حصد ناديا أبوظبي وشباب الأهلي للدراجات، درع التفوق العام للأندية، من اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية في منافسات سباقات الطريق والمضمار على الترتيب، وذلك خلال حفل ختام الموسم 2023/2024 لتكريم أصحاب الإنجازات الذي أقيم أمس الأول  الأحد، في مقر نادي الشارقة للشطرنج.

وتم خلال الحفل استعراض نتائج المنافسات التي أٌقيمت عبر 60 سباقاً لفئة الكبار وأندية وفرق والهواة وتحت 23 عاماً، وسباقات الناشئين والأشبال.

وبحسب اتحاد الإمارات للدراجات، تم خلال الموسم تسجيل 816 دراجاً في سجلات الاتحاد من 17 نادياً حكومياً، و12 فريقاً خاصاً، كما تم تحقيق إنجازات خارجية ومنها أول ميدالية ذهبية آسيوية لفئة الطريق تحت 23 سنة عبر محمد المطيوعي، ومشاركة صفية الصايغ في أولمبياد باريس.

ونال جوائز الموسم أندية الشارقة، والنصر، والعربي، والحمرية، والتعاون، وخورفكان.

كرم الفائزين كل من منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، وفارس المطوع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وعبد العزيز الحصان مدير إدارة الرياضة التنافسية بهيئة الرياضة، وخليفة بن عمير نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الدراجات، والدكتور ياسر الدوخي الأمين العام لاتحاد الدراجات، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية والفرق المشاركة في السباقات.

وأكد منصور بوعصيبة أن الإنجازات التي تحققت خلال الموسم الماضي ستكون دافعاً كبيراً للمنتخبات الوطنية في استحقاقاتها المقبلة على الأصعدة كافة، داعياً جميع اللاعبين من مختلف الأندية للحفاظ على ما حققوه والعمل على تطويره للوقوف على منصات التتويج، لافتاً إلى أن ما تحقق جاء بدعم من الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية ومختلف أندية الدولة، وحرصهم على توفير كافة مقاومات النجاح.

من ناحية أخرى، يشارك محمد المطيوعي دراج المنتخب الوطني ممثلاً للإمارات في بطولة العالم للدراجات “للطريق” والمقامة في سويسرا بسباق ” فردي ضد الساعة” إذ يدشن مشواره في البطولة أمس.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“دبي لحماية المستهلك” تنفّذ 62 ألف زيارة تفتيشية خلال النصف الأول من العام الجاري

أكدت مؤسسة دبي لحماية المستهلك والتجارة العادلة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، أنها تواصل القيام بجولاتٍ تفتيشية ميدانية تكفل استقرار أسواق الإمارة وتعمل على تهيئة بيئة مناسبة لمزاولة التجارة والمنافسة المشروعة، ممثلةً بإداراتها المتخصّصة بما يتماشى مع صلاحياتها وأدوارها المتنوعة.
ووفق بيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم، فقد نفّذت إدارة الرقابة التجارية التابعة للمؤسسة 62 ألف زيارة تفتيشية خلال النصف الأول من العام 2024، بما فيها 653 حملةً تفتيشية بالتعاون مع دوائر وجهات حكومية أخرى مثل القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الصحة دبي، وهيئة المواصفات والمقاييس، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.
ووفق المؤسسة، أسهمت تلك الجهود في تعزيز التزام المنشآت التجارية لاشتراطات مزاولة الأعمال بنسبة 94% خلال الفترة ذاتها، حيث تغطي الإدارة الأسواق التجارية في إمارة دبي بمعدل 85%.
وقال عبد العزيز التناك، مدير إدارة الرقابة التجارية: “لا يمكن للمؤسسة حماية حقوق المستهلكين ومصالح التجار ما لم تكن قريبةً منهم على الأرض، وهذا ما تقوم به إدارة الرقابة التجارية ممثلةً بنشاطات الرقابة الميدانية، والتي تعدّ عين المؤسسة الساهرة حرصاً على سلامة ممارسة الأعمال التجارية وراحة المتسوّقين، وترجمة رؤية القيادة الرشيدة لتصبح دبي الوجهة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة”.
وأوضح التناك أنّ إدارة الرقابة التجارية مسؤولة عن دعم ممارسة الأعمال التجارية في دبي ضمن بيئة تتسم بالتنافسية والاستدامة وفقاً لممارسات التجارة العادلة، وذلك من خلال توعية التجار والمستثمرين والبائعين بحقوقهم ومسؤولياتهم، بما يضمن تعزيز التنافسية بين المنشآت التجارية، وتقديم الأفضل للمستهلكين، والحد من الممارسات غير العادلة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مسؤوليات إدارة الرقابة التجارية لا تقتصر على أرض الميدان والأسواق فحسب، بل تتعداها إلى أشكال النشاط التجاري الإلكتروني المختلفة، إذ شملت عمليات التدقيق الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية 1100 موقع خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.
وفي إطار مسؤولياتها بالحدّ من الانتهاكات التي تؤثر سلباً على بيئة الأعمال في الإمارة، تعمل إدارة الرقابة التجارية تحت مظلّة مؤسسة دبي لحماية المستهلك والتجارة العادلة على تقديم أفضل المبادرات بشكل دوري، لتعزيز الشراكة مع مجتمع الأعمال بهدف تنمية اقتصاد دبي، من خلال رفع مستويات الوعي، وتطبيق القوانين والسياسات لتطوير وتنظيم مزاولة الأعمال والتنمية المستدامة في إمارة دبي.
وتأتي الحملات التفتيشية التي تقوم بها إدارة الرقابة التجارية على ثلاث مراحل؛ لتبدأ مع جولات ميدانية دورية، تليها عمليات مسح ميداني لمناطق الاختصاص لرصد أية ممارسات غير سليمة، وأخيراً حملات مشتركة دورية مع الجهات الرقابية والتنفيذية المحلية والاتحادية ذات الصلة.
كما تنظم الإدارة ورش عملٍ توعوية للتصدّي لأية ظواهر سلبية وغير سليمة، وتشجيع البائعين على حسن الترحاب بعيداً عن إزعاج المتسوقين والزوار.وام


مقالات مشابهة

  • “دبي لحماية المستهلك” تنفّذ 62 ألف زيارة تفتيشية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • “أبوظبي للغة العربية” يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “أبوظبي للتراث” تتأهب لانطلاق الموسم الـ 11 من “أمير الشعراء”
  • شباب الأهلي ماكينة «التهديف 50»!
  • حزب الله ينشر بطاقة تعريفية تشرح مميزات صاروخَي “فادي 1″ و”فادي 2”
  • “اتحاد ألعاب القوى”… استراتيجية متكاملة لاكتشاف المواهب وتعزيز التنافسية العالمية
  • تصعيد إماراتي على حدود ليبيا الجنوبية.. “نيويورك تايمز” تتهم أبوظبي باستخدام الهلال الأحمر لنقل أسلحة وطيران مسيّر إلى السودان
  • “الفجيرة للفنون القتالية”يحرز لقب بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين
  • «الإمارات للدراجات» ينافس على الصدارة في «طواف لوكسمبورج»