موقع 24:
2024-09-23@22:29:08 GMT

في حزام الشمس..ترامب يتقدم على هاريس

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

في حزام الشمس..ترامب يتقدم على هاريس

كشفت استطلاعات جديدة، لصحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في ولايات أريزونا، وجورجيا، ونورث كارولينا.

وقال ناخبون في الولايات الثلاث التي تعرف بولايات حزام الشمس، إن ترامب حسن حياتهم عندما كان رئيساً، وأنهم يشعرون بالقلق من فشل البيت الأبيض بقيادة كامالا هاريس في ذلك، الأمر الذي يمهد الطريق لمنافسة شديدة في ثلاث ولايات رئيسية، وفق هذه الاستطلاعات.


وقالت الاستطلاعات إن ترامب تقدم في أريزونا ولا يزال متقدماً في جورجيا، وهما ولايتان خسرهما أمام الرئيس جو بايدن في 2020، ولكن نورث كارولينا، التي لم تصوت لمرشح ديمقراطي منذ 2008، تتخلف هاريس عن ترامب بفارق ضئيل.
وأكدت الاستطلاعات التي أجريت في الولايات الثلاث بين 17 و 21 سبتمبر (أيلول) الجاري، أنه في دولة منقسمة بشكل حاد، ستكون الانتخابات الرئاسية المقبلة، الأكثر تنافسية في التاريخ.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الانتخابات الأمريكية ترامب هاريس

إقرأ أيضاً:

هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات جديدة

تتفوق كاملا هاريس نائبة الرئيس الأميركي على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بخمس نقاط مئوية وفق استطلاع رأي أجرته شبكة "إن.بي.سي نيوز" وظهرت نتائجه، اليوم الأحد، وكشف أيضا عن تفضيل المشاركين لها بشكل متزايد منذ ترشحها للرئاسة عن الحزب الديمقراطي.
من بين ألف مسجل في قوائم الانتخاب، شاركوا في الاستطلاع، أجاب 48 بالمئة عن سؤال حول نظرتهم إلى هاريس منذ أصبحت مرشحة للرئاسة بأنها إيجابية وذلك مقارنة بنسبة 32 بالمئة في يوليو. وتلك الزيادة هي أكبر قفزة بين تقييمات السياسيين الذين أجرت عنهم "إن.بي.سي" استطلاعات رأي منذ ازدياد شعبية الرئيس جورج بوش الابن بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.
وذكرت "إن.بي.سي" أن 40 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم ينظرون إلى ترامب بإيجابية مقارنة بنسبة 38 بالمئة في يوليو.
وأُجري الاستطلاع في الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري مع هامش خطأ ثلاث نقاط مئوية.
وأظهر استطلاع رأي آخر لشبكة "سي.بي.إس نيوز" تقدم هاريس على ترامب بواقع أربع نقاط مئوية بين ناخبين محتملين، إذ حصلت على 52 بالمئة مقابل 48 بالمئة لترامب، مع هامش الخطأ زائد أو ناقص اثنان بالمئة.
وتتماشى النتائج، إلى حد كبير، مع استطلاعات رأي محلية أخرى أجريت حديثا، بما في ذلك استطلاعات رأي لرويترز/إبسوس أظهرت احتدام المنافسة قبل انتخابات الخامس من نوفمبر.
ورغم الدلالات الهامة التي تقدمها الاستطلاعات المحلية بشأن آراء الناخبين، فإن نتائج كل ولاية على حدة والتي يصدرها المجمع الانتخابي تحدد الفائز، ومن المرجح أن تحسم مجموعة من الولايات المتأرجحة السباق الرئاسي.
وفي استطلاع رأي "سي.بي.إس، الذي شارك فيه 3129 ناخبا مسجلا بين يومي 18 و20 سبتمبر، تفوقت هاريس بنقطتين مئويتين بعد تعادلهما بنسبة 50 إلى 50 بالمئة في أغسطس.
وجاء التفوق بفضل أدائها في مناظرة العاشر من سبتمبر وأخبار اقتصادية إيجابية.

أخبار ذات صلة حملة هاريس تنفق 3 أمثال حملة ترامب في أغسطس ترامب يرد على تحد وجهته له منافسته هاريس المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تقدم ترامب في ولايات الحزام الشمسي يعزز فرصه في مواجهة كامالا هاريس
  • هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات رأي جديدة
  • هاريس تتقدم في الاستطلاعات وترامب لن يترشح مجددا إن خسر الانتخابات
  • هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات جديدة
  • ترامب يرفض مواجهة هاريس في مناظرة ثانية
  • ترامب في كلمة أمام تجمع انتخابي: لا أحد يعرف كامالا هاريس
  • دونالد ترامب: فات أوان إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • التصويت المبكر يبدأ في 3 ولايات أمريكية.. هذه آخر نتائج استطلاعات الرأي
  • التصويب المبكر يبدأ في 3 ولايات أمريكية.. هذه آخر نتائج استطلاعات الرأي