قال جوني القرم، وزير الاتصالات اللبناني، إن لبنان دخلت على الحرب من بابها الواسع، حيث وصل عدد الشهداء والجرحى، إلى 600 شهيد وجريح ما يشير إلى أنه لا توجد حدود الآن للضربات الإسرائيلية.

وأضاف «القرم»، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، قائلا: «حينما يحدث اختراق للشبكة معناه أن الإسرائيلي استطاع الدخول إلى السنترلات الموجودة وإرسال الرسائل من عبرها، ويوجد في السنترالات سيستيم قديم، وآخر حديث، بالنسبة للحديث هو عرضه للاختراق أكثر من القديم، وأعطينا تعليمات بالعودة للعمل من خلال السيستم القديم الذي هو أقل عرضة للاختراقات».

إسرائيل تصدر بيانا حول استخدام مطار قبرصي خلال الهجوم على لبنان وفود أمنية لـ 3 دول تتجه إلى لبنان لمنع اندلاع حرب شاملة

وتابع: «تم عقد جلسة لمجلس الوزراء ومن بعد الجلسة عقد اجتماع للجنة الطوارئ، وتحدثوا عن الموضوع بتفاصيله، ومن المعلوم أن وزير الداخلية طلب من المدارس إيواء النازحين، فالمدارس الرسمية بكل المناطق اللبنانية استقبلت عددا كبيرا من النازحين».

ولفت إلى أنه بطبيعة الحال يجب على الشعب اللبناني أن يتضامن مع بعضه ويساعد بعضه بعضا، وهذا ما يحدث بالفعل، فالمدارس بدأت  في إيواء النازحين وبدأت الناس تستقبل بعضها بأماكن النزوح.

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين، عن قلقه بشأن العدد الكبير من الضحايا المدنيين إثر الغارات الإسرائيلية على لبنان، حسبما ذكر ممثله ستيفان دوجاريك.

وقال دوجاريك إن "الأمين العام منزعج حقا من تدهور الوضع على الخط الأزرق (على الحدود بين لبنان وإسرائيل). وهو يشعر بقلق بالغ لسقوط العدد الكبير من الضحايا المدنيين الذي أبلغت عنه السلطات اللبنانية".

كما أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" أن أي تصعيد إضافي للوضع الخطير في جنوب لبنان، قد يكون له عواقب بعيدة المدى ومدمرة، والقرار 1701 أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وارتفعت حدة وتيرة القصف الإسرائيلي اليوم الاثنين، على لبنان، حيث نفذت الطائرات الإسرائيلية أكثر من 200 غارة على بلدات جنوبية، كما طال القصف منطقة البقاع بالإضافة إلى مدينة جبيل وذلك للمرة الأولى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التصعيد الاسرائيلى الخطير قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية إسرائيل التصعيد الاحتلال شن عدوان

إقرأ أيضاً:

وزير التربية اللبناني: مدارس جبل لبنان وبعبدا وبيروت والجنوب بدأت تستقبل النازحين

 أكد وزير التربية اللبناني، أن بعض المدارس في جبل لبنان والشوف وبعبدا وبيروت والجنوب بدأت تستقبل النازحين وستصبح مراكز إيواء، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

لبنان: 100 شهيد وأكثر من 400 جريح جراء الغارات الإسرائيلية على جنوبي البلاد ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان

 

 

لبنان: مقتل 50 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية


 

وفي إطار آخر، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الإثنين، مقتل 50 شخصًا بينهم أطفال وإصابة أكثر من 300 في حصيلة للغارات الإسرائيلية منذ صباح اليوم على مختلف مناطق لبنان، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

وتشن القوات الإسرائيلية منذ صباح اليوم الإثنين، موجات من الغارات شملت كامل قرى وبلدات جنوب لبنان وصولا إلى عمق الجنوب في النبطية وصور، وفي منطقة البقاع الغربي والشمالي، كما طالت الغارات منطقة جبيل في شمال لبنان، وهي المرة الأولى التي تتعرض فيها هذه المنطقة للقصف منذ انطلاق المواجهات بين حزب الله وإسرائيل في 8 أكتوبر.

وأفيد حتى الآن عن مقتل شخص على الأقل وإصابة آخرين جراء الغارات.

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية من مستشفيات بالجنوب والشرق وقف العمليات غير المستعجلة لأجل علاج جرحى العدوان الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم أنه أحبط عملية إطلاق صاروخ كروز من أحد منازل جنوب لبنان، محذرا سكان الجنوب اللبناني، بضرورة الابتعاد عن أي مبنى يستخدمه "حزب الله" وعن عناصر الحزب، مشددا على أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو أسلحته يعرض نفسه للخطر".

مقالات مشابهة

  • "دخلنا الحرب من بابها الواسع".. وزير الاتصالات اللبناني يكشف تفاصيل بشأن القصف الإسرائيلي
  • وزير الاتصالات اللبناني: لبنان دخل على الحرب من بابها الواسع
  • وزير الاتصالات اللبناني: دخلنا الحرب من بابها الواسع والشبكات تسير بشكل طبيعي
  • وزير الاتصالات اللبناني: دخلنا الحرب من بابها الواسع مع إسرائيل بعدد كبير من الشهداء والجرحى
  • عاجل| وزير الصحة اللبناني: استشهاد 274 وإصابة أكثر من 1000 مواطن في الغارات الإسرائيلية
  • وزير التربية اللبناني: مدارس جبل لبنان وبعبدا وبيروت والجنوب بدأت تستقبل النازحين
  • وزير الإعلام اللبناني: إسرائيل ترسل تحذيرات هاتفية لإخلاء النازحين  
  • القرم: إسرائيل لم تخترق شبكة الاتصالات الرسمية في لبنان
  • وزير الاقتصاد اللبناني: رقعة الحرب ستتوسع خلال ساعات وليس أيام