الجديد برس:

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الاثنين، أن لدى بلاده الإمكانات اللازمة لضرب “إسرائيل”، مشدداً على أن الرد “سيكون في الوقت المناسب”.

وخلال إحاطة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال بزشكيان إن “إسرائيل قابلت كل الكلام بشأن ضبط النفس والمفاوضات بمزيد من التصعيد الجنوني”.

وأضاف أن الحل لأمن المنطقة واستقرارها هو “وقف إسرائيل جرائمها في غزة ولبنان وبقية الدول”، مشيراً إلى أن السياسات الأمريكية “تدعم وتشجع إسرائيل في حربها المفتوحة، إذ إن أفعال واشنطن تناقض أقوالها”.

بدوره، نفى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي ما تداولته وسائل إعلامية بشأن إعلان الرئيس بزشكيان استعداد إيران لخفض التوتر مع “إسرائيل”.

وأكد عراقتشي وقوف بلاده إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني أمام الوحشية الإسرائيلية، مشيراً إلى أن جرائم “إسرائيل”، وبدعم من الولايات المتحدة، “واضحة جداً أمام العالم، ولا ينبغي أن تستمر هذه الوحشية والتجاهل الإجرامي”.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان، بالتوازي مع عدوانه على قطاع غزة، وارتفاع عدد الشهداء والجرحى.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء

سرايا - قال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلنسكي، السبت، إن إنهاء الحرب المستعرة مع روسيا منذ أكثر من عامين ونصف العام يعتمد على "تصميم" حلفاء كييف الغربيين على تزويد بلاده بالأسلحة المطلوبة والسماح لها باستخدامها.

وذكر زيلنسكي في كلمته المصورة المسائية أن اجتماعاته في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة قد تكون "حاسمة" في وقف العدوان الروسي على بلاده وإنهاء الحرب.

وأضاف "الإجابة على سؤال ’متى تنتهي الحرب؟’ هي حقا عندما لا يتأخر تصميم شركائنا بشأن ما يمكن أن نفعله لدفاعاتنا، واستقلالنا، وانتصارنا، استراتيجيتنا الواضحة ستكون على طاولة شركائنا، ستكون على طاولة رئيس الولايات المتحدة".


مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: سنرد على اغتيال هنية بالوقت المناسب
  • الرئيس الإيراني: قادرون على ضرب “إسرائيل” والحرب الإقليمية لن تكون في مصلحة أحد
  • الرئيس الإيراني يوضح سبب امتناع بلاده عن الرد الفوري على اغتيال هنية
  • الرئيس الإيراني: لا نريد القتال مع إسرائيل.. ومستعدون لتخفيف التوترات
  • الرئيس الإيراني يتهم الاحتلال بالسعي إلى “توسيع النزاع”
  • “نهاية الأسبوع سنعرف”.. روسيا تنتظر قرار الغرب بشأن “التورط في حرب مباشرة معها”
  • “الثوري الإيراني” يعلن اعتقال 12 متعاملا مع “إسرائيل”
  • الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء
  • الحرس الثوري الإيراني: سنرد على “إسرائيل” رداً يفوق التوقعات