تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 60 قدما، يوم 5 أكتوبر المقبل.

وأعلن النادي فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق عبر موقعه الإلكتروني، وتم رصد جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى.

وتوجه أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعايته للسباق، التي تمنح المشاركين دافعا كبيرا لتقديم أفضل ما لديهم من مستويات تنافسية.

وقال إن السباق يشهد مشاركة كبيرة باستمرار من المحامل، وهذا دليل على مكانته، ويستقطب أكثر من 100 محمل، لتقديم فنون الإبحار بهذه الفئة، بما يشعل المنافسة من أجل التتويج باللقب، والفوز بالجوائز المخصصة لأصحاب المراكز الأولى.

وأضاف أن السباق يعد من الفعاليات الكبرى، التي لها مكانتها الخاصة لدى ملاك المحامل والنواخذة والبحارة، ويمثل أكبر تحد للجميع، ويعد احتفالية تراثية تحمل كل أبعاد عراقة تراثنا البحري خلال كل موسم، ومليئا بالحماس، وروح التنافس.

وأشار إلى أن الهدف من التعديلات التي أدخلت على المحامل الشراعية فئة 60 قدما، سلامة المشاركين التي تمثل أولوية كبيرة، إذ تم تطبيقها في عدد من السباقات، وكان لها تأثيرها الإيجابي على سير السباقات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مهرجان خماسي كرة القدم ينطلق في منشأة سلطان ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

 تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، أطلق مركز شباب منشأة سلطان بالمنوفية، بالتعاون مع الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالمنوفية، مهرجانًا رياضيًا شيقًا في كرة القدم الخماسية.

يهدف هذا المهرجان، الذي يأتي ضمن مشروع تعاوني بين الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالمنوفية برئاسة الدكتور سمير كرم وكيل الوزارة والدكتور محمد سلامة وكيل الرياضة.

 

كما تهدف المبادرة إلى تعزيز روح التنافس الشريف بين الشباب، واكتشاف المواهب الرياضية الواعدة، وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.

هذا المهرجان يأتي تأكيدًا على اهتمام الدولة المصرية بالشباب والرياضة، وحرصها على توفير كافة الفرص التي تساعدهم على تطوير قدراتهم وإمكاناتهم.

مقالات مشابهة

  • كيف تستعد الحكومة المصرية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي؟.. ينطلق نوفمبر المقبل
  • يتابعها الملايين عبر الإنترنت.. مباريات الصفع تعرّض المشاركين لارتجاج الدماغ
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً يعقد منافساته في أبوظبي
  • المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية ينطلق 9 أكتوبر بمشاركة خبراء ومتخصصين
  • سباق استراتيجي على «الذهب الأبيض»
  • مهرجان خماسي كرة القدم ينطلق في منشأة سلطان ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تصعيد واسع بين الاحتلال وحزب الله.. وخسائر كبيرة منذ 7 أكتوبر (شاهد)
  • تصعيد واسع بين الاحتلال وحزب الله.. وخسائر كبيرة منذ 8 أكتوبر (شاهد)
  • البيت الأبيض يعلق على اغتيال إبراهيم عقيل: نتيجة جيدة لتقديم الناس للعدالة