أكد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن الأزمات التي تواجه العالم حاليا دفعت الإمارات إلى السعي الحثيث للاستفادة من التكنولوجيا لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي والمائي من خلال البدء في تنفيذ مبادرات نوعية لتحلية المياه وزراعة الأرز والقمح وفق أحدث الأساليب التكنولوجية، مشيرا إلى تطلع بلاده من خلال تلك المبادرات إلى إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة في هذا الشأن لتحقيق الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال لقائه عدد من الشباب في الإمارات بمجلس قصر البحر، بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

وأشار الشيخ محمد بن زايد - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم السبت - إلى أن العالم في حالة تغير مستمر وهناك تحديات عديدة تواجهه، لكن الإمارات تمتلك رؤية واضحة للمستقبل طويلة الأمد تسير وفقها وتعمل على تحقيقها بهمة أبنائها وعزمهم وقدراتهم.

وشدد الشيخ محمد بن زايد على ضرورة التمسك بقيم مجتمع الإمارات الأصيلة والمحافظة على الثوابت التي يقوم عليها واحترام عاداته وتقاليده.. داعيا الشباب إلى اتخاذ قدوات إيجابية في حياتهم لما لها من تأثير في بناء شخصياتهم وتكوينهم وتوجيه سلوكهم وإعدادهم، ليكونوا أفرادا صالحين في المجتمع، منوها بأهمية دور الشباب في الإسهام في دفع مسيرة تقدم الدولة وتحقيق رؤيتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشيخ محمد بن زايد اليوم العالمي للشباب تحديات الأمن الغذائي رئيس الإمارات

إقرأ أيضاً:

مغردون: جواز السفر الإماراتي تأشيرة "عيال زايد" لكافة أنحاء العالم

تفاعل عدد من رواد التواصل الاجتماعي، مع اللقاء الذي جمع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس الأربعاء، وتناول قوة الدبلوماسية الإماراتية التي ساهمت في تصدر جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً.

وأشاد مغردون إماراتيون، على "إكس"، بالجهود الاستثنائية التي تبذلها الكوادر الوطنية في وزارة الخارجية برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في ترسيخ مكانة الإمارات بين دول العالم، معربين عن فخرهم برؤية القيادة التي جعلت من الإمارات نموذجاً ورمزاً للتقدم والتطور والازدهار. تشلّه سمعة المواطن

وخلال اللقاء الذي جمعهما أمس الأربعاء في مقر وزارة الخارجية بأبوظبي، قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن "قوة جواز الإمارات بين الدول الحين هو رقم واحد، كم تسوى هذه؟"، ليرد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، قائلاً إن "خدمة بلد مثل الإمارات خدمة سهلة.. جواز الإمارات تشلّه سمعة المواطن".
وقال أحمد المنهالي، عبر حسابه على إكس: "نعم المواطن الإماراتي محترم خلوق سمعته مشهود لها بين مجتمع دول العالم، لهذا يمنح المواطن الإماراتي سهولة الدخول بدون فيزا لدول العالم.. الأخلاق ثم الأخلاق ثم الأخلاق".

بوابتنا إلى العالم

من جانبه، علق محمد اليماحي، قائلاً: "الحمدلله أفعالنا وأخلاقنا مع العالم أجمع جعل الجواز الإماراتي أقوى جواز بالعالم، وجعل الدول والشعوب كلها تحترم المواطن الإماراتي.. تربية زايد رحمه الله".
وأشارت نوف أحمد إلى أنه "بفضل رؤية قيادتنا الحكيمة وتوجيهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أصبح جواز السفر الإماراتي بوابتنا إلى العالم الأول بلا منازع.. الحمدلله على نعمة الإمارات وقيادتنا المخلصة".
بدوره، قال خالد الجنيبي، معلقاً على قول الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بأن "جواز الإمارات تشلّه سمعة المواطن": "إن دل هذا الرد فهو يدل على ثقة شيوخ الإمارات بثقافة وهوية وأخلاق وسمعة وفزعة شعب الإمارات، لذلك جواز السفر الإماراتي هو الجواز الأول والأقوى بين 206 دولة في العالم.. دائماً وابداً الحمدلله على نعمة الإمارات وشيوخها".

الشيخ حمدان بن محمد ↙️

قوة جواز الامارات بين الدول هو الحين رقم واحد????كم تسوى ????????

الشيخ عبدالله بن زايد ↙️

خدمه بلد مثل الامارات خدمه سهلة .
جواز الامارات تشله سمعة المواطن الإماراتي ????????

نعم المواطن الإماراتي محترم خلوق سمعته مشهود لها بين مجتمع دول العالم لهذا يمنح المواطن… pic.twitter.com/xvh9MsShbq

— أحمد المنهالي (@A_S_Almenhali10) September 19, 2024

#حمدان_بن_محمد_بن_راشد قوة جواز #الامارات بين الدول هو الحين رقم واحد كم تسوى ????????#عبدالله_بن_زايد خدمه بلد مثل الامارات خدمه سدى @ABZayed @HamdanMohammed pic.twitter.com/oCUWrVRgKA

— عبدالله العيدروس???????? (@alaidrooos) September 18, 2024

*سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجيه:

(جواز الامارات تشله سمعة المواطن )

الحمد لله أفعالنا وأخلاقنا مع العالم أجمع جعل الجواز الإمارتي أقوى جواز بالعالم وجعل الدول و الشعوب كلها تحترم المواطن الإماراتي

تربية زايد رحمه الله ????@ABZayed @HamdanMohammed pic.twitter.com/Nv8NM8CEpa

— محمد اليماحي (@alyamahy2) September 19, 2024

 

مقالات مشابهة

  • مغردون: جواز السفر الإماراتي تأشيرة "عيال زايد" لكافة أنحاء العالم
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي
  • التعاون الدولي أساسي لمواجهة الأزمات العالمية
  • حمدان بن محمد خلال لقائه عبدالله بن زايد: الإمارات نموذج للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة
  • رئيس الوزراء: سنجتذب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد السابع والدبلوماسيين والإسكان الحدائقي
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق اللقاء التعريفي المؤهل لمسابقة ناسا لإيجاد حلول ابتكارية لتحديات كوكب الأرض  
  • حبارات: كيف لنا اليوم تجاوز أزمة المركزي وغيرها من الأزمات في ظل غياب رئيس للبلاد ؟
  • “منتدى هيلي” يجمع صنّاع القرار والخبراء لابتكار حلول لتحديات التحولات العالمية