أبوظبي (الاتحاد)
بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على السينما الهندية، أعلنت جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي عن تنظيم محاضرة خاصة مع المخرج الهندي السينمائي راكيش أومبراكاش ميهرا، والتي تقدمها الممثلة البوليوودية ميني ماثور، السبت 28 سبتمبر في المنطقة الإبداعية - ياس بأبوظبي.

أخبار ذات صلة جزيرة ياس بأبوظبي تشهد توزيع جوائز «آيفا 2024»

وتكريماً للإرث العريق للسينما الهندية، وبالتعاون مع هيئة الإعلام الإبداعي ولجنة أبوظبي للأفلام، سيتم تقديم عرضاً حصرياً لفيلم Bollywood: The Greatest Love Story، الذي يجسد رحلة السينما الهندية التي استمرت قرناً من الزمان، بدءاً من أصولها إلى تأثيرها العميق على العالم اليوم.


الفيلم من إخراج جيفري زيمباليست، وراكيش الذي اشتهر بأعماله الرائدة التي أعادت تعريف السينما الهندية المعاصرة، حيث يجمع بأعماله بين سرد القصص الاجتماعية والثقافية، وأسلوبه البصري المميز.
وأعرب أندريه تيمينز، مؤسس ورئيس جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي، عن سعادته بالاحتفال بمئوية السينما الهندية من خلال هذه الفعاليات المميزة، وبمشاركة المخرج المبدع راكيش ميهرا.وقال: سوف تشكل المحاضرة منصة فريدة من نوعها لعشاق السينما وصانعي الأفلام الشغوفين وطلاب السينما والإعلام، بحيث توفر لهم فرصة للتواصل مع أحد أشهر المخرجين في صناعة السينما.
وأضاف: يكتسب المشاركون رؤى حصرية حول صناعة الأفلام وسرد القصص والعمليات الإبداعية وراء بعض أشهر الأعمال السينمائية، وتقدم لهم الفرصة للتعلم والاستلهام والتواصل مع المبدعين في مجال السينما التعرف على تأثير السينما الهندية.
وقالت عائشة الجنيبي، مدير إدارة تنمية المواهب في هيئة الإعلام الإبداعي: نضع رعاية وتنمية المواهب في قلب أولوياتنا وجهودنا الرامية إلى تحفيز الصناعات الإبداعية النابضة بالحياة، ونفخر باستضافة المخرج المميز راكيش في هذه المحاضرة، التي تمنحنا الفرصة للتعلم مباشرة من قادة الصناعة وفهم المزيد من رحلاتهم الفردية نحو التميز. 
وأضافت: من خلال المختبر الإبداعي، ذراع تطوير المواهب لدى هيئة الإعلام الإبداعي، سنواصل توفير هذه الفرص لإلهام العقول الشابة من ضمن نظامنا الإبداعي وتعميق الفهم لما يجعل السينما الهندية مميزة للغاية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السينما الهندية السینما الهندیة

إقرأ أيضاً:

الجهاد الإسلامي : إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله إنتهاك للقوانين الدولية

الثورة نت/
أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، بأشد العبارات إقدام قوات العدو الصهيوني على مداهمة مكتب قناة الجزيرة في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، في اعتداء صارخ على حرية الصحافة.
وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، قالت الحركة في تصريح صحفي: إن هذا العمل يُعد انتهاكًا فاضحًا لكل القوانين والأعراف الدولية التي تكفل حرية الصحافة وحق الصحفيين في أداء واجبهم دون ترهيب أو تهديد.

وأضافت، أن استهداف الصحفيين ومكاتب وسائل الإعلام ليس إلا محاولة يائسة لإسكات الأصوات الحرة التي تسعى لفضح الجرائم المستمرة التي يرتكبها العدو بحق الشعب الفلسطيني، ومحاولة لتغطية خسائره الميدانية ومخططاته غير المشروعة.
وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وفضح ممارسات العدو ومعاقبته على هذه الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، وضمان حماية الصحفيين ووسائل الإعلام.
وكانت قوات العدو الصهيوني، قد أغلقت فجر اليوم الأحد، مكتب قناة الجزيرة عقب اقتحامها في مدينة رام الله.

مقالات مشابهة

  • "العدل" تنظم محاضرة حول "أفضل الممارسات القانونية لبدء الاستثمار"
  • هيئة مكافحة الفساد تنظم فعالية بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر وتستعرض إنجازاتها
  • وزير الإعلام اللبناني ينتقد الحرب النفسية التهويلية التي يعتمدها الاحتلال الإسرائيلي
  • هيئة الإعلام تطالب الاتحاد الدولي للاتصالات بدعم الابتكار والإبداع في العراق
  • مؤسسة الثورة تنظم ندوة سياسية و فكرية بعنوان “21 سبتمبر ثورة الحرية والتغيير”
  • الجهاد الإسلامي : إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله إنتهاك للقوانين الدولية
  • مؤسسة الثورة للصحافة تنظم ندوة سياسية فكرية بعنوان “٢١ سبتمبر ثورة الحرية والتغيير”
  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يمثل العراق في قمة المستقبل بالأمم المتحدة في نيويورك
  • بالجهود الذاتية والتبرعات.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب أربع سنوات متتالية