أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» اليوم الإثنين منصة حلول رقمية مبتكرة لعرض حلول ملموسة تساهم في التصنيع المستدام، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، وذلك على هامش فعاليات قمة المستقبل التي تعقد حاليا في نيويورك.

وأوضحت المنظمة - في بيان - إن قمة المستقبل، التي تعقد على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، تعد فرصة بالغة الأهمية حيث تركز على تسريع الالتزامات العالمية بتنفيذ أهداف الميثاق الرقمي العالمي والمساهمة في سد الفجوة الرقمية.

وذكر البيان أنه لهذا السبب، استضافت منظمة (اليونيدو) بالتعاون مع منصة جوجل السحابية «جوجل كلاود»، ومنظمة القهوة الدولية، الحدث الجانبي «المستقبل الرقمي للجميع: حلول مبتكرة للتعاون الرقمي» لإطلاق منصة حلول اليونيدو.

وجمع هذا التجمع رفيع المستوى قادة الصناعة والحكومات العالمية والمبتكرين والشباب لاستكشاف كيف تساهم الحلول المبتكرة والتقنيات الرقمية والتعاون بين أصحاب المصلحة المتعددين في تحقيق أهداف الميثاق الرقمي العالمي، وسد الفجوة الرقمية وتسريع التصنيع المستدام.

وتهدف هذه الأداة الرقمية المبتكرة إلى عرض حلول فعّالة ملموسة تساهم في التصنيع المستدام، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة كما توفر المنصة مساحة تعاونية للحكومات والشركات والأوساط الأكاديمية والمستثمرين للعمل معًا وتعبئة الموارد وتنفيذ حلول قابلة للتطوير عبر مختلف القطاعات.

وقالت فاتو حيدرة نائب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "تجسد منصة الحلول التزام اليونيدو بـ "التقدم من خلال الابتكار"، إنها مساحة ديناميكية حيث يمكن لأصحاب المصلحة توحيد الجهود لتوفير حلول تحويلية للتصنيع المستدام، ومن خلال تعزيز الشراكات والاستفادة من الابتكار الرقمي، يمكننا معالجة التحديات العالمية مثل العمل المناخي وسلاسل التوريد المستدامة والنمو الاقتصادي الشامل".

كما أكد ستيفانو جاتي، المدير العام للتعاون الإنمائي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، على الحاجة إلى الشراكات بين القطاعين العام والخاص، مجددا التزام إيطاليا بدعم التصنيع المستدام.

وكانت إحدى النتائج الرئيسية للحدث هي توقيع إعلان مشترك بين اليونيدو وجوجل حيث يعزز هذا الإعلان أساس الشراكة الاستراتيجية التي تهدف إلى توفير الحلول الرقمية لدعم التنمية الصناعية المستدامة.

كما يؤكد الإعلان على الالتزام المشترك للمنظمتين بتعزيز أجندة 2030 للتنمية المستدامة من خلال الابتكار التكنولوجي وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وشدد الحدث على الدور المحوري للشباب في تشكيل مستقبل مستدام، حيث سلط المتحدثون الضوء على مساهمتهم الأساسية في تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاًخلال «قمة المستقبل» بنيويورك.. المشاط تُطلق الإستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصر

لدى شعوبنا آمالا لا حدود.. نص كلمة الرئيس اليمني رشاد العليمي أمام قمة المستقبل

المشاط تُشارك في قمة المستقبل بالأمم المتحدة وتؤكد على أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منظمة الأمم المتحدة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو قمة المستقبل التنمیة المستدامة قمة المستقبل

إقرأ أيضاً:

خبراء أمازون يتعهدون بتقديم حلول مبتكرة لمعالجة مشكلات التسوق الإلكتروني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعهد خبراء شركة (أمازون) الأمريكية للتجارة الإلكترونية بتقديم حلول مبتكرة لمعالجة مشكلات التسوق الإلكتروني.
جاء ذلك خلال مؤتمر الشركة السنوي المنعقد في مدينة "سياتل" بالعاصمة الأمريكية واشنطن؛ لبحث سبل تطوير التسوق الإلكتروني.
وقال خبراء أمازون، حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم السبت، أن "المؤتمر يعد منصة مهمة لعرض الأفكار والأعمال التي تم تطويرها في الفترة الماضية، وفرصة للتواصل بين الأشخاص المهتمين بالأعمال التجارية، خاصة الشركات الصغيرة لإيجاد أفضل السبل لإنجاح أعمالهم".
وأوضح الخبراء أن "أمازون طرحت خلال المؤتمر تطبيقات تساهم في تيسير إدارة سلسلة التوريد وتذليل عقبات تسليم البضائع".

مقالات مشابهة

  • «المشاط» تبحث مع الأمين العام لـ (أونكتاد) الاستفادة من أدوات المنظمة لقياس أثر سياسات التنمية
  • الإمارات تطلق منصة «الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة»
  • على هامش أعمال الأمم المتحدة.. قمة مصرية تبحث أدوات تمويلية مبتكرة لدفع عجلة التنمية
  • تفاصيل "قمة المستقبل" في الولايات المتحدة لتعزيز التنمية والازدهار العالمي
  • النائب أيمن محسب مثمناً مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل: يمثل منصة دولية لتمكين الشباب
  • كونتكت و"Converted Pay" تتعاونان لتوفير حلول مبتكرة لرواد الأعمال
  • بتنظيم “الأمم المتحدة”.. التميمي يُشارك في فعالية “الفضاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”
  • «المشاط» تبحث مع UNDP آليات تحديد الفجوات التنموية والتوسع في أدوات التمويل من أجل التنمية
  • خبراء أمازون يتعهدون بتقديم حلول مبتكرة لمعالجة مشكلات التسوق الإلكتروني