شهد الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا فاعليات اليوم الثالث لدورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي التي تستضيفها جامعة طنطا، تفعيلا للبروتوكول الموقع بين الجامعة والأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

أكد الدكتور محمد حسين أن جامعة طنطا تستهدف من خلال بروتوكول التعاون مع الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية تنمية الوعي القومي والمعرفي لدى منسوبيها من اعضاء هيئة التدريس والإداريين بما تملكه الاكاديمية من قدرات بشرية هائلة ومتخصصة تعمل وفقا لبرامج تم تصميمها بمنتهى الاحترافية لتتناسب مع الفئات المستهدفة من المدنيين الراغبين في المشاركة والحضور، مضيفا أن الدورة تسير ببرنامج زمني منتظم وبحضور كبير من منسوبي الجامعة.


جدير بالذكر أن دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي تستمر على مدار 5 أيام، من يوم 21 حتى 25 سبتمبر 2024، وقام بافتتاحها الدكتور حاتم أمين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 

 ويحاضر بها نخبة من المحاضرين بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وبمشاركة 53 من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منسوبي الجامعة البح الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا أمن الأكاديمية العسكرية للدراسات حضور الأمن القومي استراتيجية طنطا جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

مجدي الجلاد: قطاع الزراعة القاعدة الأساسية للاكتفاء الذاتي والأمن القومي

كتب- محمد أبو بكر:

تصوير- محمود بكار:

أعربَ الكاتبُ الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة "أونا للصحافة والإعلام" التي تضم مواقع (مصراوي- يلا كورة- الكونسلتو- شيفت)، عن سعادته بالمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر الزراعة والغذاء، بعدما شاركَ في فعاليات النسخة الأولى، قائلًا "نتمنى أن نديرَ حوارًا".

وأضاف الجلاد، خلال كلمته في مؤتمر الزراعة والغذاء، اليوم الإثنين، أن العالمَ الآن، سواء إقليميًّا أو دوليًّا، يشهد تحدياتٍ كبيرةً تهدِّد الغذاء والزراعة، على مستوى العالم، سواء التغيرات المناخية أو تهديد سلاسل التوريد أو الأزمات النشطة في المنطقة، ومصر في قلب هذه المنطقة شديدة التأثير ودولة محورية.

وأوضحَ الكاتبُ الصحفيُّ مجدي الجلاد أنه بالتالي كانت دائمًا نظرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة تعتمد على مواجهة هذه التحديات بتطوير حقيقي لقطاع الزراعة، في إطار رؤية 2030؛ من خلال تطوير حقيقي.

وتابع رئيس تحرير مؤسسة "أونا للصحافة والإعلام": نشهد الآن تحركات ورؤى قوية وخططًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي؛ خصوصًا أن التطورات التي تحدث في العالم تنذر بالتصعيد وليس التهدئة والسلام العالمي، وبالتالي هذه الرؤى تعتمد على تأمين الجبهة الداخلية، وتوفير الغذاء والمنتجات الغذائية للمواطن، وحلم 100 مليار دولار صادرات، وأن نكون من الدول المصدرة للمنتجات الغذائية والزراعية؛ خصوصًا أن قطاع الزراعة هو القاعدة الأساسية، سواء في التصنيع أو الاكتفاء الذاتي والأمن القومي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يستقبل ممثل «التنظيم والإدارة» تمهيدا لاعتماد مركز الحساب العلمي
  • رئيس جامعة طنطا يستقبل ممثل جهاز التنظيم والإدارة
  • بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية.. جامعة طنطا تستضيف دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي
  • شيخ الأزهر يكلف الدكتور محمد الجندي بمهام أمين مجمع البحوث الإسلامية
  • جامعة القناة تعلن عن مد فترة التسجيل الالكتروني لطلاب الدراسات العليا حتى نهاية سبتمبر
  • مجدي الجلاد: قطاع الزراعة القاعدة الأساسية للاكتفاء الذاتي والأمن القومي
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي في ثلاث كليات
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي بكليات التجارة والحقوق والتربية
  • جامعة الفيوم تفتتح فاعليات الدورة التثقيفية الثانية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي