موقع 24:
2024-09-23@22:31:33 GMT

قبل فوات الأوان..الأردن: لابد من وقف التصعيد في لبنان

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

قبل فوات الأوان..الأردن: لابد من وقف التصعيد في لبنان

شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الإثنين على وقف التصعيد في لبنان "قبل فوات الأوان" مع استمرار قصف إسرائيل أهدافاً لحزب الله في جنوب لبنان وشرقه، وجدد اتهام تل أبيب بدفع المنطقة إلى "حرب اقليمية شاملة".

وقال  الصفدي عبر إكس: "نتضامن مع لبنان الشقيق وندين العدوان الإسرائيلي عليه، ونؤكد ضرورة فرض الالتزام بقرار مجلس الأمن 1701، التصعيد يجب أن يتوقف فوراً قبل فوات الأوان، هذه مسؤولية دولية على مجلس الأمن، تحملها فوراً".


وأضاف "نؤكد ضرورة تحرك مجلس الأمن فوراً للجم العدوانية الإسرائيلية وحماية المنطقة من كارثية تبعاتها".
وأكد الصفدي أن "عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف عدوانها على غزة"، مشيراً إلى أن "إسرائيل تستمر في دفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة لأن المجتمع الدولي فشل في حماية قوانينه وقيمه".

نؤكد ضرورة تحرك مجلس الأمن فورا للجم العدوانية الإسرائيلية وحماية المنطقة من كارثية تبعاتها. عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف عدوانها على غزة. تستمر إسرائيل في دفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة لأن المجتمع الدولي فشل في حماية قوانينه وقيمه. تصعّد حربها على…

— Ayman Safadi (@AymanHsafadi) September 23, 2024 وارتفعت حصيلة الغارات الإسرائيلية على جنوب وشرق لبنان منذ صباح الإثنين إلى 356 قتيلاً وأكثر من 1200 جريح، في حصيلة غير مسبوقة في يوم واحد منذ بداية التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، منذ نحو عام

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأردن لبنان مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

صنعاء تحذر من حرب شاملة: التصعيد الإسرائيلي في لبنان هروب من هزيمة غزة

الجديد برس:

حذرت حكومة صنعاء كيان الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في التصعيد ضد لبنان، مؤكدة أن ذلك سيؤدي إلى اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية في صنعاء، ذكرت أن “الكيان يهدف من وراء التصعيد في لبنان إلى الهروب من الهزيمة النكراء التي مُني بها في غزة وما يترتب عليها من عواقب، في محاولة للبحث عن نصر زائف وجر المنطقة إلى صراع لا يحمد عقباها”.

وأضاف البيان أن “الكيان الصهيوني لا يُعد تهديداً للمنطقة فحسب، بل للعالم بأسره، مما يستدعي من المجتمع الدولي التحرك العاجل والحازم لردعه باستخدام كافة الوسائل المتاحة”.

كما أكدت وزارة الخارجية في صنعاء “حق الشعب اللبناني المشروع في الرد والدفاع عن النفس”، مشيرة إلى أن “عدوان الكيان الصهيوني على لبنان لن يُثني المقاومة اللبنانية عن دعمها لغزة، بل سيزيدها إصراراً على التمسك بهذا الموقف وتعزيزه”.

وفي ختام البيان، شددت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء على أن “السبيل الوحيد لإنهاء التوتر في المنطقة هو إنهاء العدوان على غزة”.

مقالات مشابهة

  • مصر: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وندعو لوقفه فوراً
  • مصر تدين التصعيد الصهيوني في لبنان وتحذر من حرب إقليمية شاملة
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال يستمر في دفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة
  • الأردن: يجب لجم العدوانية الإسرائيلية وحماية المنطقة من كارثية تبعاتها
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري
  • الأردن يوقف جميع الرحلات إلى مطار بيروت بعد العدوان الإسرائيلي
  • الأردن متضامنًا مع لبنان: للالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 1701
  • جماعة الحوثي: إسرائيل تجر المنطقة لحرب شاملة عبر التصعيد بلبنان
  • صنعاء تحذر من حرب شاملة: التصعيد الإسرائيلي في لبنان هروب من هزيمة غزة