يمانيون../
أكدت وزارة العدل وحقوق الإنسان أن استمرار الجرائم التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق المدنيين في لبنان وفلسطين يشكل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وعدد من الدول الغربية التي تدعم الكيان.

وفي بيانٍ صادر عن الوزارة، نُدد باستمرار صمت المنظمات الدولية وحقوق الإنسان والمحاكم الدولية عن وقف المجازر الصهيونية الوحشية في لبنان وفلسطين.

وأشار البيان إلى أن ذلك التواطؤ بين تلك المنظمات والدول، بجانب الموقف العربي المتخاذل، قد شجع الكيان الصهيوني على مواصلة جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وذكر البيان أن العدو يتجاوز جميع الحدود في جرائمه بحق الشعب اللبناني، فعلى سبيل المثال، تعرض جنوب لبنان لعدوان همجي مكثف، حيث أسفر عن استشهاد أكثر من 250 شخصًا وإصابة نحو ألف آخرين، وغالبية الضحايا من الأطفال والنساء.

واعتبر البيان: “ما قام به الكيان الفاشي اليوم في لبنان يمثل جريمة حرب جديدة ضمن سلسلة الجرائم التي ارتكبها ولا يزال يرتكبها في لبنان وفلسطين. كما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة”.

وأوضح البيان أن كيان الاحتلال لا يكتفي بتدمير القرى اللبنانية، بل يستمر أيضًا في قصف مراكز الإيواء في قطاع غزة، بما في ذلك المدارس والمنشآت العامة، مما يسعى من خلاله إلى إبادة المدنيين وإجبار السكان على النزوح.

وجددت وزارة العدل وحقوق الإنسان تأكيدها على أن المساندة الغربية للكيان الصهيوني في ارتكاب هذه المجازر باتت علنية، مما يستدعي من المجتمع الدولي التحرك الفوري لحماية المبادئ الإنسانية والقانونية الدولية.

وطالبت الوزارة جميع الدول بتحمل مسؤولياتها لوقف القتل المنهجي للمواطنين اللبنانيين والإبادة الجماعية والجرائم الخطيرة التي ترتكب في قطاع غزة. كما دعت إلى فرض ضغوط دولية لحماية المدنيين وضرورة الامتثال لقواعد القانون الدولي وقرارات محكمة العدل الدولية، مع فرض عقوبات فعالة على كيان العدو ووقف كافة أشكال الدعم والتعاون المقدمة إليه.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی لبنان وفلسطین وحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

الدبيبة: ماضون في دعم العمل التطوعي وحقوق ذوي الإعاقة

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأحد، أعمال الحدث رفيع المستوى لتنفيذ الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي وخطة دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الأوبئة والأزمات، الذي انعقد في العاصمة طرابلس بتنظيم وزارة الشؤون الاجتماعية.

وبحسب ما نقلت منصة “حكومتنا” الرسمية، أكد الدبيبة في كلمته، أن “ليبيا كانت وستظل في طليعة الدول الداعمة للقضايا الإنسانية والاجتماعية، وفي مقدمتها العمل التطوعي ودعم حقوق ذوي الإعاقة”

وشدد على “أهمية المضي قدما في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لضمان الاستقرار والتنمية في المنطقة، مع الالتزام بتحقيق التطور الإعمار”.

كما أشار الدبيبة إلى “التزام الحكومة الكامل بدورها في تعزيز التنمية الاجتماعية الشاملة، ودعم مؤسسات المجتمع المدني، خاصة تلك التي تهتم بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدا بالإنجازات التي حققتها وزارة الشؤون الاجتماعية في هذا المجال”.

وفي ختام كلمته، أعرب الدبيبة عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المثمر والعمل المشترك بين الدول العربية والإسلامية، لتحقيق رفعة الأمة.

حضر الافتتاح، نائب المجلس الرئاسي موسى الكوني، والنائب بالمجلس الأعلى للدولة مسعود عبيد، ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، إلى جانب وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وعدد من ممثلي المنظمات الدولية.

آخر تحديث: 22 سبتمبر 2024 - 14:28

مقالات مشابهة

  • رابطة علماء اليمن تدين الجرائم الصهيونية بغزة وجنوب لبنان وتؤكد التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف النهاري وتطالب بسرعة الإفراج عن معتقلي الرأي
  • إيران توجه تحذيرا لإسرائيل
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين الصمت الدولي على جرائم الاحتلال
  • المديرة العامة للمرأة العربية تدعو المجتمع الدولي لوقف العنف على لبنان وفلسطين
  • من ضمنها منظمة إنسان.. 36 منظمة حقوقية تدين التفجيرات الجماعية لأجهزة البيجر في لبنان وتعتبرها انتهاكًا للقانون الدولي
  • وكيل وزارة العدل تقود وفد السودان لجنيف
  • الدبيبة: ماضون في دعم العمل التطوعي وحقوق ذوي الإعاقة
  • عاجل| ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من المجازر التي ترتكبها إسرائيل