تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل نجح في تحويل الصحافة من مجرد وسيلة إعلامية وإخبارية إلى منتدى ثقافي رفيع، جمع بين كبار المبدعين في مختلف المجالات الأدبية والفنية، مشيرًا إلى أن مؤسسة هيكل تواصل هذه المسيرة، لتمكين الصحفي من مواكبة تطورات العصر دون فقدان هويته.

وأضاف البلشي، في كلمته خلال الحفل نظمته مؤسسة هيكل للصحافة العربية، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، لتوزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية لعام 2024، وتسليم جوائز مشروعات دورات تدريب المؤسسة حول صحافة البيانات، بمقر نقابة الصحفيين: "تجربة حياة هيكل دروس يجب أن نتعلم منها جميعًا، سواء في المهنية أو الجدية أو الاحترام الكبير لدور الصحافة".

وكانت هدايت تيمور، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة هيكل، قد افتتحت فعاليات دورة تدريبية حول صحافة البيانات، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، والتي انطلقت في 31 يوليو 2024. واستمرت الدورة لأكثر من شهر ونصف، وتضمنت 45 جلسة تدريبية بمشاركة مدربين محترفين، تناولوا مختلف جوانب صحافة البيانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مؤسسة هيكل توزع حوائز المسابقة والدورة التدريبية بنقابة الصحفيين

تنظّم مؤسسة هيكل للصحافة العربية، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، حفل توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية لعام 2024، وأيضًا تسليم جوائز مشروعات دورات تدريب المؤسسة حول صحافة البيانات.

يأتي ذلك الساعة 7 مساء اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024، بقاعة محمد حسنين هيكل بنقابة الصحفيين بالدور الرابع.

وكانت قد انطلقت فعّاليات دورة صحافة البيانات، التي ينظمها مركز تدريب نقابة الصحفيين بالتعاون مع مؤسسة هيكل للصحافة العربية، يوم 31 يوليو 2024.

وافتتحت هدايت تيمور رئيس مجلس إدارة مؤسسة هيكل للصحافة العربية فعّاليات الدورة، يوم بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، ووكيل النقابة رئيس لجنة التدريب محمد سعد عبدالحفيظ.

واستمرّت فعّاليات الدورة على مدار أكثر من شهر ونصف، بواقع 45 جلسة تدريب، وشارك في التدريب مجموعة من كِبار المدربين المحترفين، وتناولت جميع الفنون الصحفية المتعلّقة بصحافة البيانات.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة هيكل تعلن أسماء الفائزين بجائزة الصحافة العربية لدورتها 2024
  • خالد البلشي: ترحيبٌ بعودة "هيكل" ومؤسسته في حفل توزيع جوائز الصحافة العربية
  • "هيكل" و"الصحفيين" يعلنان الفائزين بجوائز دورة صحافة البيانات لعام 2024
  • مؤسسة هيكل تحتفي بالفائزين وتخصص جائزة للصحفيين الفلسطينيين باحتفالية 2024
  • خالد البلشي: هيكل قدم الصور الكاملة والصحيحة للصحافة
  • بالتعاون مع نقابة الصحفيين.. مؤسسة هيكل تنظّم حفلًت لتوزيع جوائز مسابقتها للصحافة العربية
  • اليوم.. مؤسسة هيكل توزع حوائز المسابقة والدورة التدريبية بنقابة الصحفيين
  • نقابة الصحفيين تكريم الفائزين بجائزة هيكل للصحافة العربية اليوم
  • «الصحفيين» تقيم حفل توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية اليوم