أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الاثنين، تضامنها مع حزب الله اللبناني، معربة عن إدانتها للمجازر الإسرائيلية الدموية المتواصلة ضد المدنيين في لبنان.

وقال المكتب السياسي للجماعة في بيان: "إن جريمة الحرب والإبادة الجماعية والتصعيد الخطير لجيش العدو، لا يمكن أن يكسر إرادة المقاومة لدى الشعب اللبناني".

وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي لن يثنِ حزب الله والمقاومة الإسلامية عن الاستمرار في إسناد الشعب الفلسطيني والانتصار لحقوقه"، مشيرا إلى أن "إسرائيل تمعن في انتهاك سيادة واستقرار لبنان بدعم وضوء أخضر أمريكي".



وبحسب الجماعة، فإن "الغطرسة الصهيونية تعبر عن فشل حقيقي في المواجهات العسكرية البشرية، وتؤكد مدى نجاح ضربات حزب الله الأخيرة في الوصول إلى عمق الكيان في مواقع حساسة بحيفا وما بعد حيفا".

وعبّر المكتب السياسي للحوثيين عن "تضامنه مع لبنان حكومة وشعبا ومقاومة".



وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن مساء الاثنين، توسيع عملياته العسكرية، وقصف عدد من المواقع في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الجيش إنه قصف نحو 800 هدف مرتبط بجماعة حزب الله في جنوب لبنان ومنطقة سهل البقاع الاثنين.

وأكد وزير الصحة اللبناني ارتفاع ضحايا القصف إلى 356 شهيدا، جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة التي طالت مناطق في جنوب وشرق لبنان.

ويشن الحوثيون أيضا هجمات مساندة للمقاومة الفلسطينية وأهالي قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية منذ أكثر من 11 شهرا، خلّفت ما يزيد على 41 ألف شهيد وقرابة 100 ألف جريح، عدا عن الدمار الهائل والمجاعة القاتلة.

وأعلن حزب الله والحوثيون استمرار مساندتهم لغزة، مؤكدين أن هجماتهم مرهونة بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع والذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الحوثي اليمنية حزب الله اللبناني الحرب لبنان اليمن حزب الله الحوثي الحرب المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن 30 غارة على جنوب لبنان خلال 12 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" من بيروت، أحمد سنجاب، إن بعد الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد نفذ حزب الله عملية نوعية غير مسبوقة من الجنوب اللبناني باتجاه موقع وقاعدة ومطار رامات ديفيد الذي تقع في منطقة حيفا.

وأضاف أن قاعدة عسكرية ومطار رامات ديفيد تعتبر من بين الأهداف الذي حددها حزب الله بعد رصدها ونشرها فيديو "الهدهد 3" الذي نشر في أواخر يونيو الماضي، وبالتالي نفذ حزب الله أولى تهديداته باستهداف القاعدة والمطار المهم والحيوي ويعتبر المطار الوحيد لجيش الاحتلال في المنطقة الشمالية.

وأكد، أن "حزب الله" أطلق وابل من الصواريخ على قاعدة ومطار رامات ديفيد، حيث استخدم ولأول مرة صواريخ جديدة من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وبعد ذلك بقليل نفذ "حزب الله" عملية جديدة اتجاه نفس الموقع وبالتالي هناك عشرات الصواريخ التي وصلت القاعدة العسكرية، لافتًا إلى أن هناك سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية التي طالت عدة مناطق في الجنوب اللبناني في أكثر من 30 غارة جوية منذ الساعات الماضية.

وتأتي تلك الاعتداءات على الجانب الإسرائيلي ردًا على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن مقتل أحد قادتها خلال غارات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله حول جنوب لبنان إلى ساحة معركة
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان.. وتعرب عن تضامنها مع الشعب اللبناني
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن موجة غارات على مناطق متفرقة في جنوب اللبناني
  • حزب الله يعلن قصفه مجمعات الصناعات العسكرية الإسرائيلية شمال حيفا
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن عشرات الغارات على جنوب لبنان وشرقه
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 30 غارة على جنوب لبنان خلال 12 ساعة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه علي جنوب لبنان
  • حزب الله اللبناني يستهدف عددا من المواقع العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي