بوابة الوفد:
2024-09-23@22:30:37 GMT

الواجبات المدرسية الموحدة تغضب أولياء الأمور

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

شن أولياء أمور طلاب المدارس في مختلف الصفوف الدراسية هجومًا حادًا على قرار توحيد الواجبات المدرسية من خلال إتاحتها على موقع وزارة التربية والتعليم للطباعة. 

ورأى أولياء الأمور أن قرار طباعة الواجبات المدرسية يعد عبئا عليهم ومصاريف إضافية، خاصة مع الظروف الاقتصادية الصعبة لأغلب الأسر، وعدم توافر أجهزة كمبيوتر وطابعات لديهم، ما يضطرهم للجوء إلى المكتبات.

 

ووصف أولياء الأمور قرار توحيد الواجبات المدرسية بغير الموفق لأنه لا يراعي الظروف الاجتماعية والاقتصادية لغالبية الشعب المصري، فقال أحدهم: "ادرسوا الواقع وبعدين اتخذوا القرار.. لنا الله". 

ولفت ولي أمر إلى أن أغلب الأسر المصرية لا تمتلك لاب توب ونت فائق السرعة وطابعة حتى تتمكن من تطبيق ذلك بشكل يومي، قائلا: "الوزارة الجديدة فاكرين نفسهم بيخططوا للتعليم في اكسفورد، الواجبات والمهام الأدائية والامتحانات تنزل على النت،، والطالب يدخل يطبعها ويحلها ويسلم الشيت للمستر عشان يديله الدرجة".

واستنكر ولي الأمر عدم وضع الواجبات المدرسية في الكتاب المدرسي بنهاية كل درس، بدلا من إتاحتها فقط على الإنترنت، قائلا:"مينفعش تطوير في الكتاب المدرسي؟".

وتابع استنكاره قائلا:" يبدو أن التطوير سيكون سبوبة لأصحاب المكتبات، واضح في النهاية أنهم هيكونوا هما الطرف الوحيد المستفيد بتطوير الوزارة". 

وقال آخر إن قرار توحيد الواجبات المدرسية غير منطقي لأسباب كثيرة منها على سبيل المثال عدم توافر الإمكانيات عند أغلب الطلاب مما يخلق حالة نفسية سلبية عند غير القادرين من الطلاب رغم تفوقهم وكذلك اتجاه الطلاب إلى المكتبات الخارجية والسايبر لشراء الواجب جاهز. 

آلية تطبيق الواجبات المدرسية الموحدة 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية تطبيق الواجبات المدرسية الموحدة لطلاب المدارس بجميع الصفوف الدراسية. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحميل الواجبات المدرسية الموحدة على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة لسهولة تحميلها. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتوجب على الطلاب طباعة الواجبات المدرسية بعد تحميلها من موقع الوزارة ثم حلها، وبعد ذلك تسلم لمعلم الفصل لتقييمها. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية ستكون موحدة على مستوى الجمهورية. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الواجبات المدرسية الواجبات التربية والتعليم أولياء أمور المدارس طلاب المدارس وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

حضر الطلاب وغاب المعلم.. إعتصام أولياء الأمور داخل مدرسة بالمنوفية|فيديو

سيطرت حالة من الاستياء الشديد لدى أولياء أمور الطلاب والطالبات بأول أيام العام الدراسي الجديد خاصةً طلاب مدرسة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعة إلى الإدارة التعليمية بمركز السادات محافظة المنوفية بعد هدم المدرسة منذ عامين بناءاً على قرار تعليم المنوفية وبناء مدرسه حديثة توائم التعليم الحديث ولكن لا يحدث حتي الآن.

 

 

هدم المدرسة قبل عامين بوعد بناء مدرسة جديدة 

كانت قررت  مديرية التربية بمحافظة المنوفية قبل بدء العام الدراسي الجديد منذ عامين بأيام معدودة هدم مدرسة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعة الى الإدارة التعليمية بمركز السادات محافظة المنوفية وتسببت هدم المدرسة الابتدائية  الوحيدة في تلك المنطقة المنعزلة في أزمة حقيقية وجعل التلاميذ يواجهون مصيرا مجهولا على أبواب العام الدراسي الجديد بحسب ما ذكرت أولياء الأمور.

أكد أولياء الأمور، أن حياة أبنائهم تتعرض للخطر حيث أن المدارس التي نقل قيد التلاميذ اليها  توجد على الطريق السريع من الجانبين بالإضافة إلى سكة حديد خاصة بالقطار دون مزلقان أو عامل مزلقان مما تسبب على مدار العام الدراسي الماضي بوفاة 5 طلاب جراء حوادث الطريق أثناء عبور الطريق وقت الذهاب الي المدرسة.

وكان قد قرر تعليم المنوفية نقل جميع الطلاب المقيدين بالمدرسة الي مدارس بعيدة حيث أن ذلك المكان منعزل تماماً واقرب مدارس لهم هي مدارس مدينة السادات ومدارس مركز كفر داوود مما يمثل خطر علي الطلاب حيث أنها تبعد عن المكان الخاص بالتلاميذ "بمسافة 8كيلوا "حيث أنهم جميعهم طلاب المرحلة الابتدائية.

«قرار أولياء الأمور بفتح المدرسة»

 

 

وعلي جانب آخر قرر الأهالي وأولياء الأمور لطلاب مدرسة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعة لمركز السادات محافظة المنوفية الذهاب إلى المدرسة في صباح اليوم الأحد بأول أيام الدراسة رغم عدم ملائمتها نهائياً للعمل،حيث لا يوجد بها مدرسين أو عاملين.

مطالب أولياء أمور طلاب مدرسة نجع المساعيد 

وطالب أولياء الأمور المسؤولين في محافظة المنوفية ووزارة التربية والتعليم بسرعة بناء مدرسة في منطقة نجع المساعيد بجوار كمين العجيزي القديم التابعةالي ا لادارة  التعليميه بمركز السادات بالمنوفية حفاظاً على سلامة أبنائهم وحرصاً علي إستكمال مشوارهم التعليمي.

مقالات مشابهة

  • آلية تطبيق الواجبات المنزلية الموحدة لطلاب المدارس
  • رابط تحميل المناهج الدراسية على موقع وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2025
  • رابط الواجبات المدرسية المرحلة الإعدادية 2024-2025.. موحد لكل الطلاب
  • بالصور.. مديرية التربية والتعليم انتظام 2901 مدرسة تستقبل الطلاب بالإسكندرية
  • مديرية التربية والتعليم تستقبل الطلاب والطالبات بالحلويات في بداية اليوم الدراسي في الإسكندرية
  • حضر الطلاب وغاب المعلم.. إعتصام أولياء الأمور داخل مدرسة بالمنوفية|فيديو
  • رابط الواجبات المنزلية عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • توافد الطلاب إلى المدارس برفقة أولياء الأمور.. صور
  • رابط الواجبات المنزلية من على موقع وزارة التربية والتعليم