ارتفعت أسعار النفط في جلسة امس الجمعة بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية طلبا عالميا قياسيا وتقلص الإمدادات، مما دفع النفط لتحقيق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي في أطول سلسلة مكاسب منذ 2022.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتا أو 0.5% لتبلغ عند التسوية 86.81 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 37 سنتا أو 0.

5% لتسجل 83.19 دولار للبرميل عند التسوية.

وسجل خام برنت مكاسب أسبوعية بنسبة 0.66%، فيما صعد خام "نايمكس" الأميركي بنسبة 0.45% خلال الأسبوع.

وكالة الطاقة الدولية ترفع توقعات الطلب على النفط في 2023 طاقة أسعار النفطوكالة الطاقة الدولية ترفع توقعات الطلب على النفط في 2023 وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على النفط وصل إلى مستوى قياسي بلغ 103 ملايين برميل يوميا في يونيو/ حزيران ويمكن أن يصل إلى ذروة أخرى هذا الشهر، وفق "رويترز".

وفي الوقت ذاته، تسبب قرار السعودية وروسيا تمديد خفض الإنتاج في حدوث تراجع حاد في المخزونات في الفترة المتبقية من عام 2023، وهو ما قالت وكالة الطاقة الدولية إنه قد يؤدي لرفع أسعار النفط بشكل أكبر.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس إنها تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 2.44 مليون برميل يوميا هذا العام، مضيفة أن آفاق سوق النفط تبدو جيدة في النصف الثاني من العام.

وارتفعت معنويات المستثمرين جراء بيانات اقتصادية أميركية صدرت الأسبوع الماضي، مما أثار التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يقترب من إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة.

وقال المحلل لدى "أواندا" كريج إيرلام، إن تخفيض الإمدادات وتحسن التوقعات الاقتصادية بثا التفاؤل في صفوف مستثمري النفط.

لكنه أشار إلى علامات تدل على تقلص الزخم بعد ارتفاع مستمر في الأسعار.

وسجل خام برنت أمس الخميس أعلى مستوياته منذ يناير/كانون الثاني غداة تسجيل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أعلى مستوياته هذا العام.

وكانت آخر مرة ارتفع فيها سعر خام برنت لمدة 7 أسابيع متتالية في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى فبراير/ شباط 2022 قبل الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأثرت البيانات الاقتصادية غير المستقرة القادمة من الصين على المعنويات. وبينما أظهرت بيانات الجمارك ارتفاع واردات النفط الخام على أساس سنوي، انخفض إجمالي صادرات الصين 14.5% في يوليو/ تموز مع تراجع واردات الخام الشهرية من مستويات مرتفعة تقترب من القياسية في يونيو/ حزيران إلى أدنى مستوياتها منذ يناير/ كانون الثاني

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع 0.4% وتواصل الصعود للأسبوع الثاني علي التوالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الجمعة، في طريقها إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، حيث تستعد الأسواق لتقبل تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي والذي يساهم بشكل أساسي في تحديد مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، وبالتالي من المتوقع له أن يؤثر بشكل كبير على أداء الذهب اليوم.

سجل سعر الأونصة من الذهب اليوم ارتفاع بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2368 دولارا للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند 2365 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2357 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

الذهب في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن وجد الدعم في تداولاته هذا الأسبوع من تراجع مستويات الدولار الأمريكي الذي سجل 7 جلسات متتالية من الخسائر، وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع في طريقه إلى تسجيل أول انخفاض أسبوعي بعد 4 أسابيع متتالية من المكاسب. 
البيانات الاقتصادية التي صدرت هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي تسببت في تزايد توقعات الأسواق في خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي في وقت قريب، حيث تراجعت أعداد وظائف القطاع الخاص الأمريكي بالإضافة إلى ارتفاع أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية.
من جهة أخرى أظهر قطاع الخدمات الأمريكي أسوأ أداء له منذ 3 سنوات في ظل تراجع الطلبات الجديدة، بالإضافة إلى تراجع مستويات الأسعار، الأمر الذي يدل على وجود تباطؤ حقيقي في النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.
محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء الماضي أظهر اعتراف أعضاء البنك بتباطؤ أداء الاقتصاد وتراجع في قطاع العمالة، وهو الأمر الذي سيدفع التضخم إلى التراجع إلى مستهدف البنك عند 2% ولكن سيستغرق الأمر بعض الوقت، وهو السبب وراء عدم رغبة أعضاء البنك في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر .

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل مكاسب للأسبوع الثاني تواليا.. والأسعار قريبة من 2400 دولار
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • أسعار الذهب ترتفع 0.4% وتواصل الصعود للأسبوع الثاني علي التوالي
  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا
  • النفط يستقر لكنه يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل