قال أحمد كامل البحيري الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن حزب الله يمتلك القدرة على الوصول للداخل الإسرائيلي، لكن هناك حسابات لإدارة المعارك والتدخل بها، لافتا إلى أن هناك ضغطا يمارس على دولة الاحتلال.

إسرائيل تريد صياغة جديدة للشرق الأوسط

أوضح خلال كلمته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة»، أن إسرائيل تريد من حزب الله إسقاط اتفاقياتها المسبقة، لافتا إلى أن إسرائيل تريد صياغة جديدة للشرق الأوسط.

وأكد أن المجلس الجهادي لحزب الله لم يتبق منه إلا 2، لكن لم تحقق إسرائيل الانتصار على حزب الله، وقد تكبدت إسرائيل خسائر فادحة في تعاملها مع لبنان عسكريا حتى الآن، مشيرا لقدرة حزب الله على ضرب إسرائيل ولكن هناك حسابات سياسية هي الأهم، والصراع السياسي دائما تكون نتائجه اكبر واكثر تدميرا من الحرب العسكرية.

دور مصر وحماية أمنها القومي

يناقش الصالون اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة، والعدوان الصهيوني على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين، ودور مصر وحماية أمنها القومي.

يدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من: اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان، واللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، خبير استراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، وأحمد كامل البحيرى الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيقية صالون التنسيقية مصر فلسطين إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مراد حرفوش، الكاتب والباحث السياسي والخبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ الأمور بين حزب الله اللبناني وإسرائيل ذاهبة إلى التصعيد والتطور خاصة بعد ما أصبحت عودة المستوطنين الإسرائيليين في شمال فلسطين ضمن أهداف هذه الحرب، وبالتالي بدأت حالة التصعيد المتطور والتغيير النوعي في أدوات القتال منذ أسبوع.

وأضاف «حرفوش»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ التصعيد بين حزب الله اللبناني وإسرائيل يظهر من خلال الاستنزافات التي حدثت في الضاحية الجنوبية من حيث اغتيال قادة الرضوان أو استهدافات وتفجيرات أجهزة البيجر التابعة لحزب الله، فضلا عن ردود حزب الله من خلال استهداف حيفا والقاعدة العسكرية الجوية الإسرائيلية «رامات ديفيد».

وواصل الخبير في الشؤون الإسرائيلية أنّ هناك تغيير في قواعد الاشتباك بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّ هناك تصعيد في الحرب بينهما تحت سقف الحرب المفتوحة، مشيرا إلى أنّ الفترة المقبلة ستشهد الحرب تصعيدا كبيرا أعمق مما شهدته الأيام السابقة.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: لبنان يشهد انقسامات غير مسبوقة على مختلف المستويات
  • خبير استراتيجي: إسرائيل لن تخرج من غزة قبل عامين
  • محافظ أسوان يوجه السكرتير العام المساعد بمرافقة وفد شباب تنسيقية الأحزاب
  • باحث سياسي لبناني: قوة حزب الله تختلف عن «حماس» وما يحدث حرب استنزاف
  • محافظ أسوان يستقبل وفد شباب تنسيقية الأحزاب
  • باحث سياسي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق
  • تنسيقية شباب الأحزاب تنظم اليوم صالونًا نقاشيًا حول الحروب السيبرانية
  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي
  • باحث سياسي: إسرائيل تبحث عن أي انتصار.. وتذهب لتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة (فيديو)