أبوظبي: «الخليج»
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، أمس الاثنين، عبدي حاشي عبدالله رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية الصومال الفيدرالية والوفد المرافق.
وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما البرلمانية منها، والتأكيد على أهمية التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق الفاعلية من دور الدبلوماسية البرلمانية، خاصة خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية.


وحضر المقابلة كل من: محمد أحمد اليماحي، وعائشة إبراهيم المري، وعائشة سلطان ليتيم، والدكتور عدنان حمد الحمادي، وفاطمة علي المهيري، وماجد محمد المزروعي، ومحمد حسن الظهوري، ومنى خليفة حماد، وناعمة عبدالله الشرهان، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس.
ورحب غباش في بداية اللقاء برئيس مجلس الشيوخ بجمهورية الصومال في بلده الثاني دولة الإمارات، مؤكداً أن هذه الزيارة الأخوية تشكل دفعاً قوياً لتطور وتعزيز العلاقات نحو آفاق أوسع بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، وبما يجسد العلاقات التاريخية التي تربطهما وتشهد تطوراً مستمراً ورغبة في تطوير العلاقات البينية بينهما.
كما استعرض، علاقات وأوجه التعاون بين البلدين في المجالات كافة، لاسيما في المجالات التنموية والإنسانية، مثمناً إعلان مجلسي الشيوخ والشعب لجمهورية الصومال، تشكيل لجنة صداقة برلمانية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أهمية دور لجان الصداقة في تعزيز التعاون البرلماني.
بدوره أكد عبدي حاشي عبدالله، أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز علاقات التعاون التاريخية القائمة بين بلاده ودولة الإمارات، مشيراً إلى الدعم الذي تقدمه الإمارات للصومال في مختلف القطاعات وفي المجال الإنساني على وجه الخصوص، مشيراً إلى ضرورة تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين في مختلف المحافل البرلمانية، وتبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية، وتفعيل اجتماعات لجنة الصداقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش الإمارات الصومال علاقات التعاون

إقرأ أيضاً:

رئيس "الشورى" يبحث مع مستشارة الرئيس السوري علاقات التعاون القائمة

مسقط- الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس الأحد بمقر المجلس، معالي الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري ورئيسة أمناء مؤسسة "وثيقة وطن" والوفد المرافق لها.

ورحب سعادته بمعالي الدكتورة متمنيًا لها وللوفد المرافق طيب الإقامة في سلطنة عُمان، راجيًا أن تسهم الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين سلطنة عُمان والجمهورية العربية السورية في شتى المجالات.

من جانبها، أعربت معاليها عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة سلطنة عُمان، مشيدة بالعلاقات التاريخية المتينة بين البلدين، كما أشادت معاليها بمستوى التطور الذي شهدته تجربة الشورى العُمانية، متمنيةً في الوقت نفسه لسلطنة عُمان وشعبها المزيد من التطور والنماء.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التأكيد على دعم تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

حضر اللقاء سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام لمجلس الشورى وسعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وبحضور سعادة الدكتور إدريس ميا سفير الجمهورية العربية السورية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • لطيفة بنت محمد تؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الإمارات وفرنسا
  • صقر غباش يبحث علاقات التعاون البرلماني مع رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الصومال
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجابوني تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • صقر غباش يبحث التعاون البرلماني مع رئيس مجلس الشيوخ في الصومال
  • لطيفة بنت محمد تؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الإمارات وفرنسا في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية
  • «دبي الرياضي» يبحث التعاون مع المعهد الكوري لعلوم الرياضة
  • رئيس "الشورى" يبحث مع مستشارة الرئيس السوري علاقات التعاون القائمة
  • عُمان والسعودية تواصلان جهود تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التعاون في المجالات الفنية