المناطق_واس

أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، تقدم نموذجًا رائدًا في التعاون الدولي لسد الفجوات الاجتماعية والاقتصادية، وفي الذكاء الاصطناعي.

وأبرز معاليه خلال كلمة المملكة في قمة المستقبل خلال الجلسة الحوارية التفاعلية بعنوان “نحو مستقبل رقمي مشترك”، بحضور قيادات من المجتمع الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، جهود المملكة على الصعيدِ الاجتماعي بالعمل مع الاتحاد الدولي للاتصالات لتقديم دراسة عن كيفية سدّ الفجوة الرقمية المتمثلة في عدم وصول 2.

6 مليار شخص للحلولِ الرقمية، فيما قدمت المملكة المستشفى الافتراضي كنموذجٍ رائدٍ في الصحة، وأجرى العديد من العمليات الجراحية المتخصصة منها عمليات للقلب المفتوح لعدد من المرضي في عدد من دول العالم.

أخبار قد تهمك حضور و تفاعل ومشاعر فرح في محافظة الدلم بمناسبة اليوم الوطني. 23 سبتمبر 2024 - 11:41 مساءً جفران السبيعي : في ذكرى اليوم الوطني نشهد الترابط والتلاحم بين القيادة والمواطن 23 سبتمبر 2024 - 11:32 مساءً

وأبدى معاليه فخر المملكة بمستوى النمو في الاقتصاد الرقمي، مبينًا أن المملكة تقدمت بمبادرة تأسيسِ منظمةِ التعاونِ الرقمي لسدّ هذه الفجوات، وخدمة أكثر من 800 مليون نسمة، ودعم تكتُل اقتصادي يوازي ثلاثة تريليونات ونصف من خلال توفير منصات رقمية وسوقٍ رقمي مُوحد لدعم النماذج الابتكارية والريادية في الصحة والتعليم ونماذج الأعمال لرفع الكفاءةِ ودعمِ نمو الاقتصاد الرقمي.

وعلى صعيدِ سدّ الفجوة في الذكاء الاصطناعي، أعرب معاليه عن فخر بلاده بالمساهمة في تشكيلِ مستقبل البشرية، وتمكين الإنسان من خلال عضويتها في المجلس الاستشاري للذكاء الاصطناعي بقيادة معالي الأمين العام للأمم المتحدة، و المساهمة في تقديم سبعة توصياتٍ شملت إنشاء لجنةٍ علميةٍ دولية مستقلة معنيةٍ بالذكاء الاصطناعي، وإطلاق حوارٍ حكوميٍ دولي متعدد الأطراف بمشاركة أصحاب المصلحة حول حوكمة الذكاء الاصطناعي، وإنشاء منصة لتبادل المعايير والخبرات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى بناءِ شبكة عالمية لتنمية القدرات.

وأضاف “لتعزيز العملِ المشترك وتبادل الخبرات، تفتخر المملكة بإعلانها لإطار حوكمة الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع الأمم المتحدة، وبتأسيسِ المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع اليونيسكو، وإطلاق إطار عمل جاهزية الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات”.

وقال معاليه: “ونحن نحتفل اليوم بإطلاق ميثاق المستقبل، والميثاق الرقمي العالمي، لنُجمعَ سويًا أنه ليس لنا إلا خيارٌ واحد: وهو ذكاءٌ اصطناعيٌ شمولي لتمكين الإنسان وألاّ يتخلّفَ أحد عن اللحاق بالعالم”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 23 سبتمبر 2024 - 11:44 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:58 مساءًنيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:06 مساءًاستشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تدعو جمهور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 للتسجيل عبر المنصة الإلكترونية لحضور المعرض المملكة العربية السعودية أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءًمطار الملك عبدالعزيز الدولي يحتفي باليوم الوطني الـ 94 أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 9:35 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة23 سبتمبر 2024 - 10:58 مساءًنيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل23 سبتمبر 2024 - 10:06 مساءًاستشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة23 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تدعو جمهور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 للتسجيل عبر المنصة الإلكترونية لحضور المعرض المملكة العربية السعودية23 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءًمطار الملك عبدالعزيز الدولي يحتفي باليوم الوطني الـ 9423 سبتمبر 2024 - 9:35 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة حضور و تفاعل ومشاعر فرح في محافظة الدلم بمناسبة اليوم الوطني. حضور و تفاعل ومشاعر فرح في محافظة الدلم بمناسبة اليوم الوطني. تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد23 سبتمبر 2024 الذکاء الاصطناعی الیوم الوطنی قمة المستقبل

إقرأ أيضاً:

بمناسبة اليوم الوطني.. الذكاء الاصطناعي يحيي أيقونات الفن السعودي

احتفلت "بيلبورد عربية" باليوم الوطني السعودي الـ94، بإعادة إحياء أغنية "يا سعودي" للفنانة السعودية عتاب باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، وأتت هذه اللفتة الفنية بحسب "بيلبورد" لإحياء الأغنية في العصر الرقمي لتحاكي ذائقة المعجبين القدامى والجدد.

وبحسب "بيلبورد" أعيد إنتاج الأغنية وتجديدها على يد خبراء موسيقيين، من دون المساس بأصالة الفن واللحن والكلمات. 
ووفقاً لما ذكرته "بيلبورد" فجاء اختيار هذه الأغنية على وجه التحديد لأنها لم تحظَ بنفس المستوى من الشهرة كما الأغاني الأخرى للفنانة، برغم ما تمثّله من أهمية موسيقية وثقافية ووطنية.
وعلى غرار "يا سعودي" أنتج المخرج السعودي حسام يحيى الزهراني، مقطع فيديو مبتكر، يجمع بين الفنانين الراحلين طلال مداح وأبوبكر سالم، في ديو غنائي، بتقنية الذكاء الاصطناعي.
ويمزج الفيديو بين أغنيتي "وطني الحبيب"، التي غناها مداح في ستينيات القرن الماضي، و"يا بلادي واصلي" لأبو بكر سالم، وتعود لأواخر السبعينيات، وكلاهما من أشهر الأغاني الوطنية السعودية.

????️????????
عندما تتردد أغنية "وطني الحبيب"
تشعر أن كل ذرة من تراب هذا الوطن تهمس:
“ وهل أحب سواه ؟ ”

قمت بإنتاج عمل شخصي باستخدام الذكاء الاصطناعي بالصوت والصورة بمناسبة #اليوم_الوطني_السعودي_94

تعبيرا عن فخرنا بأرضنا وإرثنا
الذي يتجدد مع كل نغمة خالدة ???????? pic.twitter.com/4n24wJvfe1

— حسام يحيى الزهراني (@Hussam_y_zh) September 19, 2024

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة لدى مصر تقيم حفل استقبال للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني الـ94
  • معالي وكيل النيابة العامة الدكتور شلعان بن راجح الشلعان يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ٩٤.
  • معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ٩٤
  • نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تدعو جمهور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 للتسجيل عبر المنصة الإلكترونية لحضور المعرض المملكة العربية السعودية
  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي يحتفي باليوم الوطني الـ 94
  • بمناسبة اليوم الوطني.. الذكاء الاصطناعي يحيي أيقونات الفن السعودي
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • “سد وادي جازان”.. نموذج للتنمية الزراعية والاستدامة البيئية في جنوب المملكة