يعاني أطفال في عمر الزهور من الجلاء المستمر من دور الأيتام في جميع أنحاء هايتي حيث تمارس العصابات عمليات السلب والنهب في مجتمعات كانت ذات يوم تنعم بالسلام.

اعلان

الطفل المشاكس ريد، مثال صارخ لعدد من الأطفال الذين يعيشون تحت رعاية منظمة أمريكية في شمال هايتي، بعد أن تنقلوا بين دور الأيتام، داخل الدولة الكاريبية المضطربة، التي تسيطر العصابات على 80٪ من عاصمتها.

ومنذ حوالي خمسة أشهر على الإخلاء الأخير، لم يتمكن إيساي من أن يتحدث إلى والدته بالتبني في الولايات المتحدة أو شقيقيه الأكبر سناً اللذين يعيشان معها بسبب تعثر اتصالات الإنترنت وغيرها من الخدمات.

قالت ميشيل ريد وهي معلمة تبلغ من العمر 51 عامًا وأم عزباء تعيش في فلوريدا: "من الواضح أن هذه حالة طوارئ".

أزواج من إسبانيا يصطحبون أطفالهم الصينيين المتبنين في نزهة 7 آذار/ مارس 2007Greg Baker/AP

عائلة ريد هي واحدة من 55 عائلة تمتد من تينيسي إلى كاليفورنيا تطلب من الحكومة الأمريكية الإفراج المشروط الإنساني لنحو 70 طفلاً متبنى.

كانت هذه فرصة منحتها الولايات المتحدة لأكثر من اثني عشر طفلاً آخرين في وقت سابق من هذا العام عندما هاجمت العصابات البنية التحتية الحكومية الرئيسية وأجبرت مطار هايتي الدولي الرئيسي على الإغلاق لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا، ما دفع إلى إجلاء العشرات من المواطنين الأمريكيين و39 طفلاً من آذار/مارس إلى أيار/مايو ممن حصلوا على قرارات تبني نهائية.

وقال عدد من العائلات أخرى إنهم أُبلغوا في البداية بأنهم سيكونون جزءًا من مجموعة الإجلاء، لكن الحكومة الأمريكية قالت لاحقًا إنه "على الرغم من الجهود المكثفة"، لم تجد حلاً للسماح للأطفال الذين ليس لديهم قرارات تبني بمغادرة هايتي ودخول الولايات المتحدة، وفقًا لما ورد عن مكتب قضايا الأطفال في وزارة الخارجية.

Relatedبعد تجدد العنف في هايتي.. مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاصشاهد: تحالف من عصابتين يشعل النار بمرآب مليء بالسيارات في العاصمة الهايتية بورت-أو-برنسشاهد: أعمال شغب وإضرام للنيران خلال مظاهرات في هايتي رفضاً للقيادة الجديدة

وحذرت ريد وأسر أخرى من أن استكمال عملية التبني في هايتي بدلاً من الولايات المتحدة كما هو مطلوب سيجبر الأطفال على السفر إلى "بورت أو برنس" - وهي منطقة تخضع لحصار العصابات إلى حد كبير- للحصول على تأشيرة وجواز سفر وفحص طبي.

وأشارت العائلة إلى أن هيئة التبني المركزية الهايتية أعطت الأسر الإذن للأطفال بمغادرة البلاد واستكمال التبني في الولايات المتحدة.

لكن قال متحدث باسم وزارة الخارجية إن السلطات الهايتية الأخرى التي تشرف على عملية التبني لا توافق على ذلك. وأضاف أنه يعمل مع الحكومة الهايتية لتسريع عملية التبني مع ضمان الالتزام بالقوانين واللوائح.

وقالت الوزارة إنها تعمل على تسريع خطوات المعالجة النهائية للأطفال الآخرين، مضيفة أن جميع مكاتب الحكومة الهايتية التي تعالج ملف التبني مفتوحة، "على الرغم من أن بعض المكاتب قد تكون مغلقة بشكل متقطع أو تعمل بطاقة محدودة بسبب العنف المحلي".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال فرنسا تعلّق رسمياً إجراءات تبني الأطفال من مدغشقر البرتغال: لمثليي الجنس الحق في تبني الأطفال بمقتضى قانون جديد هايتي الولايات المتحدة الأمريكية حريق إجرامي أطفال حماية الأطفال عصابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ353 للحرب: قصف إسرائيلي مكثف على جنوب لبنان والبقاع ونتنياهو للبنانيين خذوا تحذيراتنا بجدية يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ يعرض الآن Next مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا يعرض الآن Next الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانفولوديمير زيلينسكيوفاةروسياقطاع غزةجنوب لبنانبحث وإنقاذاعتداء إسرائيلهجمات عسكرية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان فولوديمير زيلينسكي وفاة حزب الله إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان فولوديمير زيلينسكي وفاة هايتي الولايات المتحدة الأمريكية حريق إجرامي أطفال حماية الأطفال عصابات حزب الله إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان فولوديمير زيلينسكي وفاة روسيا قطاع غزة جنوب لبنان بحث وإنقاذ اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next فی هایتی

إقرأ أيضاً:

فرحة وشغف.. مشاعر ترسمها ابتسامة أطفال حائل بمناسبة اليوم الوطني الـ 94

شارك آلاف الأطفال بمدينة حائل فرحتهم ‏وبهجتهم بالفعاليات التي نظمتها أمانة منطقة حائل احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الـ94 من خلال وجودهم برفقة أسرهم في مواقع الفعاليات والعديد من الميادين ‏والمراكز والمولات ‏التجارية.
ورصدت عدسة وكالة الأنباء السعودية اليوم فرحة الوطن التي تمثلت بأصوات الأطفال التي تعلو بالأهازيج الوطنية، من خلال تواجدهم بمواقع الفعاليات والاحتفالات والطرقات والأسواق حاملين راية التوحيد بكل شموخ وعزة، وهم يتوشحون ويحملون الأعلام الخضراء والابتسامة تعلو محياهم، فرحًا بهذا اليوم الذي يؤكد ويُرسّخ معاني الولاء والانتماء للوطن الغالي.
أخبار متعلقة بأنشطة ثقافية وترفيهية.. انطلاق الاحتفال باليوم الوطني في حائلمسيرة الخيل العربية.. موروث وطني يتجدد في اليوم الوطني بحائلصور.. حدائق ومتنزهات حائل تستقبل الزوار ابتهاجًا باليوم الوطني 94

مقالات مشابهة

  • تركوهما وسط قاذورات..إنقاذ أطفال من والديهما
  • الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بضمان سلامة الأمريكيين في لبنان
  • الولايات المتحدة تطالب تركيا بتعطيل منظومة الدفاع الروسية S400
  • فرحة وشغف.. مشاعر ترسمها ابتسامة أطفال حائل بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • لجنة أممية: الانتهاكات بحق أطفال غزة هي الأسوأ في التاريخ
  • لجنة الطفل بالأمم المتحدة تحذر من استمرار العدوان على صغار فلسطين
  • أطفال فلسطين.. «الحلقة الأضعف» في دائرة الاستهداف الإسرائيلية
  • صفاء أبو السعود: سعدت بأبطال الملتقى الدولي لفنون ذوي الهمم.. شئ مبهج
  • قبل المدارس| استشاري أطفال توجه نصيحة مهمة لأولياء الأمور عند شراء اللانش بوكس