تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، اليوم، عن أسماء الفائزين بجوائز هيكل للصحافة العربية لعام 2024 خلال حفل أقيم بمقر نقابة الصحفيين.

فاز بالجائزة الأولى الصحفي مراد رشدي حجازي من موقع "مدى مصر"، تقديرًا لتغطيته المستمرة لأحداث العدوان على غزة والحرب في السودان. 

كما قررت المؤسسة تخصيص قيمة الجائزة الثانية لصندوق دعم الصحفيين الفلسطينيين المقيمين في مصر، حيث تسلّم الجائزة فايق جرادة، ممثل لجنة الصحفيين الفلسطينيين في مصر.

وفي كلمته، أعرب فايق جرادة عن شكره لمؤسسة هيكل ونقابة الصحفيين، موجّهًا تحية للصحفيين الفلسطينيين في غزة. من جهته، أعرب مراد رشدي، الفائز بالجائزة الأولى، عن شكره للمؤسسة، وأهدى الجائزة للصحفيين الفلسطينيين ولشهداء الصحافة الفلسطينية.

كما شهد الحفل تكريم الفائزين في الدفعة الثالثة لدورات التدريب التي تقدمها المؤسسة بالتعاون مع النقابة. 

وأكد نقيب الصحفيين خالد البلشي أهمية التعاون مع المؤسسات لاستعادة مكانة الصحافة وتعزيز حرية التعبير، مشيدًا بشجاعة الصحفيين الفلسطينيين في مواجهة التحديات.

وأبرزت هدايت هيكل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هيكل للصحافة، أن تخصيص إحدى الجوائز للصحفيين الفلسطينيين يعكس التضحيات التي قدموها لنقل الحقيقة، مشيرة إلى أهمية التدريب والتعلم كجزء جوهري من أهداف المؤسسة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم للصحفیین الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مؤسسة هيكل توزع حوائز المسابقة والدورة التدريبية بنقابة الصحفيين

تنظّم مؤسسة هيكل للصحافة العربية، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، حفل توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية لعام 2024، وأيضًا تسليم جوائز مشروعات دورات تدريب المؤسسة حول صحافة البيانات.

يأتي ذلك الساعة 7 مساء اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024، بقاعة محمد حسنين هيكل بنقابة الصحفيين بالدور الرابع.

وكانت قد انطلقت فعّاليات دورة صحافة البيانات، التي ينظمها مركز تدريب نقابة الصحفيين بالتعاون مع مؤسسة هيكل للصحافة العربية، يوم 31 يوليو 2024.

وافتتحت هدايت تيمور رئيس مجلس إدارة مؤسسة هيكل للصحافة العربية فعّاليات الدورة، يوم بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، ووكيل النقابة رئيس لجنة التدريب محمد سعد عبدالحفيظ.

واستمرّت فعّاليات الدورة على مدار أكثر من شهر ونصف، بواقع 45 جلسة تدريب، وشارك في التدريب مجموعة من كِبار المدربين المحترفين، وتناولت جميع الفنون الصحفية المتعلّقة بصحافة البيانات.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة هيكل تعلن أسماء الفائزين بجائزة الصحافة العربية لدورتها 2024
  • «الصحفيين» تهدي درع النقابة لـ هدايت تيمور أرملة محمد حسنين هيكل
  • "هيكل" و"الصحفيين" يعلنان الفائزين بجوائز دورة صحافة البيانات لعام 2024
  • مؤسسة هيكل تكرّم الفائزين بجوائز الصحافة لعام 2024: دعم خاص للصحفيين الفلسطينيين
  • مؤسسة هيكل تحتفي بالفائزين وتخصص جائزة للصحفيين الفلسطينيين باحتفالية 2024
  • هدايت تيمور: تخصيص جائزة بمسابقة هيكل للصحفيين الفلسطينيين تقديرا لتضحياتهم
  • مؤسسة هيكل للصحافة تعلن اسم الفائز الأول بجائزتها
  • اليوم.. مؤسسة هيكل توزع حوائز المسابقة والدورة التدريبية بنقابة الصحفيين
  • نقابة الصحفيين تكريم الفائزين بجائزة هيكل للصحافة العربية اليوم