نيويورك-سانا

أكد رؤساء العديد من الوكالات الأممية والدولية ضرورة إنهاء المعاناة الإنسانية المروعة والكارثة الإنسانية في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

ودعا رؤساء اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات الأممية في بيان لهم مساء اليوم أوردته وكالة وفا الفلسطينية إلى وقف إطلاق نار مستدام وفوري وغير مشروط بشكل عاجل باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الفلسطينيين وإنقاذ الأرواح في القطاع المنكوب.

ولفت المسؤولون إلى أن أكثر من 41 ألف فلسطيني استشهدوا في غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي أغلبيتهم من النساء والأطفال وفي بعض الأحيان أسر بأكملها بينما أصيب أكثر من 95 ألف فلسطيني سيحتاج ربعهم إلى إعادة تأهيل ورعاية متخصصة مدى الحياة محذرين من أن أكثر من مليوني فلسطيني يفتقرون إلى الضروريات الأساسية للبقاء على قيد الحياة في حين يحوم خطر المجاعة على غزة.

وطالب المسؤولون زعماء العالم باستخدام نفوذهم لضمان احترام القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان الدولي وأحكام محكمة العدل الدولية من خلال الضغط الدبلوماسي والتعاون في إنهاء الإفلات من العقاب.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يبحث مع مسئولة أممية آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ آخر تطورات العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية، لاسيما الوضع الإنساني الكارثي للشعب الفلسطيني مع استمرار منع دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية من قبل جيش الاحتلال، وما ينتج عن هذه الإجراءات التعسفية من تدهور في الأوضاع الصحية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط مع كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وذلك على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة السفير جمال رشدي بأن أبو الغيط أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها كاغ، معرباً عن تخوفه الكبير من احتمالية خسارة أكثر من 630 ألف طفل فلسطيني لعام دراسي آخر، ومحذراً من خطورة الخطة الإسرائيلية بتقسيم القطاع وإفراغ شماله من السكان والسيطرة على كافة المعابر البرية، كما حذّر من أن الكراهية التي تزرعها إسرائيل بارتكابها المذابح تعوق أي أفق للسلام الشامل في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • 3 مجازر جديدة في غزة ومطالب أممية بإنهاء الأعمال الوحشية
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة إنهاء ملف التصالح بمخالفات البناء 
  • أبو الغيط يبحث مع مسئولة أممية آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • بعد 352 يومًا.. 41421 شهيدًا فلسطينيًا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسف مباني سكنية وسط قطاع غزة
  • لجنة أممية: الانتهاكات بحق أطفال غزة هي الأسوأ في التاريخ
  • وكالات أممية: تكشف عن ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن
  • لعالم أكثر عدالة.. "قمة المستقبل" في نيويورك تتبنى خطة إصلاح أممية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بخان يونس