أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن مدينة أسوان بها نقاش وجدل حول الهجرة غير الشرعية، موضحًا أن النقاش والجدل والغضب والاحتجاج المشروع لدى قطاعات واسعة من المصريين هو بسبب الهجرة غير الشرعية والسماح بها، والتي تؤدي لمزاحمة كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين لمصر بما يقتدي توقف من الدولة وإجراءات.

الهجرة غير الشرعية

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الهجرة غير الشرعية أحد أهم أسباب الضائقة الاقتصادية التي تمر بها مصر التي تحكم الحلق على رقابنا، منوهًا بأن الفيض من الهجرة غير الشرعية تحمل اقتصاد مصر وجغرفيتها ومساكنها وسكانها.

وشدد على أنه لابد من التفرقة بين الهجرة غير الشرعية وبين اللجوء؛ اللجوء مطالبين باحترامه إنسانيًا وقانونيا ودستوريًا، متابعًا: "واحد بيلجئ لك وانت مطالب بالاستجابة للجوء ده أمر ملزم به كدولة وكمواطن بشكل حتمي وإنساني وقانوني".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجرة الهجرة غير الشرعية إبراهيم عيسى الإعلامي إبراهيم عيسى اقتصاد المصريين الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: شرب محافظ أسوان المياه موقف إيجابي وبه جرأة

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على موقف محافظ أسوان بشرب المياه لطمأنة المواطنين من سلامتها، مؤكدا أنها رسالة إيجابية وموقف محترم وإيجابي وبه قدرة وجراءة لمحاولة طمأنة وإظهار الوضع أنه مطمئن ولا داعي للفزع.

نقيب أطباء أسوان يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للمصابين في المحافظة مسئول بشركة المياه: "أقسم بالله أنا وأسرتي بنشرب من ماية الحنفية.. ومركبتش فلتر"

ونوه "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، بأن موقف محافظ أسوان بشرب المياه رسالة إيجابية بأن الوضع مطمئنا في هذا الأمر، مؤكدًا أن المحافظ تعامل بجرأة شديدة في أزمة الحالات المرضية، كما أن وزير الصحة اليوم في أسوان تحدث في العديد من الأمور وقدم شرح واف عن أزمة الحالات المرضية في أسوان.

وتابع: "القطع أننا لسنا أمام وباء أو كوليرا.. الدولة مش هتطلع تقول أن مفيش كوليرا وفي كوليرا.. الحكومة مش هتعامل الأزمة بجرم عدم إظهار الأمر بوضوح".
 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: شرب محافظ أسوان المياه موقف إيجابي وبه جرأة
  • إبراهيم عيسى: تهويل الحالات المرضية بأسوان "نفخ إخواني"
  • إبراهيم عيسى: توافد الهجرة غير الشرعية إلى مصر وضعت البلد تحت ضغط
  • إبراهيم عيسى: العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات
  • إبراهيم عيسى: موقف محافظ أسوان بشرب المياه إيجابي ومحترم
  • وزير الاستثمار يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • في خطوة غير مسبوقة.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي
  • في خطوة غير مسبوقة.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام اللجوء الأوروبي
  • بمقر البرلمان الأفريقي.. “سالم قنان” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية