بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (يدوت احرنوات) الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، عن اتخاذ النظام الإسرائيلي قرارا عاجلا بإعلان "حالة الطوارئ القصوى" في عموم إسرائيل، موقفا بذلك عمل معظم المؤسسات العامة والدراسية ومنح الجيش الإسرائيلي صلاحيات عاجلة لمنع التجمعات والتظاهرات الداخلية. 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "النظام الإسرائيلي اتخذ قراراً خلال اجتماع وزارة الحرب، بإعلان حالة الطوارئ القصوى في عموم إسرائيل وانشاء جبهة داخلية تضم متطوعين مسلحين لحماية عمق الأراضي التي يسيطر عليها النظام الإسرائيلي بالإضافة الى منع التجمعات والتظاهرات وإصدار تعليمات خاصة للمدنيين عبر الجيش".

 

وأضافت أن "التعليمات الجديدة التي تخول الجيش صلاحيات اصدار التعليمات للمدنيين داخل إسرائيل تشير الى نية الحكومة الإسرائيلية دخول حرب شاملة"، موضحة ان "تلك الإجراءات ومن أهمها منع التجمعات والتظاهرات تماثل تلك التي تتخذ اثناء الحروب". 

يشار الى ان الحكومة الإسرائيلية تشن منذ صباح اليوم غارات مستمرة على لبنان وصلت الى العاصمة اللبنانية بيروت مع حلول مساء الاثنين، حيث تتزايد التحذيرات من وجود مخطط إسرائيلي لشن اجتياح بري للأراضي اللبنانية خلال الساعات القليلة المقبلة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. الاحتلال يصادق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل

سرايا - أكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن حكومة الاحتلال صدقت بشكل مستعجل على إعلان حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية في كل أنحاء إسرائيل.

وقالت إن "قرار التصديق على إعلان حالة الطوارئ سيدخل حيز التنفيذ فورا ولمدة أسبوع".

ومنذ قليل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة من العاصمة اللبنانية بيروت، وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن انفجارا ضخما وقع في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، بعد استهداف حي ماضي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، عملياتها التصعيدية العسكرية، فى الشرق الأوسط، من خلال قصف مناطق فى الأراضى اللبنانية، الأمر الذى يؤدى إلى تهديد السلم والأمن الدوليين فى المنطقة والعالم بأثره، رغم التحذيرات الدولية والإقليمية من خطورة التصعيد العسكرى.

 

بالفيديو.. ابالاحتلال يصادق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل.#سرايا #فلسطين_المحتلة #عاجل

https://t.co/98RopBO7xR pic.twitter.com/8ORJMHmWeN

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) September 23, 2024

مقالات مشابهة

  • استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات- عاجل
  • حتى 30 سبتمبر..إسرائيل تعلن حالة الطوارئ وسكان حيفا يسرعون إلى الملاجئ
  • فرض حالة الطوارئ في إسرائيل فورا
  • إسرائيل تعلن حالة الطوارئ وتشن غارات على بيروت
  • بالفيديو .. الاحتلال يصادق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل
  • حكومة الإحتلال تصادق على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل
  • عاجل - إسرائيل تعلن حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية.. ماذا يحدث الآن؟
  • بسبب الفيضانات.. إيطاليا تعلن حالة الطوارئ في منطقتين
  • إيطاليا تعلن حالة الطوارئ في منطقتين بسبب الفيضانات