موقع النيلين:
2024-09-23@22:29:37 GMT

عائشة الماجدي ✍️ (تضافر جهود الخارجية)

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

الشاهد في الأمر أن هذه الحرب معروفة أنها مخطط ومؤامرة أكبر من إمكانيات الدولة السودانية وجيشها ويسعي العالم الخارجي لتفكيك الدولة السودانية وتقسيمها بمساعدة بعض الساسة العاقيين ولادة الندامة من أبناء الشعب السوداني ..

الحقيقة الماثلة وربما تكون جديدة على البعض هي دخول الحرب من يوم 2024/10/1م في مرحلة ثانية هي حرب الوكالة الآن ثلاتة دول جديدة سوف تدخل في حرب الصراع على السودان بالوكالة غير الدول الأساسية التي دعمت مليشيا الدعم السريع وخططت لإنقلاب 15/ أبريل وظلت طيلة العام والنصف توصل الإمداد لمليشيا الدعم السريع بالمرتزقة والمال والسلاح .

.

في هذه الحالة يجب أن تُغيير وزارة الخارجية نهجها أو تُعدل فيه بحيث تُكون فريق دبلوماسي ووزير خارجية نشط ودبلوماسي نجيض لفك العُزلة الدولية وإجبار العالم على تعريف الحرب بالتعريف السليم ( حرب مرتزقة الدعم السريع وبعض الدول على الشعب السوداني وجيشه ) وأن يجتهد هذا الفريق في فضح ( بروفايل ) حميدتي كمجرم حقيقي أباد الشعب السوداني على مدى سنوات طويلة قديماً والآن وإن تُحييد الدول في عدم إستقبال ( المجرم حميدتي ) ناهيك أن بعض الدول تستقبله إستقبال رسمي !..

يجب تعديل هذا الخلل في الدولة أو في وزارة الخارجية وإرسال رسالة واضحة للكل أن حرب السودان الآن تستهدف كل المنطقة وسوف تصل نيرانها قريباً دول الجوار إذا لم يتم حسم هؤلاء الجنجويد الرعاع المرتزقة والإنتهاء منهم وقبرهم في السودان –

او يختصر الجيش السوداني كل ذلك ويقوم بإظهار القوة العسكرية ويسترد مدينتين أو ثلاثة وحينها سوف تتحول المعادلة الخارجية كلها ل ( 360 ) درجة وحينها يعترف العالم بقوتك ويخضعوا لك من غير رؤية التفاصيل ووقتها تُفشل مخططهم القديم وتحطم فكرة دولة مليشيا آل دقلو ويبقي هو
( مختصر الحرب ) …

عليه إذا لم تنجح المشاورات الأمريكية القادمة في ما يخص ( ملف السودان ) سوف ينشغل العالم الخارجي بالإنتخابات الأميركية وحرب غزة ويأتي موضوع السودان درجة ثالثه وفي مخيلتهم وتعريفهم للحرب كعالم خارجي هي حرب جنرالين في غض طرف واضح من السودان وشعبه الذي مارست عليه مليشيا آل كتلو كل الإنتهاكات ….
كسرة –
نصر الله الجيش
و( كلنا الفاشر أبو زكريا )..
وكفاية..

عائشة الماجدي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إعلان مشترك بين «الشيوعي السوداني» وحركة/ جيش تحرير السودان

إعلان الحزب الشيوعي السوداني وحركة/ جيش تحرير السودان، شدد على عدم الانحياز لأي طرف من أطراف الحرب الدائرة الآن بين الجيش وقوات الدعم السريع.

الخرطوم: التغيير

أصدر الحزب الشيوعي السوداني وحركة/ جيش تحرير السودان- قيادة عبد الواحد محمد أحمد النور، إعلاناً مشتركاً أكدا خلاله العمل الجاد لإنهاء الحرب وفتح المسارات الإنسانية، والعمل لتكوين الجبهة المدنية الواسعة لتجاوز الاصطفافات والتحالفات السابقة.

وقال الجانبان في البيان الذي وقع عليه القائد/ عبد الله حران آدم أحمد نائب الرئيس عن حركة/ جيش تحرير السودان وصالح محمود محمد عثمان سكرتير العلاقات الخارجية عن الحزب الشيوعي السوداني، إن الإعلان يأتي تأكيداً وتعضيداً للجهود السابقة التي تمت في إطار التنسيق والعمل المشترك بينهما، وما تم من لقاءات وتوافقات سابقة، ممثلةً في لقاء قيادتي التنظيمين بمدينة جوبا 2022م، والإعلان السياسي المشترك بتأريخ 25 يناير 2024م، ولقاء عينتبي بين ممثلي الطرفين بتأريخ 5 سبتمبر 2024م.

وأوضحا أنه تم الاتفاق على تفعيل بنود الإعلانات المشتركة وتطويرها، والتأكيد على عدم الإنحياز لأي طرف من أطراف الحرب الدائرة الآن بين الجيش وقوات الدعم السريع.

كما اتفقا على العمل الجاد لإيقاف وإنهاء الحرب وفتح المسارات الإنسانية وإيصال الإغاثة والمساعدات لكافة المتضررين بالسودان.

وأكدا إدانة كافة الإنتهاكات والجرائم التي وقعت بحق المدنيين الأبرياء من قبل طرفي الصراع وحلفائهما.

وتوافق الجانبان على العمل معاً نحو تكوين الجبهة المدنية الواسعة لتجاوز كافة الإصطفافات والتحالفات السابقة، والتي تقوم على منهجية وأسس وطرق جديدة، وتشمل جميع المكونات السودانية عدا المؤتمر الوطنى وواجهاته ومن رفض المشاركة.

وأكد الطرفان على ضرورة القيام بأنشطة فعالة لأجل تنفيذ ما تم الإتفاق فيما بينهما من قضايا حول وقف وإنهاء الحرب ومخاطبة جذور الأزمة التأريخية، وصولاً إلى التحول المدني الديموقراطي الكامل.

ونشطت حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد، في لقاءت مع عدد من القوى والكيانات منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في 15 ابريل 2023م، آخرها مع حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل)، وذلك لمناقشة القضايا الوطنية وتطوير العلاقات وتعزيز العمل المشترك لمواجهة تحديات الحرب.

الوسومالجيش الحرب الحزب الشيوعي السوداني الخرطوم الدعم السريع السودان حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل عبد الواحد محمد النور

مقالات مشابهة

  • عائشة الماجدي: الفاشر.. (شنب الأسد)
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني الأمن المائي لدولتي مصب نهر النيل
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني ويناقش الجهود المصرية لدعم بلاده
  • عاجل| وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني جهود القاهرة لدعم الخرطوم
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني مسألة الأمن المائي بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره السوداني يبحثان جهود مصر لدعم السودان ووقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره السوداني في نيويورك
  • وزير الخارجية ونظيره السوداني يبحثان جهود القاهرة لدعم الخرطوم
  • إعلان مشترك بين «الشيوعي السوداني» وحركة/ جيش تحرير السودان