بوابة الوفد:
2024-09-23@22:29:44 GMT

أوكرانيا: القوات الروسية تشن هجومًا ضد زابوروجيا

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف أن القوات الروسية هاجمت قبل قليل منشأة للبنية التحتية الحيوية في الإقليم، مما أسفر عن إصابة شخصين إثنين بجروح متفاوتة الخطورة.

روسيا تدعو الرئيس الإندونيسي المنتخب لحضور قمة "بريكس" في قازان روسيا: خسائر الجيش الأوكراني بلغت ١٧٩٥ جنديا خلال ٢٤ ساعة الماضية

 

وقال فيدوروف  في تصريح اليوم الاثنين نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية- :" استهدف الروس شعبنا مرة أخرى حيث أصابت إحدى الضربات منطقة مفتوحة في إقليم زابوروجيا، ووفقًا للبيانات الأولية، لم يصب أحد بأذى بينما استهدفت الضربة الثانية منشأة للبنية التحتية الحيوية في الإقليم، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة الخطورة".

وأضاف أن خدمات الطوارئ تعمل بالفعل في الموقع خاصة بعدما أفادت تقارير سابقة وقوع انفجارات في مناطق متفرقة من الإقليم.

 

روسيا: مقتل وإصابة عدد من العسكريين بأوكرانيا وأسر جندي وتدمير مركبتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، تكبيد الجيش الأوكراني خسائر جسيمة في مقاطعة "كورسك" الروسية.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" استهدفت القوات الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ودارينو ونوفي بوت ونيكولايفو دارينو ومالايا لوكنيا وبليخوفو، مشيرة إلى التصدي لمحاولات هجوم للقوات الأوكرانية في اتجاه مناطق مالايا لوكنيا وبليخوفو خلال الـ24 الساعة الماضية، ما أسفر عن مقتل وإصابة 25 عسكريا أوكرانيا، وأسر جندي، وتدمير مركبتين.

وأضافت الوزارة أنه بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية، تم صد محاولتين قامت بهما القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق الحدود الروسية في اتجاه منطقة نوفي بوت، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 30 قتيلاً، ودبابة، ومركبتين قتاليتين للمشاة، ومركبة قتالية مدرعة، وسيارتين.

 

وأشارت إلى أن الضربات الجوية الروسية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوى العسكرية العاملة والمعدات الأوكرانية في 18 منطقة في مقاطعة كورسك الروسية، و14 منطقة في مقاطعة سومي خلال الـ24 الساعة الماضية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 340 جنديا، و6 مركبات مدرعة، بينها دبابة و3 مركبات قتال للمشاة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، بالإضافة إلى 8 قطع مدفعية، ومحطة حرب إلكترونية، ورادار مضاد للبطارية، و5 مركبات، وأسر جندي أوكراني.

 

وفي المقابل، أعلنت قوات حرس الحدود الأوكرانية، الإثنين، أنها تمكنت من إسقاط 10 طائرات بدون طيار أطلقها الجيش الروسي على منطقة زابوريجيا من خط المواجهة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن مظليين من قوات "الشمال" الروسية، أحبطوا محاولة وحدات تابعة لقوات كييف تنفيذ اختراق في عمق أراضي مقاطعة كورسك.
وأفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الإثنين، بأن الوزارة أكدت في بيانها أن القوات الروسية "دحرت بالكامل الوحدات الأوكرانية، بالإضافة إلى تدمير معداتهم في المنطقة الحدودية المحاذية لمقاطعة كورسك".إحباط الهجوموفي السادس من أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوما بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك الروسية.
أخبار متعلقة الفلبين تحذّر من ثوران محتمل لبركان جبل كانلاونانتشال جثة مسنة من بين أنقاض مبنى سكني قرب نابولي إثر وقوع انفجار غازي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسك
وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري جيراسيموف، إنه تم إيقاف تقدمها، مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة قوات كييف ودحرها خارج حدود الدولة.
وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام باستفزاز وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدا أن نظام كييف سيلقى من روسيا ردا مناسبا على أفعاله، وأن موسكو ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا: مقتل وإصابة عدد من العسكريين بأوكرانيا وأسر جندي وتدمير مركبتين
  • الجيش الروسي يقضي على نحو 340 مسلحاً أوكرانياً في مقاطعة كورسك
  • القوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسك
  • الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة
  • روسيا تعلن تحييد 1790 عسكرياً أوكرانياً
  • أوكرانيا تعلن قصف منشأتين عسكريتين في روسيا
  • الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في عدة مناطق ويكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات العسكرية
  • أوكرانيا: روسيا تهاجم زابوروجيا بـ322 قذيفة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي