لبنان ٢٤:
2024-09-23@22:24:20 GMT

ماذا تسمي اسرائيل العملية العسكرية في لبنان؟

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

ماذا تسمي اسرائيل العملية العسكرية في لبنان؟

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، مساء اليوم إطلاق إسم "سهام الشمال" على العملية العسكرية في لبنان.
.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن قصفه مجمعات الصناعات العسكرية الإسرائيلية شمال حيفا

أعلن حزب الله قصفه مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

رئيس الأركان الإسرائيلي يصادق على هجمات ضد حزب الله إسرائيل تشن غارات لمواقع حزب الله بلبنان جيش الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للابتعاد عن المنشآت التابعة لحزب الله


 

وفي إطار آخر، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، "سكان جنوب لبنان للابتعاد فورا عن الأماكن والمنشآت التي يستخدمها حزب الله، وفقًا لما أوردته وكالة" سبوتنيك".

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في كلمة له، إن "إسرائيل رصدت في الساعات الأخيرة استعداد حزب الله لمهاجمة مواطني دولة إسرائيل"، مضيفًا أن "كل من يتواجد بجوار أو داخل مباني يخفي داخلها حزب الله وسائل قتالية مطالب بالابتعاد عنها فورا".
وتابع هاغاري: "في الوقت القريب سيهاجم جيش الدفاع أهدافًا إرهابية في منطقة لبنان لإزالة التهديدات"، مشيرًا إلى أن "إسرائيل بدأت بقصف مواقع لحزب الله في لبنان بعد مؤشرات على عزمه إطلاق النار على إسرائيل".
وردا على سؤال حول إمكانية التوغل البري في لبنان، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن "الجيش سيفعل كل ما يلزم لإعادة الأمن إلى شمال إسرائيل"، مؤكدا أن الضربات في لبنان ستستمر في المستقبل القريب.
وجدّد هاغاري التأكيد على "عزم الجيش إعادة المستوطنين الإسرائيليين إلى الشمال"، متهمًا "حزب الله" بتحويل جنوب لبنان إلى ساحة مواجهة.

 

الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات على لبنان وغزة والهند تعرب عن قلقها


 

 

ومع تصاعد الأحداث بين الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني وحماس في غزة وحزب الله في لبنان، قامت قوات الاحتلال، صباح اليوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر، بشن هجمات وحشية على لبنان وغزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، شن الاحتلال سلسة غارات على بلدات وقرى جنوب لبنان، ومنطقة البقاع، وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن طائرات الاحتلال الحربية، نفذت أكثر من 80 غارة جوية خلال نصف ساعة، استهدفت المناطق والأودية الواقعة بين ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان ومنطقة جبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح جنوبي لبنان.

وتعرض محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل شرقي لبنان، لسلسلة غارات، وطال القصف منقطة البقاع ومنطقة شمسطار، وبوداي، والنبي شيت، ومحيط بعلبك، ومحيط منطقة زبود في البقاع الشمالي، وجرود الهرمل، وجبل صافي في البقاع الغربي.
 

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يعلن إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط بعد التصعيد بين اسرائيل و”حزب الله”
  • حزب الله يعلن قصفه مجمعات الصناعات العسكرية الإسرائيلية شمال حيفا
  • الأمريكيون دفعوا ثمن العملية الإرهابية لاستهداف أجهزة النداء من ضرائبهم
  • تقرير يكشف: اسرائيل تخطط لغزو بري على لبنان
  • اسرائيل تواصل هجماتها الارهابية على لبنان وتدمر منصات صواريخ حزب الله
  • حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 640 ألفا و920 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • مجلس الأمن يحذر من خطر نشوب حرب إقليمية.. اسرائيل تواصل عدوانها وحزب الله يعد برد نوعي
  • اسرائيل تصعّد ضرباتها النوعية: سنجرّ حزب الله إلى الحرب