وثقت مشاهد من مؤتمر لجماعة "شبيبة التلال" الاستيطانية رحلة بحرية "استكشافية" نظمتها عائلات إسرائيلية للاطلاع على أراضٍ في قطاع غزة تخطط للاستيطان فيها.

وكشف فيلم وثائقي بعنوان "الفداء المقدس" عن مخططات المستوطنين الذين ينتمون إلى اليمين الإسرائيلي المتطرف وتكتيكاتهم لاقتلاع الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، عبر بناء المزيد من البؤر الاستيطانية.

وتأتي هذه الرحلات الاستيطانية في ظل حرب إسرائيلية مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء، إلى جانب الآلاف من المفقودين، وسط دمار شامل ومجاعة قاتلة.

 

TRT World’s investigative documentary “Holy Redemption” exposes settler groups’ conference selecting the first Jewish families to settle in Gaza after October 7.

As Gaza is being relentlessly bombed, the first Jewish families took a boat to occupy the land of the Palestinians… pic.twitter.com/4cWiT6Q1gW

— TRT World (@trtworld) September 20, 2024

يركز هذا الوثائقي على "شبيبة التلال" وهي مجموعة شبابية متطرفة تدعي أنها تنحدر من نسل النبي يعقوب (عليه السلام) وتؤمن بحقها في امتلاك كل ما تقع عليه أعينهم من الأراضي الفلسطينية. وتتزعم هذا التوجه دانييلا فايس التي أكدت أن هدف الجماعة هو السيطرة على غزة وتحويلها إلى أرض يهودية بالكامل حتى لو كان الثمن إبادة الفلسطينيين.

تم تصوير الفيلم الذي أنتجته قناة "تي آر تي ورلد" التركية من خلال التسلل بين الجماعات المتطرفة في الضفة الغربية بعد شهرين من اندلاع حرب غزة. ويعرض الوثائقي تكتيكات هذه الجماعات في تنفيذ أعمالها العدائية باستخدام الإرهاب المنظم لإجبار الفلسطينيين على الهجرة القسرية.

ونال "الفداء المقدس" عدة جوائز، من بينها جائزة أفضل وثائقي في مهرجان "الجزيرة البلقان" الدولي للأفلام الوثائقية في سراييفو. وأثارت المشاهد التي عُرضت ردود فعل غاضبة على منصات التواصل، حيث وصف العديد من المستخدمين الفيلم بأنه "مروع" وأشار أحدهم إلى أن "هذا مجتمع تجاوز جميع حدود الوحشية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مستوطنون صهاينة يسممون أغناما للفلسطينيين شرق الخليل

الثورة نت/..

سمم مستوطنون متطرفون، اليوم الأحد، أغناما للمواطنين الفلسطينيين شرق مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، تسبب مستوطنون، الجمعة الماضية، بنفوق عدد من رؤوس الأغنام، بعد تسميمها، في تجمع عرب المليحات، شمال غرب مدينة أريحا، بعد أن وضعوا السم في المياه، ما تسبب في نفوق أكثر من 50 رأسا منها.

ونفذ المستوطنون خلال شهر أغسطس الماضي، 206 عمليات تخريب وسرقة لممتلكات المواطنين، طالت مساحات شاسعة من الأراضي، وسرقة 509 من رؤوس الأغنام، والاستيلاء على تسع مركبات .

وتأتي هذه الاعتداءات ضمن سلسلة من انتهاكات المستوطنين المستمرة التي تستهدف المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم، بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يستقبل ممثل «التنظيم والإدارة» تمهيدا لاعتماد مركز الحساب العلمي
  • شبيبة القبائل تعلن خروج غايا مرباح من المستشفى
  • يمينيون إسرائيليون ينظمون رحلات بحرية استكشافية تمهيدا لاستيطان قطاع غزة
  • فيديو - مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال
  • مستوطنون ينفذون أعمال تخريب في الضفة الغربية
  • مستوطنون يسممون أغناما للفلسطينيين شرق الخليل
  • مستوطنون صهاينة يسممون أغناما للفلسطينيين شرق الخليل
  • بالفيديو.. مستوطنون إسرائيليون يهرعون إلى الملاجئ بعد هجوم صاروخي من لبنان
  • إنذار مبكر: كارثة بحرية تهز المهرة.. هل هي لعنة الشاطئ؟