التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بدار البيضاء بالعاصمة، اليوم الاثنين، تسليط عقوبة 5 سنوات حبساً نافذاً. وغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار جزائري، في حق المتهم الموقوف “س.أيوب” مسبوق قضائيا. لمتابعته في ملف الحال بسرقة مواشٍ (كباش مصارعة، يصل سعرها في السوق الوطنية 100 مليون سنتيم للكبش الواحد”. من حظيرة تعود لجارته العجوز المسماة “ع.

الله دلال”.

كما تمت، في القضية نفسها، متابعة 4 متهمين آخرين لا يزالون في حالة فرار، من بينهم شقيق المتهم الموقوف المدعو “س، يوسف”. حيث التمس في حقهم الوكيل تسليط العقوبة نفسها مع إصدار أمر بالقبض الجسدي ضدهم.

وفي الجلسة، تبيّن أن الضحية تعرضت لسرقة كبشي (2) مصارعة. من طرف المتهم الموقوف “س.أيوب” وبقية المتهمين الفارين من أبناء الحي. تزامناً ووجود ابن الضحية في مركز الشرطة للتحقيق معه في ملف جزائي.
واستعمل المتهمون مركبة تعود للمتهم الفار “يوسف”، لنقل المواشي ووضعها في مسكن المتهم “أيوب”.
وعلى إثر تفطن الضحية لسرقة كباشها التي كانت تربيها منذ قرابة 3 سنوات. بعدما رأت ابنتها المتهمين وهم يكسرون باب الحظيرة ويخرجون الكباش منها. توجهت إلى مركز الأمن للتبليغ عنهم، في وقت رفض فيه جيرانها المتهمون إرجاع المسروقات.
وفي الجلسة أنكر المتهم “س.أيوب” واقعة سرقة كباش الضحية نكراناً قاطعاً، رغم تأكيد الضحية للمحكمة على ضلوعه في القضية برفقة شقيقه الفار “يوسف” وآخرين. حيث صرح المتهم بأنه كان موجوداً في منطقة “أزفون”.
وطالبت الضحية العجوز، برفقة ابنها الموقوف في قضية أخرى، بقبول تأسسهما كأطراف مدنية وتعويضها ثمن الكبشين 300 ألف دج.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تأجيل إعادة محاكمة متهمين بـ "اقتحام مركز شرطة أطفيح" لـ 16 أكتوبر


 

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل إعادة إجراءات مُحاكمة المتهمين عبد الجواد رشاد عبد الجواد وهو المتهم رقم 92 بأمر الإحالة والمتهم محمد عويس فتحى عبدالفتاح وهو المتهم رقم 58 بأمر الإحالة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "اقتحام مركز شرطة أطفيح"..  لجلسة 16 أكتوبر المقبل للإطلاع. 
 

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء حامد عامر وسكرتارية محمد هلال.

 

وكانت النيابة قد احالت المتهمين واخرين للمحاكمة الجنائية بعد ان وجهت لهم  عدة تهم منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغب، واقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، والشروع فى القتل وتأليف عصابة مزودة بالأسلحة والذخائر، وزجاجات المولوتوف والخرطوش، بغرض التعدى على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإزهاق أرواحهم، واتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

مقالات مشابهة

  • على طريقة أفلام الهوليود.. ملثّمون يقتحمون محل بالسيوف لسرقة الهواتف
  • لص يعترف بتهديد سيدة لسرقة شقتها فى القاهرة.. اعرف التفاصيل
  • المشدد 15 عاما لعاطل قتل شخص لسرقة 13 ساعة في الإسكندرية
  • اتفقت مع شقيقها على قتل زوجها.. محاكمة المتهمين بقتل عامل في البساتين
  • بعد فشله في الالتحاق بسلك الشرطة..عون بسوناطراك يرتدي “كومبة BMPJ” ويجول بها العاصمة
  • احتجزوا أجنبي وأسرته.. قرار جديد ضد المتهمين في واقعة سرقة بالعمرانية
  • شخص يتنكر بزي امرأة لسرقة أصحاب سيارات الأجرة.. فيديو
  • عاجل.. تأجيل إعادة محاكمة متهمين بـ "اقتحام مركز شرطة أطفيح" لـ 16 أكتوبر
  • عاجل لعدم حضوره من محبسه.. تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "اقتحام مركز شرطة أطفيح"