بوابة الوفد:
2024-09-30@15:49:29 GMT

أسيوط .. تحسن نسبي في حالة الطقس العظمي 38 درجة

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في محافظة أسيوط عن تحسن نسبي في حالة الطقس خلال الأيام القليلة الماضية وذكرت الأرصاد الجوية أن الأجواء في المحافظة شهدت تغيرات ملحوظة حيث تم تخفيض درجات الحرارة  فقد سادت أجواء صافٍ غالبًا وسجلت درجة الحرارة العظمى في الظل 38 درجة مئوية وبلغت نسبة الرطوبة 51 % والرياح تهب باتجاه شمال - شمال غرب بسرعة تتراوح من 15 إلى 30 كم في الساعة 

وقد شهدت محافظة اسيوط هذا التحسن في الاحوال الجوية خلال اليومين الماضيين حالة الأرصاد الجوية في محافظة أسيوط مستقرة حالة الطقس المتوقعة اليوم والعظمى 41 بأسيوط


وتم تسجيل سرعة الرياح اثناء كتابة الخبر بلغت 25 كيلومترًا في الساعة.

وكذلك سجلت نسبة الرطوبة لحظة كتابة الخبر 51 % ويُتوقع سقوط أمطار في الوقت الحالي 1 % ومن المُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في المساء إلى 25 درجة مئوية 

وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية، أشار المختصون إلى استمرار هذا التحسن في حالة الطقس حيث من المتوقع استمرار هبوب الرياح النسبياً منعشة وانخفاض درجات الحرارة في الأيام القادمة. وتأمل السلطات أن يستغل السكان هذه الفرصة للاستمتاع بالأجواء الجميلة والقيام بالنشاطات الخارجية.

لا تزال التوصيات قائمة بضرورة اتباع إجراءات السلامة المعمول بها خلال فصل الصيف، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وشرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الترطيب. وتنصح السلطات المحلية أيضًا بتجنب التجمعات الكبيرة والحفاظ على التباعد الاجتماعي بناءً على إرشادات وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا.

يعبر سكان محافظة أسيوط عن سعادتهم بتحسن الطقس والتغيرات اللطيفة في المناخ، حيث يعتبرون ذلك فرصة للاستمتاع بأنشطة خارجية مثل النزهات والتنزه في الحدائق وممارسة الرياضة في الهواء الطلق. ويأمل الجميع في استمرار هذه الأجواء الرائعة للتخفيف من حدة الصيف والاستمتاع بأوقاتهم في الهواء الطلق

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط تحسن نسبى حالة الطقس العظمي الرطوبة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الاحد، طقس مهتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء .

كما يشهد  غدا الاحد ، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتكون كثيفة علي مناطق من  مدن القناة وشمال ووسط سيناء .

رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة. 

ونشاط رياح علي  بعض شواطيء السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية وسرعة الرياح 40_50 كم /سوارتفاع الامواج 2 :2.5 متر.

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80الي 85% للعظمي ومن 35الي 40% للصغري.

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 26 وعلى شمال  الصعيد 34 للعظمي  والصغرى 21 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 38 للعظمي والصغري 25 درجة .

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة