الجديد برس:

جدّدت صنعاء، أمس، وعيدها للكيان الإسرائيلي بعمليات عسكرية نوعية ومفاجئة تفوق حساباته، مؤكدة أن صواريخها المطورة وطائراتها المُسيرّة البعيدة المدى التي طرقت أبواب تل أبيب وإيلات، لن تتوقف عن «دك حصون إسرائيل» خلال الفترة المقبلة، وأن الأيام القادمة حبلى بالمفاجآت للكيان، وذلك بالتزامن مع تصعيد الاحتلال عدوانه على لبنان خلال الأيام الماضية، واستمراره في ارتكاب الجرائم ضد أهالي غزة.

وأكد وزير الدفاع والإنتاج الحربي في حكومة صنعاء، اللواء محمد ناصر العاطفي، في كلمة لمناسبة تخريج دفعة عسكرية جديدة من الكليات العسكرية، أمس، أن «القوات اليمنية ترصد كل تفاصيل المتغيّرات السياسية والعسكرية والجيوسياسية في المنطقة، ومستعدّة لكل تحديات المرحلة في ظل اتساع نطاق الصراع مع الكيان الإسرائيلي في لبنان».

وأضاف أن قوات صنعاء «لن تبخل على الأعداء بقوافل من الصواريخ الباليستية والمجنّحة والفرط صوتية والطائرات المُسيّرة»، مهدّداً بأن أي «اعتداء جديد على اليمن أو أشقائه في محور المقاومة من قبل إسرائيل سيواجه بردود عسكرية قوية وصادمة للعدو».

وأوضح أن «صنعاء غيّرت من تكتيكها العسكري بعد فشل الوعود الإقليمية والدولية بوقف الحرب على غزة، والتي ألقت بثقلها خلال الأسابيع الماضية في محاولة لمنع اندلاع حرب إقليمية».

كذلك، علمت «الأخبار»، من أكثر من مصدر في صنعاء، بأن الأخيرة أقرت استعجال الرد على إسرائيل، وأنها تعتزم توسيع عملياتها الهجومية بالتنسيق مع «المقاومة الإسلامية في العراق» لتوجيه ضربات مؤلمة ضد الوجود الأمريكي في عدد من القواعد العسكرية في المنطقة.

ويأتي هذا في ظل تراجع الهجمات الجوية الأمريكية – البريطانية على اليمن، وتراجع عمليات صنعاء، في المقابل، ضد السفن المرتبطة بالكيان الاسرائيلي، في ضوء التزام غالبية شركات الملاحة الدولية التي تمرّ السفن التابعة لها عبر الخط الملاحي الدولي في البحر الأحمر، بضوابط وشروط «أنصار الله»، ومبادرة عدد منها إلى التواصل مع الأخيرة وطلب الإذن بمرور سفن تابعة لها ليست لها ارتباطات بالكيان.

صنعاء تشيد برفض مصر عرضاً أمريكياً لتسلّم مهمة عسكرية في البحر الأحمر

في المقابل، أكدت مصادر في صنعاء، لـ«الأخبار»، استمرار الحراك الأمريكي المعادي لليمن بالتنسيق مع القوى اليمنية الموالية للتحالف السعودي – الإماراتي، وأشارت إلى أن لقاءات تجري في الولايات المتحدة بين رئيس «المجلس الرئاسي» التابع للتحالف، رشاد العليمي، وقيادات في الكونغرس بشأن خطة الولايات المتحدة التصعيدية على الجبهات الداخلية في اليمن.

وقالت المصادر إن العليمي أجرى اتصالات مع المبعوث الأمريكي لدى اليمن، تيم ليندركينغ، ولقاء مع سفير واشنطن لدى اليمن، ستيفن فاجن، في الرياض، قبل مغادرته إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحة أن هذه الاتصالات تركّزت حول دعم واشنطن للحرب بالوكالة، والتي تقودها الفصائل الموالية للسعودية والإمارات ضد حركة «أنصار الله».

وأكدت المصادر أن «صنعاء ترصد كل تحركات العدو»، وأن رسائلها التي وجهتها إلى دول التحالف تُعدّ بمثابة إنذار أخير سيكون له ما بعده.

وفي سياق متصل، رحّبت حكومة صنعاء بالموقف المصري الرافض لتدخل أي دولة غير مشاطئة للبحر الأحمر في الأزمة اليمنية.

