ذكر بيان للبيت الأبيض، أن "خطر التصعيد في لبنان حقيقي وما زلنا نعتقد أن الحل الدبلوماسي ممكن"، مبينا أن الولايات المتحدة تحاول العمل من أجل التواصل لحل دبلوماسي.

وعبر البيان عن قلقه من التصعيد بين الاحتلال وحزب الله، مبينا أن "من مصلحة الجميع حل الصراع على طول الخط الأزرق بشكل دبلوماسي".

وأكد البيان على التزام الولايات المتحدة بأمن "إسرائيل ثابت ضد كل التهديدات المدعومة من إيران بما في ذلك حزب الله".



وحول غزة، ذكر البيان أن الولايات تعمل "على مدار الساعة من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة الرهائن".



في ذات الوقت، نقلت شبكة الجزيرة، عن المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، أن الوزارة تتواصل مع المسؤولين اللبنانيين والإسرائيليين على مدار الساعة.

وبين أن واشنطن لا تريد أن ترى مزيدا من التصعيد في المنطقة من جانب أي طرف، مشددا أن الولايات المتحدة تستعد للدفاع عن حلفائها وشركائها في المنطقة ضد أي تصعيد.

والأحد، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ إن الولايات المتحدة تفعل “كل ما في وسعها لمنع اندلاع حرب أوسع في الشرق الأوسط".

وأضاف بايدن، ردا على سؤال حول التوترات المتزايدة في المنطقة، “سنفعل كل ما في وسعنا لمنع اندلاع حرب أوسع”.

وسبق، أن قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن 492 شهيدا على الأقل وأكثر من 1645 جريحا سقطوا نتيجة الغارات الإسرائيلية الواسعة وغير المسبوقة على جنوب لبنان، فيما رد حزب الله بقصف مواقع لقوات الاحتلال في صفد وطباريا ومناطق أخرى في الجليل.
 
وذكرت وزارة الصحة أن الغارات الإسرائيلية استهدفت المستشفيات والمراكز الطبية وسيارات الإسعاف.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، الاثنين، عشرات الغارات على مناطق عديدة جنوب لبنان وشرقه، وسط تحذيرات أطلقها الاحتلال لسكان الجنوب للمرة الاولى منذ بدء المواجهات.
  
وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بشن الطائرات الحربية الإسرائيلية، في تمام الساعة السادسة صباحا، أكثر من 80 غارة جوية خلال نصف ساعة، استهدفت المناطق والأودية الواقعة بين بلدتي أنصار والزرارية في محافظة النبطية جنوب البلاد.



ومن المناطق أيضا التي استهدفها القصف: أطراف بلدات وعبا - جبشيت، الشرقية - النميرية، أطراف كفرتبنيت - النبطية الفوقا، دير الزهراني - رومين - عزة، أطراف حومين الفوقا، أطراف النبطية الفوقا - حي الجامعات، محيط أوتوستراد كفررمان - الميدنة، أطراف يحمر الشقيف - أرنون ، مرتفعات إقليم التفاح وجبل الريحان وأطراف بلدة سجد، محيط معبر كفرتبنيت سابقا.

في المقابل قالت الوكالة الوطنية اللبنانية إن" مواطنين في بيروت وعدد من المناطق، تلقوا رسائل هاتفية تحذيرية عبر الشبكة الثابتة، مصدرها العدو الاسرائيلي، تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم سريعا".

وقد تلقى مكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري اتصالا، دعا خلاله المجيب الآلي الى إخلاء المبنى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية التصعيد لبنان الولايات المتحدة الاحتلال لبنان الولايات المتحدة الاحتلال تصعيد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مصر تتابع بقلق بالغ التطورات بجنوب لبنان وتحذر إسرائيل من التصعيد

تتابع مصر بقلق بالغ التصعيد الخطير بجنوب لبنان، والذي شهد غارات إسرائيلية مكثفة على المنطقة بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية. 

وتعرب مصر مجدداً عن كامل تضامنها مع لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق.
كما تجدد مصر تحذيرها من أن هذا التصعيد الاسرائيلى غير المبرر يضع المنطقة في مفترق طرق خطير، وبما قد يؤدي إلى تبعات كارثية على استقرار المنطقة ودخولها حرب إقليمية شاملة لن تكون أي دولة بالمنطقة بمنأى عن تداعياتها. 

وتدين مصر كافة الأعمال الأحادية، واستهداف المدنيين وانتهاكات القانون الدولي الإنساني.

وتؤكد مصر مجدداً على حتمية الوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة والضفة الغربية، باعتبار أن ذلك هو السبب الاساسى للتوتر والتصعيد فى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن ترسل المزيد من القوات البرية إلى الشرق الأوسط بالتزامن مع التصعيد في لبنان
  • الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بضمان سلامة الأمريكيين في لبنان
  • سوليفان:خطر التصعيد في الشرق الأوسط حقيقي وكبير
  • إسرائيل تشن 60 غارة على قرى النبطية إثر قصف “حزب الله” لقاعدة رامات ديفيد
  • صمت أمريكي إزاء التصعيد.. لماذا تنأى واشنطن بنفسها عما يجري بالشرق الأوسط؟
  • الاقتراب من حافة الحرب.. واشنطن متشائمة من إمكانية خفض التصعيد جنوب لبنان
  • مصر تتابع بقلق بالغ التطورات بجنوب لبنان وتحذر إسرائيل من التصعيد
  • ميقاتي يلغي زيارته إلى الولايات المتحدة بعد الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • لبنان: غارات إسرائيلية عنيفة على قرى في النبطية وإقليم التفاح