دبي: «الخليج»
ينطلق معرض «رؤية الإمارات للوظائف»، اليوم في مركز دبي التجاري العالمي.
وأعلنت مجموعة الإمارات مشاركتها مجدداً في المعرض.
ودعت المجموعة المواطنين الباحثين عن فرص وظيفية في قطاع السفر والطيران إلى زيارة جناحها في قاعة زعبيل رقم (4)، لاستكشاف البرامج المتميزة التي توفرها المجموعة، والتي تتيح لهم بدء حياتهم المهنية أو تغييرها أو مواصلتها.


وسيكون مسؤولو التوظيف بالمجموعة على استعداد لمساعدة الزوار في عملية التقديم، وتعريفهم بالمتطلبات، وإجراء مقابلات فورية للمرشحين المؤهلين المتقدمين لبرامج وأدوار معينة.
ستتاح الفرصة للزوار للالتقاء والتواصل مع المهنيين الإماراتيين العاملين بالمجموعة من مختلف الأدوار ووحدات الأعمال، بمن في ذلك الطيارون والمهندسون وأطقم الضيافة على متن الطائرة وغيرهم، والذين سيوجدون في جناح المجموعة طوال مدة الحدث، للإجابة عن استفسارات الباحثين عن عمل حول مختلف جوانب الأعمال وآفاق العمل المستقبلية.
وستقدم مجموعة الإمارات خلال مشاركتها في المعرض البرامج وفرص العمل التالية للمواطنين تشمل: برنامج تدريب الطيارين المواطنين، وبرنامج مهندسي صيانة الطائرات، وبرنامج المنح الدراسية في تكنولوجيا المعلومات، وبرامج المنح الدراسية الوطنية، وبرنامج المنح الدراسية الدولية، وبرامج حملة شهادة الثانوية، وبرنامج المسار السريع للمشرفين وأطقم الضيافة.
وستتاح الفرصة أيضاً للكفاءات الوطنية للتقدم بطلبات التدريب الداخلي في شركات دناتا وطيران الإمارات، ما يمكنهم من اكتساب الخبرة المباشرة قبل بدء مساراتهم المهنية.
وسيتلقى الموظفون الجدد التدريب خلال العمل وفي الفصول الدراسية في إطار عملية التعيين، اعتماداً على الأدوار والبرامج المخصصة لهم.
«صحة دبي»
أعلنت هيئة الصحة بدبي، عن توفر ما يزيد عن 350 فرصة عمل في القطاع الصحي، مخصصة لتوظيف المواطنين في التخصصات (الصحية/ الطبية، والتقنية، والإدارية)، وذلك ضمن سياسة التوطين التي تتبنى الهيئة تنفيذها.
وأشارت الهيئة، على لسان الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي، إلى أن تفاصيل الشواغر وغيرها من الفرص التعليمية والتوظيفية، ستكون متاحة في معرض مواهب، الذي تنظمه الهيئة في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري ضمن معرض رؤية الإمارات للوظائف 2024، في مركز دبي التجاري العالمي، لتشجيع المواطنين على دراسة التخصصات الصحية، ودعم وتشجيع القطاع الصحي الخاص على التوطين.
من جانبها أوضحت الدكتورة وديعة محمد، مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث في الهيئة، أنه من المقرر أن تشارك 24 مؤسسة صحية في معرض مواهب، مؤكدة أن هذا العدد من المشاركات يعكس مستوى التعاون المثمر القائم بين الهيئة والقطاع الصحي الخاص في دبي.
البنك العربي المتحد
في إطار مساعيه المستمرة لاستقطاب المواهب الإماراتية الشابة، أعلن البنك العربي المتحد عن مشاركته في المعرض.
وخلال المعرض، سيقدِّم البنك تعييناً فورياً في تشكيلة من الوظائف الشاغرة المتاحة لأصحاب المواهب الإماراتيين الذين يلبون متطلبات وشروط التعيين.
وقالت هند العطار، رئيسة إدارة الثروات البشرية في البنك: «يلتزم البنك العربي المتحد بدعم مبادرات حكومة دولة الإمارات للتوطين بشكل فعال، حيث وضع البنك استراتيجية التوطين وتهدف إلى استقطاب المزيد من المواهب الإماراتية الشابة وتدريبهم، وتطوير إمكاناتهم، والاحتفاظ بهم في البنك. وتُجسّد مشاركتنا في «رؤية» التزامنا بتنمية قوة عاملة ديناميكية ومتنوعة».
جمارك دبي
تتيح جمارك دبي خلال مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف 115 شاغراً وظيفياً في مختلف التخصصات المتنوعة، أبرزها التفتيش الجمركي، المالية، تقنية المعلومات، التدقيق الجمركي، الوظائف المتخصصة لأصحاب الهمم.
وقال محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي: إنه يتم العمل على تعزيز استراتيجية التوطين واستقطاب وتوظيف الكوادر الشابة وإلحاقهم بالعمل الجمركي، بالإضافة إلى دعم فئة أصحاب الهمم عبر تخصيص وظائف لهم تمكنهم من إبراز مهاراتهم وقدراتهم وخبراتهم.
وأضاف المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية: إن نسبة تعيين المواطنين في قطاع التفتيش الجمركي بالدائرة بلغت 100%.
ومن جانبها أكدت سميرة محمد العوضي مدير أول استقطاب المواهب في جمارك دبي، أهمية معرض التوظيف، كونه فرصة لاستعراض الفرص الوظيفية واستقطاب الكوادر الإماراتية عبر فتح المجال لهم.
شرطة دبي
بتوجيهات الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أعلنت القيادة العامة مشاركتها في المعرض.
وكشفت القيادة العامة عن طرح 175 شاغراً وظيفياً خاصاً بخريجي الجامعات والثانوية العامة، بواقع 50 شاغراً لخريجي الجامعات، و125 لخريجي الثانوية العامة.
وأكد اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، أن المشاركة في معرض الإمارات للوظائف 2024 تأتي في إطار حرص شرطة دبي على دعم التوجهات الاستراتيجية للدولة في تمكين الشباب الإماراتي في مختلف الوظائف الأمنية.
فيما أكد اللواء الدكتور صالح مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، أن شرطة دبي حرصت دائماً على المشاركة في المعرض. ووفرت عبر مشاركتها في خلال الثلاثة أعوام الماضية، 504 شواغر، موزعة بين 191 شاغراً عام 2023، و197 عام 2022، و116 عام 2021.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات معرض رؤية الإمارات للوظائف الإمارات رؤیة الإمارات للوظائف مشارکتها فی جمارک دبی فی المعرض فی معرض

