ثمنت حرم سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا جهود المتبرعين بالدم الذين يساهمون بدور لا غنى عنه في مكافحة مرض الثلاسيميا واضطرابات الدم الأخرى.

كما ثمنت جهود شركة “بريستول مايرز سكويب” لتنظيمها النسخة الرابعة من حملة التبرع بالدم بالتعاون مع جمعية الإمارات للثلاسيميا ومجمع دبي للعلوم التابع لمجموعة “تيكوم” تحت شعار “ساهم في إنقاذ حياة”.

وأضافت الشيخة شيخة بنت سيف : “لا شك أن كرم المتبرعين بالدم لا يساهم فقط في إنقاذ الأرواح بل يعطي أيضاً الأمل والراحة لعدد لا يحصى من العائلات التي تعاني من أعباء مواجهة مرض الثلاسيميا حيث تتمثل رسالتنا في جمعية الإمارات للثلاسيميا في تحسين حياة المصابين بهذا المرض من خلال التوعية والتثقيف والدعم.. كما يتيح تعاوننا مع ’بريستول مايرز‘ تعزيز هذه الرسالة وإيصالها وتأكيد أهمية مشاركة المجتمع في مبادرات الرعاية الصحية”.

وسلطت هذه الحملة – التي تزامنت مع شهر سبتمبر وهو الشهر المخصص للتوعية بسرطان الدم الضوء – على أهمية التبرع بالدم للمتلقين والمتبرعين على حد سواء وتعزيز التواصل مع المرضى .

وأكد مروان عبد العزيز جناحي النائب الأول لرئيس مجموعة” تيكوم” – مجمع دبي للعلوم أن التبرع بالدم يعد من أنبل الأعمال الإنسانية ويسهم في إنقاذ حياة الأفراد وتعزيز مرونة أنظمة الرعاية الصحية عبر تسريع الاستجابة لحالات الطوارئ وتسهيل الإجراءات الطبية وتعزيز أنشطة البحث والتطوير في مجال علوم الحياة.

بدوره قال أوسكار ديلجادو المدير العام لشركة “بريستول مايرز سكويب” بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: ” دخلت المبادرة السنوية ’ساهم في إنقاذ حياة‘ نسختها الرابعة حيث ساهمت في تضافر جهودنا المشتركة والتزام ’بريستول مايرز سكويب‘ وجمعية الإمارات للثلاسيميا ومجمع دبي للعلوم بهدف إحداث تأثير إيجابي في حياة المرضى”.

وتم تنظيم حملة التبرع بالدم في مجمع دبي للعلوم وهو من مجمعات الأعمال المتخصصة التابعة لمجموعة “تيكوم” التي تضم أيضاً مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومدينة دبي الصناعية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المرجع السيستاني يطالب بجهود عاجلة لوقف العدوان الهمجي على لبنان

المرجع السيستاني يطالب بجهود عاجلة لوقف العدوان الهمجي على لبنان

مقالات مشابهة

  • شيخة بنت سيف تشيد بجهود المتبرعين بالدم
  • المرجع السيستاني يطالب بجهود عاجلة لوقف العدوان الهمجي على لبنان
  • محافظ الجيزة يعتمد المخطط التفصيلي لمركز ومدينة الصف
  • تفاصيل بروتوكول المتحدة ومدينة الإنتاج والممثلين لتشغيل أكبر عدد من الفنانين
  • جامعة جدة تحتفي باليوم الوطني 94 بمبادرة ”خفف دمك“ للتبرع بالدم
  • إنقاذ حياة مُسن يعانى من إنسداد مزمن بالشريان بمستشفى النيل بالقليوبية
  • رسالة الإمارات
  • الإمارات و«يوروجست» تبحثان مكافحة الجريمة العابرة للحدود
  • مهاجم نرويجي يرفض عرضا إسرائيليا: لا أقبل ”مالا ملطخا بالدم”