وكانت الولايات المتحدة فشلت في استعداء مصر ضد اليمن، باستغلال الأضرار التي لحقت بالحركة الملاحية في قناة السويس، من خلال عرض تسليم القاهرة مهمة عسكرية باسم حماية الملاحة الدولية، وهو ما رفضته الأخيرة التي زارها ليندركينغ، قبل أيام.

واعتبرت وزارة الخارجية في صنعاء، في بيان، أن موقف القاهرة يعكس النظرة الاستراتيجية للقيادة السياسية في مصر، في التعاطي مع ملف الملاحة في البحر الأحمر وأمنها، مؤكدة حرص «أنصار الله» على حماية هذه الملاحة وأهمية التعاون بين الدول المشاطئة في هذا الملف المهم، بما يحقق الأمن للبحر الأحمر، وحقوق الدول المشاطئة في المجال الاقتصادي، بعيداً عن أي تدخلات أجنبية.

المصدر: جريدة الأخبار اللبنانية

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أردوغان: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى “معسكرات الإبادة الجماعية النازية” وتبيد أكثر من مليوني إنسان

غزة – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن إسرائيل حولت قطاع غزة إلى “معسكرات الإبادة الجماعية النازية”، مشيرا إلى أنها تبيد أكثر من مليوني إنسان.

وقال أردوغان للصحفيين قبل توجهه إلى الولايات المتحدة، حيث سيشارك في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة: “سأتطرق في خطابي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها ضد الإبادة الجماعية في غزة والسياسات العدوانية لإسرائيل”.

وأضاف: “سأركز على الحاجة إلى إصلاح آلية الحوكمة العالمية خاصة مجلس الأمن الدولي والهيكل المالي الدولي”.

وأكد أن: “نتنياهو وشبكته يلجأون إلى كافة أنواع الاستفزاز والتحريض لتنفيذ أيديولوجيتهم الصهيونية المتطرفة، الهجمات الأخيرة على لبنان أظهرت أننا محقون في مخاوفنا، بشأن خطط الحكومة الإسرائيلية لنشر الحرب في المنطقة”.

وتابع: “للأسف، إسرائيل نفذت مرة أخرى هجمات كتنظيم إرهابي وليس كدولة من خلال تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان، أثبتت إسرائيل من خلال هذه الهجمات، أنها لا تكترث بأرواح المدنيين، وتسعى للوصول إلى أهدافها البغيضة بكل الوسائل”.

وشار أردوغان إلى أنه يتوجب على المجتمع الدولي، وخاصة الدول الغربية، التوقف عن التفرج على الأعمال الإجرامية لإسرائيل واتخاذ خطوات رادعة.

وأضاف: “سأناقش وقف إراقة الدماء في الأراضي الفلسطينية وخاصة في غزة، مع جميع القادة الذين سألتقيهم بالأمم المتحدة”.

وختم أردوغان: “في اجتماعات الأمم المتحدة سيكون هناك عدد كبير من القادة، وليس فقط الرئيس بايدن، وليس من المؤكد حتى الآن إن كنت سألتقيه على هامش الاجتماعات أم لا”.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يرفضون استكمال خارطة الطريق في اليمن وربطها بهجمات البحر الأحمر
  • شاهد بالفيديو| ما الهدف الأمريكي من نشر خدمة “ستارلينك” في اليمن في هذا التوقيت..؟ ولماذا اليمن دون جيرانها الأثرياء؟!!
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يطلع نظيره الأمريكي على العمليات العسكرية ضد حزب الله
  • إعلام عبري يكشف استعداد دفاعات دولتين عربيتين لصد هجمات قوات صنعاء التي تستهدف “إسرائيل”
  • وزير دفاع صنعاء يتوعد “إسرائيل” بمفاجآت عسكرية جديدة
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • أردوغان: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى “معسكرات الإبادة الجماعية النازية” وتبيد أكثر من مليوني إنسان
  • بحضور المبعوث الأمريكي.. سفير الحكومة في واشنطن يدعو لحرب شاملة ضد صنعاء من أجل إحلال السلام في اليمن!
  • اعترافات صادمة “للأحمر والزبيري”: هذا من كان يحكم اليمن فعلياً ولسنوات طويلة