في ظل التصعيد الكبير الذي يشهده الصراع بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي منذ الأسبوع الماضي، شنَّ الاحتلال سلسلة من الضربات ضد حزب الله اللبناني، وما تبعه من الرد اللبناني على إسرائيل، حيث استهدفت المقاومة اللبنانية مدنا وأماكن إسرائيلية، ما أثار الذعر والخوف في الداخل الإسرائيلي.

وأعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أن إسرائيل ستواجه أيامًا صعبة للغاية في الفترة المقبلة خوفًا من الرد اللبناني، مؤكدًا على تقليل الخطر بتكثيف الضربات في جنوب لبنان، وذلك في محاولة لشل حركة العدو والتقليل من خطره الذي وصل إلى العمق الإسرائيلي لأول مرة، مضيفا أن مقر جيش الاحتلال داخل تل أبيب تم تقييم وضعه، ووعد بتغيير التوازن الأمني وتوازن القوي في الشمال للتقليل من خطر رجال المقاومة اللبنانية.

دولة الاحتلال تعاني من أيام عصيبة

وأشار نتنياهو إلى أن دولة الاحتلال تعاني من أيام عصيبة تستوجب البقاء يقظين بشكل مستمر، مشيرًا إلى أهمية بقاء المستوطنين متحدين واتباع كل التعليمات التى يزوِّدها جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين بشكل يومي، مؤكدًا أن أي خلل في اتباع هذه الإرشادات الأمنية ستؤدي إلى خسائر وخيمة في الأرواح.

جالانت: الأيام المقبلة ستتطلب التماسك

وصرح يوآف جالانت وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أن الرد اللبنانى يشكل خطرًا كبيرًا على إسرائيل، والأيام المقبلة ستتطلب من المستوطنين إظهار التماسك، والانضباط والعمل على الانصياع التام لقيادة الجبهة الداخلية، مؤكدًا أن الصمود داخل تل أبيب هو مفتاح نجاح الحرب الذي سيساعد الجيش على استمرار القتال دون خوف، وأن هذا الأمر كان مستمرًا منذ عام، وتم بشكل مذهل، على حد قوله.

الفارق بين نجاح الحرب وفشلها

وأكد جالانت أن الفارق بين النجاح والفشل في الحرب ضد حزب الله، سيعتمد على اتباع المستوطنين الإسرائيليين إلى الإرشادات في الجبهة الداخلية واللجوء إلى الغرف المحصنة، خوفًا من خطر رد الفعل اللبناني والذي وصل مداه إلى العمق الإسرائيلي لأول مرة.

جالانت: أتوقع تكثيف إطلاق النار الأيام المقبلة

وأوضح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أنه يجب التحلي بالهدوء خلال الأيام المقبلة، لأنه يتوقع تكثيفًا لإطلاق النار عبر الحدود، زاعما: «نحن نوسع هجماتنا على لبنان من أجل تحقيق أهدافنا وإعادة السكان إلى الشمال بأمان»، وجاء تصريحات جالانت خلال حضوره اجتماعاً لتقييم الاستعداد على الجبهة الداخلية وفق ما نشرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دولة الاحتلال اسرائيل نتنياهو لبنان الحرب جالانت الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مصير الطفلة نايا ضحية القصف الإسرائيلي يثير الحزن في لبنان

مصير الطفلة نايا أثار حزن رواد مواع التواصل في لبنان، خاصة وأنها لا تزال تحت أنقاض المبنى الذي دمر وتحول إلى حطام بسبب قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية للضاحية الجنوبية يوم الجمعة الماضية، حيث تسبب في دفن طفلة عمرها 4 سنوات مع والدها تحت الأنقاض، وفق ما نقلت شبكة سكاي نيوز البريطانية.

مصير الطفلة نايا يثير الحزن في لبنان

شنت دولة الاحتلال الإسرائيلية غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية في بيروت يوم الجمعة الماضية بحجة اغتيال عناصر حزب الله إلا أنها استهدفت المدنيين، وبالأخص الأطفال والنساء، فخلال تلك الغارة فقد نحو 10 أشخاص من بينهم الطفلة نايا التي شغلت المواطنين في لبنان الذين يأملون أن تخرج حية مع والدها من تحت الأنقاض.

هيدي نايا
راحت الضحكة راحت دلوعة البيت و حبيبة الماما
نايا يلي بتحب الحياة و بتحب ترقص و تمشط شعرا و تلعب قتلتها اسرائيل

هنيئا يا نايا رفقاتك رح يشتاقولك كتير #نايا_غازي #بأمان_الله pic.twitter.com/C2grm3iDFc

— ‏ الميرزا أبو هادي (@abohadi_94) September 22, 2024

فيما لا يزال مصير الطفلة نايا ووالدها غامضًا منذ عصر الجمعة الماضية، وهو ما أثار الحزن في لبنان، فيما تحاول فرق الإنقاذ البحث عن جثث أو الأحياء تحت أنقاض المباني التي قصفتها قوات الاحتلال.

ورد ان عائلة الطفلة نايا ينتظرون تحليل ل dna لتأكيد الخبر و بالتالي لا شيئ واضح pic.twitter.com/zsNyBSzBEG

— ٍñäþīlä fäḑễl (@NabilaFadel6060) September 22, 2024 والدة نايا: لا تثيروا الشائعات

ووسط تلك الأحداث، خرج البعض ليؤكد وفاة الطفلة مع والدها، إلا أن والدة الطفلة نايا خرجت أمس السبت للتحدث إلى الجميع وهي تبكي، مؤكدة أن عمليات البحث لا تزال مستمرة، وأن أخبار العثور على جثتها عار من الصحة، وطالبت بعدم نشر الشائعات حول مقتل ابنتها، حتى يتم التأكد بشكل تام.

#نايا_غازي صرت حاضرة هالفيديو عشرات المرات يا نايا ..بدي جرّب استمد الضحكة والبراءة منك .. شو حلوة انتي وشو ذكية ومهضومة بتشبهي كتير من أطفال لبنان وغزة اللي ما خلاهم العdو يكبروا باوطانهم .. نامي بسلام يا ملاك بالسما #الضاحية_الجنوبية pic.twitter.com/kQrnqKaauC

— mary saadeh (@marysaadeh19) September 21, 2024

وكان رواد السوشيال ميديا قد تداولوا مقاطع فيديو تظهر الطفلة نايا وضحكتها التي سرقت قلوب الجميع، فيما لا يزال الجميع في لبنان ينتظرون لمعرفه مصيرها والتي استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الرعب يسيطر على المستوطنين.. حزب الله يدك قواعد ومخازن ومغتصبات العدو
  • الرعب يسيطر على المستوطنين.. حزب الله يدك قواعد ومخازن ومغتصبات العدو الصهيوني
  • ناصر الدين يحذر من تصاعد اقتحامات المستوطنين للأقصى في الأعياد المقبلة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن تكثيف الهجمات على لبنان خلال الأيام المقبلة
  • مصير الطفلة نايا ضحية القصف الإسرائيلي يثير الحزن في لبنان
  • فهد ”مفترس” يثير الرعب في مدينة عدن بعدما هرب من منزل شخصية سياسية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • رعب داخل إسرائيل و«نتنياهو» يعقد اجتماعًا طارئًا.. ماذا يحدث بتل أبيب؟
  • إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: استعدادات في تل أبيب لتصعيد فوري