إقرأ أيضاً:

أصحاب الهمم يتألقون في معرض “موهبتي.. همتي” في مركز سالم بن حم الثقافي

نظم مركز سالم بن حم الثقافي وبمناسبة اليوم العالمي للغات الإشارة، معرض لأصحاب الهمم تحت شعار “موهبتي .. همتي”، وذلك بمقر المركز في مدينة العين؛ بهدف تشجيعهم ودعمهم وإظهار مواهبهم وابتكاراتهم وابداعاتهم المتميزة، وقد افتتح المعرض الشيخ مسلم بن حم العامري، رئيس مجلس إدارة المركز، وقد شارك في المعرض مراكز مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومنها “مركز العين للرعاية والتأهيل، مركز العين للتوحد، إدارة التاهيل المهني بالعين، ومركز زايد الزراعي”، بالإضافة إلى “جمعية الإمارات للصم، مدارس بن حم، مستشفيات ميدكلينك ومركز بداية للتأهيل”، كما حضر المعرض الشيخ سالم بن مسلم بن حم، مدير عام مدارس بن حم، إلى جانب عدد من المسئولين والمعنين بأصحاب الهمم وكذلك أولياء أمور الطلاب.
وقد أشار الشيخ مسلم بن حم: إن هذا المعرض يحتفي بالإبداع والتميز، كما نؤكد على أن كل فرد في مجتمعنا له دور مهم ومكانةٌ خاصة، ومن منطلق المسئولية المجتمعية لمركز سالم بن حم الثقافي وترسيخًا لما تتبناه قيادتنا الرشيدة وتوجهها الدائم لدعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديرها لمواهبهم وقدراتهم الفريدة، فإن هذا المعرض يهدف إلى توعية جميع شرائح المجتمع بما يمتلكه الأشخاص ذوي القدرات الفائقة من مواهب وإمكانيات تستحق كل الاحترام والتقدير، فهم قادرون على العمل والإبداع شأنهم شأن أقرانهم من جميع فئات المجتمع، بل يتفوقون عليهم في بعض المجالات .
وأضاف بن حم: أصحاب الهمم أفراد مميزون يمتلكون قدرات ومواهب فريدة. وهم قادرون على تحقيق الكثير من الإنجازات بفضل إرادتهم القوية وتصميمهم وعزيمتهم، إننا نؤمن بأن التحديات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة ليست عائقًا، بل هي فرصة لإظهار القوة والإبداع، كما أشكر كل من ساهم وشارك في انجاح هذا المعرض؛ لإظهار أعمال وابتكارات وإبداعات أصحاب الهمم.
والجدير بالذكر أن المعرض تضمن أشغالاً يدوية ولوحات فنية والعديد من المنتجات والابتكارات التي أبدعها المشاركين، إضافة إلى تنظيم ورش عمل حية ومباشرة تعرف من خلالها الجمهور على مواهب وقدرات ذوي الاحتياجات الفائقة بشكل مباشر.


مقالات مشابهة

  • بخصومات تصل 50%.. 40 دار نشر تشارك في افتتاح أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين
  • بمشاركة 120 مؤسسة طبية.. انطلاق فعاليات "معرض ومؤتمر عمان الصحي"
  • أصحاب الهمم يتألقون في معرض “موهبتي.. همتي” في مركز سالم بن حم الثقافي
  • افتتاح "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس
  • شرطة دبي تطرح 175 شاغراً للمواطنين من خريجي الجامعات والثانوية العامة
  • البنك العربي المتحد يشارك في معرض الإمارات للوظائف “ رؤية ” غدا
  • معرض القوات المسلحة في الخبر يجذب أهالي وزوار الشرقية
  • 14 معرضًا فنيًا استثنائيًا لمشاهدته في أوروبا هذا الخريف
  • عادل النحاس: نتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بمعرض طحانوب والأطفال أكبر اهتماماتنا