بيروت - صفا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد 491 شخصًا على الأقل وإصابة 1645 آخرين بينهم نساء وأطفال ومسعفون، جراء الغارات الإسرائيلية على جنوبي لبنان منذ صباح يوم الاثنين.

وأعلن وزير التربية اللبناني عباس الحلبي، تعطيل المدارس والجامعات غدًا الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد، كما قررت السلطات فتح المؤسسات التعليمية لإيواء النازحين جراء أعنف قصف إسرائيلي على جنوبي البلاد منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وفي ذات السياق، ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش سيشن قريبًا هجمات في عمق منطقة البقاع شرقي لبنان، بعد أن نفذ أكثر من 300 غارة على الجنوب منذ الصباح، مضيفًا أن هجوم الجيش على لبنان جاء ضربة استباقية بعد رصد تحركات لحزب الله لاستهداف "إسرائيل".

يشار إلى أن الغارات استهدفت بلدات ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية جنوبي لبنان، كما طالت الغارات محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الصحة اللبنانية شهداء جرحى عدوان اسرائيلي لبنان 8 اكتوبر

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 182 شهيدا و727 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية اليوم

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن ارتقاء 182 شهيدا وسقوط 727 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية على جنوبي لبنان اليوم، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وفد استخباري تركي ـ قطري سيزور لبنان غدا سعيا للتوصل إلى حل وتجنب الحرب الأكبر من نوعها.. الطيران الإسرائيلي يقصف مختلف المواقع في لبنان

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن الجيش سيقوم بتقييم الوضع في جنوب لبنان خلال الساعات القادمة، مع استعدادات لوضع خطط هجومية لمواجهة تهديدات حزب الله، محذرًا من أن هذه التهديدات تشكل خطرًا كبيرًا على إسرائيل، داعيًا المواطنين الإسرائيليين إلى اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق الخطر حفاظًا على أرواحهم.

وأشار "هاغاري"، خلال مؤتمر صحفي والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إلى أن الجيش الإسرائيلي سيعمل على تقدير الموقف بالتعاون مع رئيس الأركان، مع التركيز على استعدادات حزب الله، مؤكدًا أنه سيتم اطلاع الجمهور على أي تطورات جديدة تطرأ على الوضع.

وأوضح  المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن تنفيذ الجانب الجوي من الخطط الهجومية سيبدأ اليوم، مشددًا على أن الهدف هو إعادة الأمان لسكان الشمال وإنهاء حالة الطوارئ الحالية، محذرًا من العمليات الجارية في منطقة البقاع، مؤكدًا على ضرورة استعادة الأمان للسكان في شمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 492 شهيداً و1645 جريحا
  • الصحة اللبنانية: 356 شهيدًا و1246 جريحًا بأعنف قصف إسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • "الصحة اللبنانية": 182 قتيلًا و727 جريحًا جراء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الصحة اللبناني: مقتل 274 شخصًا و1024 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: 182 شهيدا و727 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية اليوم
  • الصحة اللبنانية: 182 شهيدًا و727 جريحًا بأعنف قصف إسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • لبنان: 100 شهيد وأكثر من 400 جريح جراء الغارات الإسرائيلية على جنوبي البلاد
  • 50 شهيدا وأكثر من 300 جريح جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: 50 قتيلاً وأكثر من 300 جريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان