شوكولاتة .. أظهرت دراسة أجريت على أكثر من 3600 شخص أن تلقي الهدايا خلال الأوقات الصعبة يكون له تأثير أفضل على الحالة النفسية من وجود شخص "تفضفض" له عن مشاكلك.

وفي تجربة أجراها باحثون من مدرسة الأعمال الكندية HEC مونتريال، وجامعة ولاية نيويورك في ألباني، وجامعة ديوك في الولايات المتحدة، طُلب من المشاركين أن يتخيلوا أن شخصًا ما صدم سيارتهم واتصلوا بصديق للحصول على الدعم المعنوي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سجل الأشخاص الذين حصلوا على هدايا ردود فعل إيجابية مقارنة بمن حصلوا على دعم معنوي من صديق خلال الوقت الصعب.

وفي تجربة أخرى، طُلب من أفراد الزوجين أن يخبروا شركائهم بأنهم بحاجة إلى الدعم العاطفي، تم بعد ذلك تعيين الشركاء بشكل عشوائي للرد بمكافأة صغيرة من الشوكولاتة أو بإجراء محادثة قصيرة معهم.

 

وقال أولئك الذين تلقوا الهدية إنهم شعروا بتحسن، وإنهم شعروا بأن شريكهم قدم تضحيات أكبر من أولئك الذين أجروا محادثة.

 

وأوضحت الباحثة الرئيسية هولي هاو، الأستاذة المساعدة في التسويق: "عندما يفكر الناس في التضحية، فإنهم يأخذون دوافع المضحّي في الاعتبار. وعندما يتعلق الأمر بالمحادثة، فإنهم يفترضون أن دافع المؤيد هو تحقيق المنفعة لكلا الطرفين، لكن عندما يتعلق الأمر بالهدايا، يفترض الشخص المدعوم أن دافع الداعم أكثر إيثارًا - أي أنه يضحي فقط من أجل مصلحة المتلقي.'

وأضافت السيدة هاو: "نحن نعلم أن تأثير التضحية لا ينشأ عن حقيقة أن الهدايا تكلف المال في حين تكلف المحادثات الوقت. كما نعلم أيضًا أن هذا التأثير لا ينشأ عن الهدية نفسها. وهذا يعني أنه من المستحيل تقريبًا أن يرتكب مقدمو الهدايا خطأً.

 

وأكدت هاو:"لا يهم ما تعطيه أو كم يكلف، ما يهم فقط هو أن يعرف المتلقي أنك فكرت فيه وأنك بذلت الوقت والجهد لإرسال شيء له، على الرغم من أنه لم ينفعك على الإطلاق."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شوكولاته جامعة ولاية نيويورك ردود فعل إيجابية الولايات المتحدة الشوكولا حسب صحيفة

إقرأ أيضاً:

غالانت: دخلنا مرحلة جديدة من الحرب في لبنان ونجاحنا يعتمد على هذا الأمر

قال وزير الجيش الإسرائيلي يواف غالانت، اليوم الإثنين، إن إسرائيل بدأت مرحلة جديدة من الحرب في جنوب لبنان، مضيفًا، "هناك أيام مهمة أمامنا يجب على الجمهور فيها ضبط النفس، ونجاحنا في هذه المرحلة يعتمد على الجبهة الداخلية".

وادعى غالانت خلال مداولات لتقييم الوضع مقابل حزب الله، عقدها اليوم، أن "مناعة الجبهة الداخلية هي المفتاح الذي يسمح للجيش الإسرائيلي بالقتال، وتحقيق إنجازات، واستهداف العدو وهذا مستمر طوال سنة ونُفذ بشكل رائع جدا".

وتابع "أننا نعمق هجماتنا في لبنان، والعمليات المتواصلة مستمرة وستستمر حتى تحقيق أهدافنا – إعادة سكان الشمال بأمن إلى بيوتهم".

وأضاف غالانت أن "أمامنا أيام يتعين على الجمهور خلالها إظهار برودة أعصاب، طاعة وانصياع كامل لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية. والفرق بين نجاح وعدم نجاح يكمن في أن يدخل المواطنون إلى غرف آمنة وأماكن أخرى بموجب التعليمات التي وجهت لهم، وهذا ينقذ الحياة".

وشن الجيش الإسرائيلي غارات واسعة في لبنان، منذ صباح اليوم، بزعم أن حزب الله يعتزم إطلاق صواريخ بشكل واسع على إسرائيل، وأعلن أن غاراته اليوم ستكون أوسع وأشد من الغارات التي شنها أمس.

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • الجانب المظلم للحب.. 24 يستطلع قصص الغرام المؤلمة
  • غالانت: دخلنا مرحلة جديدة من الحرب في لبنان ونجاحنا يعتمد على هذا الأمر
  • مهلة جديدة لاستلام الأراضي السكنية الصغيرة من هيئة المجتمعات العمرانية: تعرف على الشروط والتفاصيل
  • خبر سار للرياضيين.. دراسة جديدة تكشف عن علاقة وطيدة بين القهوة والبناء العضلي
  • باحثون مغاربة ضمن أفضل العلماء في العالم (تصنيف ستانفورد)
  • بريطانيا تهدد بفرض عقوبات جديدة على مستوطنين إسرائيليين
  • الملف الرئاسي على موعد مع محاولة جديدة لحسمه.. فهل اقترب التوافق الداخلي ؟
  • برشلونة يضع خطة إعادة «فاتي أفضل نسخة»!
  • من هم قادة حزب الله الذين اغتالهم الاحتلال في الضاحية الجنوبية؟.. تفاصيل جديدة