خاص -  YNP ..

بدأت القوى الجنوبية، الموالية للتحالف، السبت، سباق على خطب واد اسرائيل   وذلك قبيل انطلاق مؤتمر للتطبيع بين عدن وتل ابيب في المملكة المتحدة.

وابدى فؤاد راشد، رئيس تيار الحراك المقرب من هادي والمدعوم سعوديا، موافقته على  التطبيع مع اسرائيل ، مبررا ذلك بان عدن كانت  محط للتعايش المدني  بما في ذلك الحضور اليهودي.

وكان راشد يعلق على  ترتيبات لمؤتمر تموله الامارات  وتحتضنه لندن  برعاية جامعة كامبردج البريطانية..

والمؤتمر المرتقب، وفق راشد، للتطبيع بين الانتقالي والكيان الصهوني.

وكان وفد الانتقالي برئاسة عضو هيئة رئاسته لطفي شطارة قد وصل بريطانيا قبل ايام للاشراف على الترتيبات.

وتسعى الامارات من خلال المؤتمر المرتقب لتعزيز دعم الانتقالي ، سلطة الامر الواقع في عدن، والذي يتعرض حاليا لضغوط سعودية لتفكيك قواته وما من شانها انهاء مستقبله.

وسبق  الانتقالي   وأن   سلم  جزيرة سقطرى للإسرائيليين  ويحاول حاليا للتقارب مع الكيان الاسرائيلي  متسلحا بملف باب المندب الذي استولت عليه قواته مؤخرا.

وسباق القوى الجنوبية وتحديدا الحراك  ضمن سباق واسع للقوى الموالية للتحالف والمتمركزة جنوب وغرب اليمن  للحصول على دعم اسرائيلي مرتقب خصوصا في ظل الاطماع الاسرائيلية بتلك المنطقة الاستراتيجية.

عدن اسرائيل والامارات

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس عدن اسرائيل والامارات

إقرأ أيضاً:

الامارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم

أكد سعادة سالم سعيد غافان الجابري مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية، استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى والمرافق المحيطة به، في خرقٍ صارخ للمبدأ الأساسي، المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، وللمواثيق والأعراف الدولية، وفي مقدمتها، اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وأشار سعادته إلى وجود صور وأدلة تثبت بالدليل القاطع استهداف المقر، الأمر الذي يسقط الرواية الباطلة التي قدمتها الخارجية والقوات المسلحة السودانية، والتي لا تنفك عن محاولة بائسة للتهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية عما يجري في السودان من كارثة إنسانية ناجمة عن هذا الصراع، من خلال تضليل المجتمع الدولي، وصرف الانتباه عن المعاناة التي يدفع ثمنها الأشقاء السودانيون، والتملص من الاستحقاقات التي تفرضها الجهود الدولية المبذولة لإنهاء هذا النزاع الذي طال والذي تقوم دولة الإمارات بجهود جبارة مع شركائها لوضع حد سلمي له.

وشدد سعادته على أن هذا الإنكار والإصرار من قبل الجانب السوداني على رمي الافتراءات على الآخرين وعدم الإقرار بالمسؤولية يعكس تجاهلاً صارخاً لمعاناة الشعب السوداني، وصرف النظر عن استحقاقاته وتطلعاته في تحقيق الاستقرار والازدهار، من خلال محاولات وادعاءات بائسة استمرت لمدة تزيد عن 9 أشهر لدولة الإمارات، عبر أجندات تدحضها الحقائق المثبتة.

كما دعا سعادته أيضا خبراء الأمم المتحدة لمراجعة الأدلة وفحص الأضرار الناجمة عن الاستهداف.

وفي هذا السياق، قدم سعادته الشكر والتقدير لكافة الدول والمنظمات الدولية والتي تجاوز عددها أكثر من 100 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية، أعربت عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم الجبان وتضامنها مع دولة الإمارات في هذا الاستهداف الغاشم.


مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق النسخة العاشرة من مؤتمر تكني سمبت 2024 في مكتبة الإسكندرية
  • رفضا لنظام سعيد.. تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي (شاهد)
  • تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي رفضا لنظام سعيد
  • الامارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم
  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • الهجوم الإسرائيلي المرتقب على إيران يرفع أسعار النفط
  • بتوجيهات محمد بن راشد.. انطلاق الدورة الثانية من نوابغ العرب
  • جنوبي العراق .. العثور على اجزاء من صاروخ أطلقته إيران صوب اسرائيل
  • انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية