أعلن البنتاجون أنه لا يشارك في أي من العمليات الإسرائيلية بلبنان لا بالتخطيط ولا بالدعم.

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري إسرائيل تصدر بيانا حول استخدام مطار قبرصي خلال الهجوم على لبنان

وقال البنتاجون: "نواصل المحادثات مع عدة أطراف لمنع انزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية".

 

الولايات المتحدة ترسل مزيدًا من القوات إلى الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون اليوم الإثنين إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط استجابةً للارتفاع الحاد في وتيرة العنف المحتدم بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في لبنان، ما يزيد من خطر اندلاع حرب إقليمية واسعة.

 

 

ورفض السكرتير الصحفي للبنتاجون بات رايدر تقديم تفاصيل حول عدد القوات الإضافية أو المهام التي ستوكل إليهم، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لديها حاليا حوالي 40,000 جندي في المنطقة، بحسب ما أوردت وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية.

 

وأضاف رايدر: "في ظل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط وبدافع من الحذر، نرسل عددا محدودا من الأفراد العسكريين الأمريكيين لتعزيز قواتنا المتواجدة بالفعل في المنطقة. ولأسباب تتعلق بأمن العمليات، لن أعلق أو أقدم تفاصيل محددة".

 

يأتي هذا الانتشار الجديد بعد ضربات كبيرة شنتها القوات الإسرائيلية ضد أهداف داخل لبنان، ما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص، فيما تستعد إسرائيل لشن عمليات إضافية.

 سوريا تدين بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على الشعب اللبناني

أدانت سوريا بأشد العبارات الهجوم الوحشي الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب اللبناني الشقيق، ما أدى إلى مقتل المئات وإصابة الآلاف من المدنيين.

قالت وزارة الخارجية والمغتربين - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية- اليوم الإثنين: "إمعانًا في حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها العدو الإسرائيلي على المنطقة، يواصل هذا الكيان سفك دماء الأبرياء وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل يومياً، في سابقة لم يشهد التاريخ الحديث مثيلاً لها.

 

أعربت سوريا عن تضامنها الكامل مع الشعب اللبناني في مواجهة هذا العدوان، محذرة من التبعات الخطيرة لهذا السعي الإسرائيلي لتصعيد الأوضاع وتوسيع دائرة العدوان في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنتاجون العمليات الإسرائيلية لبنان

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي: إسرائيل تجر المنطقة لحرب شاملة عبر التصعيد بلبنان

قالت جماعة الحوثي، اليوم الأحد إن إسرائيل تجر المنطقة إلى "حرب شاملة" عبر التصعيد في لبنان.

 

وقال وحيد الشامي، المتحدث باسم وزارة الخارجية في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) الكيان الصهيوني (إسرائيل) يهدف من وراء التصعيد في لبنان إلى الهروب من الهزيمة النكراء التي مُني بها في غزة وما سيترتب عليها من عواقب، والبحث عن نصر زائف وجر المنطقة إلى حرب شاملة لا تحمد عقباها".، وفق وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

 

وأفاد أن "الكيان الصهيوني لا يُعد تهديداً للمنطقة فحسب، بل وللعالم برمته، الأمر الذي يستدعي من المجتمع الدولي التحرك العاجل والحازم لردعه من خلال استخدام كافة الوسائل المتاحة".

 

وزعم أن عدوان الكيان الصهيوني على لبنان لن يثني المقاومة اللبنانية عن موقفها المساند لغزة، بل سيزيدها إصرارا على التمسك بهذا الموقف وتعزيزه.

 

وقال إن "السبيل الوحيد لإنهاء التوتر في المنطقة يتمثل في إنهاء العدوان على غزة".

 

 


مقالات مشابهة

  • بعد الهجمات الإسرائيلية..حزب الله يسحب مقاتليه من سوريا
  • «البنتاجون»: لم نشارك في أي عملية إسرائيلية بلبنان
  • السوداني يدعو إلى اجتماع طارئ لرؤساء الوفود العربية في الأمم المتحدة للتصدي لإسرائيل
  • سوريا تدين بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على الشعب اللبناني
  • الولايات المتحدة ترسل مزيدًا من القوات إلى الشرق الأوسط
  • لبنان يوقف "العمليات الباردة" مع تزايد ضحايا الهجمات الإسرائيلية
  • جماعة الحوثي: إسرائيل تجر المنطقة لحرب شاملة عبر التصعيد بلبنان
  • أسرار العمليات الإسرائيلية ضد قادة حزب الله.. أحمد موسى يكشف كواليس الاستهداف
  • تصعيد العمليات الإسرائيلية ضد حزب الله: اغتيالات وتأثيرات على الوضع في لبنان