قال مسؤول إسرائيلي رفيع، في تصريحات لصحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024، إن الغارات المكثفة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان بادعاء مهاجمة أهداف لحزب الله "ستستمر طالما كان ذلك ضروريًا".

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

ووفقًا لتصريحاته، فإن الهدف هو إجبار الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، "على تغيير قراراته والسماح بعودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان"، في إشارة إلى المساعي لفصل جبهة لبنان عن غزة وإبعاد حزب الله إلى شمال الليطاني.

وشدد المسؤول على أنه "إذا لم يحدث ذلك، فإن من لا يفهم بالقوة، سيفهم بمزيد من القوة. وإذا لم يتمكن السكان من العودة، فلن يكون لدى حزب الله القدرة على العمل ضدنا في النهاية".

وأشار المسؤول إلى أن التصعيد الإسرائيلي والغارات المكثفة ضد حزب الله بدأت بعد اجتماع عُقد مساء السبت في منتصف الليل، حيث عرض جيش الاحتلال ثلاثة خيارات لكيفية التعامل مع الوضع.

وبحسب الصحيفة، فإن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، اعترض وطرح "خيارًا رابعًا"، وطلب إعداد خطط بناءً على مقترحاته، علما بأن نتنياهو بدأ بالتلويح منذ نحو أسبوعين بـ"تغيير موازين القوى في الشمال".

وقال المسؤول: "لقد أعدّ الجيش بشكل جيد جدًا الخطة الموسعة التي تهدف إلى ضرب قدرات حزب الله الصاروخية. لقد تم تدمير آلاف الصواريخ والقذائف، وسيتم تدمير آلاف أخرى في المستقبل".

وتابع "بالإضافة إلى ذلك، نستهدف منظومة القيادة والسيطرة لحزب الله ومنظومات أخرى".

وعلى صلة، نقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية، اليوم، عن مسؤول في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إنه لا توجد خطط فورية لعملية برية في لبنان في إطار التصعيد الإسرائيلي الحالي في الهجمات على لبنان.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن إسرائيل تركز على العمليات الجوية وليس لديها خطط فورية لعملية برية، زاعمًا أن الضربات تهدف إلى الحد من قدرة حزب الله على شن المزيد من الهجمات على إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف سبب "الغارات الكثيفة" في جنوب لبنان

كشف الجيش الإسرائيلي، السبت، سبب شن غارات كثيفة وواسعة في جنوب لبنان، خلال الساعات الماضية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "في الساعة الأخيرة، نقوم بشن غارات واسعة في جنوب لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف: "عشرات الطائرات الحربية تهاجم أهدافا إرهابية ومنصات صاروخية لإزالة تهديدات نحو مواطني إسرائيل".

وتابع: "نقوم بشن الغارات بشكل منهجي ونجرد حزب الله من قدراته على إطلاق قذائف نحو إسرائيل بالإضافة إلى تصفية قادته وعناصره".

وفي تغريدة منفصلة، أشار أدرعي إلى أنه "نظرا لتقييم الوضع وعملياتنا العسكرية أعلن وزير الدفاع حالة خاصة في الجبهة الداخلية ولذلك قمنا بتغيير سياسة الاحتماء في الجبهة الداخلية من منطقة حيفا شمالا وفق سياسة الاحتماء 2 التي تعني انه في منطقة حيفا وشمالا يسمح بإجراء فعاليات تربوية والخروج لمراكز العمل في الأماكن".

وأردف قائلا: "نحن مستعدون للخطوات المقبلة ونبقى في حالة جاهزية عالية هجوميا ودفاعيا. طائرات سلاح الجو مسلحة ومستعدة للهجوم في كل مكان. كما تبقى أنظمة الدفاع الجوي منتشرة ومستعدة لاعتراض التهديدات".

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت أن الجيش قصف أهدافا جديدة لحزب الله، مساء السبت، بعدما أفاد بقصف آلاف من قاذفات الصواريخ وأهداف أخرى في وقت سابق.

وأورد بيان أن الجيش "يقصف حاليا أهدافا لتنظيم حزب الله في لبنان"، دون تفاصيل إضافية.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الجيش شن نحو 80 غارة على مواقع في لبنان.

مقالات مشابهة

  • غالانت: الغارات على لبنان ستستمر أياماً
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يصادق على هجمات ضد حزب الله
  • بعد تفجيرات لبنان.. إيران تحظر أجهزة اتصال خوفاً من اختراق إسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدعو سكان لبنان إلى الابتعاد عن مواقع حزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن عشرات الغارات على جنوب لبنان وشرقه
  • تامر أمين بعد شرب محافظ أسوان من المياه: "شيء ممتاز أن المسؤول يبقى مسؤول"
  • مسؤول إسرائيلي: حزب الله سيجعل تل أبيب كـسديروت إذا اندلعت الحرب
  • مسؤول إسرائيلي: حزب الله سيجعل تل أبيب كسديروت إذا اندلعت الحرب
  • الجيش الإسرائيلي يكشف سبب "الغارات الكثيفة" في جنوب لبنان