بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، في نيويورك مع مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي اخيم شتاينر، التدخلات الانمائية الاممية الانمائية في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق اعمالها غدا الثلاثاء، ناقش التدخلات الانمائية الاممية الانمائية في مختلف المجالات، والجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لحشد المزيد من التمويلات للبرامج الاكثر استدامة وفاعلية في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

 

وأضافت أن المسؤول الاممي احاط رئيس مجلس القيادة بتدخلات البرنامج الانمائي للأمم المتحدة خصوصا في الجوانب الزراعية والصيد البحري.

 

وعرض مسؤولو الامم المتحدة، مجالات تدخل برنامج الامم المتحدة الانمائي التي شملت قطاعات المياه والكهرباء والطاقة النظيفة والتعليم والطرقات، والخدمات الصحية، ودعم سبل العيش والاستجابة لتحديات الامن الغذائي ومجابهة التغيرات المناخية، وتحسين كفاءة الموانئ اليمنية، والمرونة المؤسسية والاقتصادية والعدالة الشاملة.

 

واشار المسؤولون الامميون الى جاهزية خطة البرنامج الانمائي للتعافي الاقتصادي في اليمن، واحياء سلاسل الانتاج النقدي من محصولي البن والعسل، اضافة الى مشروعات البنى التحتية الممولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الامم المتحدة اليمن المجلس الرئاسي العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

الرئيس العليمي في نيويورك رفقة الزبيدي ومجلي

وصل الرئيس رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي،؛ ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي يوم السبت، الى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووفق وكالة سبأ سيلقي رئيس مجلس القيادة كلمة الجمهورية اليمنية أمام قادة، وممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول تطورات الوضع المحلي، والدعم الدولي المطلوب لجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من اجل انهاء معاناة الشعب اليمني، وتحقيق السلام الشامل وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية.

كما سيتحدث الرئيس بالتزامن مع الحدث الأممي الرفيع، لقادة العالم المشاركين في قمة المستقبل بكلمة يستعرض فيها مسار الاصلاحات الاقتصادية، والمؤسسية، وسبل الاستجابة للتحديات المتشابكة، ووفاء اليمن بالتزاماته المنسقة مع الحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وسيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوا المجلس على هامش الاجتماعات الاممية، مناقشات رفيعة المستوى بشأن الأوضاع الانسانية والاقتصادية في البلاد، على ضوء التداعيات الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني.

وسيبحث الرئيس وعضوا المجلس في لقاءات منفصلة مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة، العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على كافة الاصعدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يثمن للكويت دورها الانمائي والانساني الفاعل في اليمن
  • الرئيس العليمي يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في نيويورك ويشيد بفتح مكتب بعدن
  • ضربة موجعة للحوثي.. هذا ما طلبه رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ من رئيس الوزراء العراقي
  • رئيس مجلس القيادة يلتقي الرئيس الفلسطيني للبحث في المستجدات الوطنية والاقليمية
  • العليمي في "قمة المستقبل": اليمن يعيش أحد أكبر الأزمات الإنسانية في العالم
  • الرئيس العليمي يصل نيويورك لتمثيل اليمن في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس العليمي في نيويورك رفقة الزبيدي ومجلي
  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العليمي يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة