٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-23@22:32:19 GMT

مواقف رسمية على المستوى العربي تضامناً مع لبنان

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

مواقف رسمية على المستوى العربي تضامناً مع لبنان

وأضاف السوداني، أنّ "وقفة العراق إلى جانب لبنان، تستند إلى كل ما جاء في بيان مكتب السيد السيستاني، ببذل كل الجهود لوقف العدوان.

ودعا السوداني إلى "عقد اجتماع طارئ لقادة وفود الدول العربية، الموجودين في نيويورك، وعقد قمة إسلامية لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان".

كما شدّد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، على "ضرورة تحرك مجلس الأمن فوراً، للجم العدوانية الإسرائيلية وحماية المنطقة من كارثية تبعاتها".

وقال الصفدي إنّ "إسرائيل" تستمر "في دفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة، لأنّ المجتمع الدولي فشل في حماية قوانينه وقيمه"، مؤكداً ضرورة وقف التصعيد "قبل فوات الأوان وهذه مسؤولية دولية على مجلس الأمن تحملها فوراً".

ودان الصفدي العدوان الإسرائيلي، معلناً تضامنه "مع لبنان الشقيق" داعياً إلى "فرض الالتزام بقرار مجلس الأمن 1701".

وكان مكتب المرجع الديني في العراق، السيد علي السيستاني، عبّر عن تضامن المرجعية الدينية العليا مع اللبنانيين ومواساتها لهم في ما أكّد أنّه "معاناتهم الكبيرة"، داعياً الله أن "يرعاهم ويحميهم ويدفع عنهم شرّ الأشرار وكيد الفجّار"،

ودعا ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمّرة.

من جهتها، أكدت "اليونيفيل" ضرورة "إعادة الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، والذي أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى لمعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع وضمان الاستقرار الدائم

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان: لا يمكن السماح لإسرائيل الاستمرار في الإفلات من العقاب

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بوحبيب، أن العدوان الإسرائيلي السيبراني على لبنان استهدف الشعب بأكمله، مشددا على أنه لا يمكن السماح لكيان مارق يستخف بقرارات الشرعية الدولية الاستمرار في الإفلات من العقاب.

وقال بوحبيب، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية اليوم السبت، إن استهداف كيان الاحتلال لآلاف أجهزة الاتصالات في لبنان يعد أسلوباً غير مسبوق في وحشيته وإرهابه ويصنف كجريمة حرب، مشيرا إلى أن هذا العدوان أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين الأبرياء، وأنه بعد هذا العدوان الهمجي لم يعد أحد في العالم بأمان.

وأوضح أنه إذا مر هذا العمل الإرهابي من دون إجراء جدي من مجلس الأمن فإن مصداقيته في خطر محدق، حيث خرق كيان الاحتلال بعدوانه المبادئ الأساسية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واستهدف المدنيين بشكل عشوائي.

وشدد بوحبيب، على أن إسرائيل كيان مارق يستخف بقرارات الشرعية الدولية، محذراً من أن مواصلة كيان الاحتلال اعتداءاته على لبنان ودول المنطقة قد يؤدي إلى حرب شاملة غير مسبوقة، وبالتالي فإن الخيار أمام مجلس الأمن إما الحرب أو الالتزام بقراره رقم 1701 والقرارات ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • الصفدي: العدوان الإسرائيلي على لبنان سببه العجز الدولي عن وقف عدوانها على غزة
  • الأردن: يجب لجم العدوانية الإسرائيلية وحماية المنطقة من كارثية تبعاتها
  • الأردن يوقف جميع الرحلات إلى مطار بيروت بعد العدوان الإسرائيلي
  • الأردن متضامنًا مع لبنان: للالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 1701
  • ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على لبنان حرب إبادة وندعو العالم لردعه
  • بيان مصري لبناني بعد الهجوم الإسرائيلي المستمر
  • مصر ولبنان يدينان العدوان الإسرائيلي
  • وزير الطاقة اللبناني يؤكد ضرورة تضامن الوطن العربي والمجتمع الدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي
  • وزير خارجية لبنان: لا يمكن السماح لإسرائيل الاستمرار في الإفلات من العقاب