علق الإعلامي أحمد موسى، على الأوضاع المأسوية والصعبة في لبنان، قائلًا "الشعب اللبناني يدفع الثمن، وما نراه هو استمرار لما تم خلال الأيام الماضية".

مناشدة عاجلة من أحمد موسى للنائب العام للتحقيق مع مروجي شائعات تلوث المياه بأسوان (فيديو) أحمد موسى ردًا شائعات تلوث النيل: "الإخوان وراها.. والله مياه الحنفية في منتهى النظافة"

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الإثنين، أن هناك غارات إسرائيلية عنيفة على جنوب لبنان، حيث هناك عمليات نزوح كثيرة بين الجنوب والشمال.

تكرار لما يحدث في غزة

وتابع "ما يحدث في لبنان هو تكرار للمشاهد والمأساة من قتل وتدمير في قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، فقد حصلت إسرائيل على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية بتدمير لبنان".

وتساءل موسى، "أين حزب الله مما يحدث من إسرائيل تجاه الشعب اللبناني، موجهًا رسالة قوية لقوات الاحتلال الإسرائيلي بقوله "جيش عدواني صهيوني مجرم لا أحد يستطيع إيقافه، وما يقوم به هي عمليات حرب تستهدف المدنيين اللبنانيين".

حزب الله لازم يطلع ويرد 

وأردف "إسرائيل اخترقت الهواتف المحمولة للشعب اللبناني، ولم يكتفوا باختراقهم للراديو وإرسال رسائل تهديدية وتحذيرية لأهالي من أجل النزوح، وسط حالة من الهدوء الدولي وعدم تدخل الدول الكبرى من أجل مساعدة الشعب اللبناني".

وطالب موسى حزب الله بضرورة الرد على الهجمات الإسرائيلية العنيفة على الشعب اللبناني، مستطردًا "حزب الله فين؟ لازم يطلع ويرد على هذه الضربات القاسية، أين قدرات حزب الله العسكرية من جرائم الحرب الإسرائيلية في لبنان؟ الشعب اللبناني ملوش ذنب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى الهواتف المحمولة الضوء الاخضر الولايات المتحدة الامريكية غارات إسرائيلية قوات الاحتلال قطاع غزة الشعب اللبنانی أحمد موسى حزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: الإخوان وراء شائعة تلوث مياه النيل في أسوان (فيديو)

استنكر الإعلامي أحمد موسى، الشائعات التي تم تداولها مؤخرًا والمقاطع الصوتية التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحذر من مياه النيل وتشير إلى تلوثها وتسببها في حالات النزلات المعوية التي انتشرت في أسوان مؤخرًا.

محافظ أسوان يوجه السكرتير العام المساعد بمرافقة وفد شباب تنسيقية الأحزاب وزير الصحة: نتوقع انحصار حالات النزلات المعوية في أسوان خلال أسبوع

وأكد أحمد موسىخلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، أن جماعة الإخوان وراء هذه الشائعات التي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع السوشيال ميديا.

وأضاف أحمد موسى: “مياه النيل هي الأمان بتاعتنا والشعب المصري يعيش عليها، والله مياه الحنفية في منتهى النظافة وآمنة تمامًا، لدينا محطات للمياه على أعلى مستوى في مصر حاليا”.

وتابع:"امبارح قرأت أرقام لناس يتكلموا على مواقع التواصل الاجتماعي وشوفنا شائعات ورسائل صوتية لأننا بنتكلم على صحة الناس وده بيخلينا ندور على إزاي لازم نحارب الشائعات واللي عمل كده لازم يحاسب بالقانون".

تحدث الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن أزمة حالات النزلات المعوية في محافظة أسوان، موضحًا أن هناك انخفاضا في عدد الحالات تم ملاحظتها من خلال أجهزة الرصد بوزارة الصحة خلال يومين.

حالات النزلات المعوية في محافظة أسوان


وأشار في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن فترة حضانة الميكروب في المعدة يأخذ مدة تتراوح بين 3 و5 أيام، متوقعًا انحصار الحالات المصابة بشكل كامل خلال أسبوع.

وأوضح أن محافظة أسوان تضم 116 قرية و77 نجع، وهي محافظة ليست صغيرة، وبالتالي فإن عدد الحالات التي يتم التحدث عنها بالنسبة لحجم هذه المحافظة تعتبر بسيطة للغاية ولكنها لها كافو الرعاية والاهتمام على كل مستويات الدولة، مؤكدًا أن الإجراءات التي جرى اتباعها منذ تلقي البلاغ الأول يوم 16 سبتمبر بدأت يوم 17 سبتمبر، من خلال تشكيل لجنة من إدارة الطب الوقائي والترصد البيئي بوزارة الصحة برئاسة نائب الوزير.

مقالات مشابهة

  • ياسمين عبد العزيز تتعاطف مع الشعب اللبناني بصورة
  • أحمد موسى: الإخوان وراء شائعة تلوث مياه النيل في أسوان (فيديو)
  • سوريا تدين بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على الشعب اللبناني
  • على الهواء مباشر.. فيديو لحظة إصابة صحفي لبناني بغارة إسرائيلية
  • يحدث في كل العالم.. أحمد موسى يكشف سبب المرض الغامض بأسوان (فيديو)
  • مصر تدين تصعيد إسرائيل الخطير علي لبنان.. وتعلن تضامنها مع الشعب اللبناني
  • أحمد موسى يشكر محافظ أسوان على الهواء (فيديو)
  • وزير الاقتصاد اللبناني: إسرائيل لديها نية لاستمرار التصعيد واتساع رقعة الحرب (فيديو)
  • أحمد موسى: إسرائيل لديها أعين في لبنان تخبرها كل شيء.. ونصر الله يتوعد فقط