اجتمع وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي، اليوم الإثنين، مع نظيريه الصومالي أحمد معلم فقي، والإريتري عثمان صالح، على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية  تميم خلاف، في بيان عبر فيس بوك، إن "الاجتماع الثلاثي المصري، الصومالي، الإريتري عكس التنسيق المشترك على أعلى مستوى، والإرادة السياسية لدى الدول الثلاثة لتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة، والحفاظ على استقرار المنطقة، واحترام سيادة ووحدة وسلامة الأراضي الصومالية".

وأضاف البيان أن "وزراء خارجية مصر والصومال وإريتريا أكدوا مواصلة التنسيق والتعاون بشكل وثيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة المقبلة، بما يصب في مصلحة الشعوب الثلاثة على ضوء ما يربط الشعوب والحكومات الثلاث من صلات أخوة وصداقة فضلاً عن تناغم في الرؤى والمواقف".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر الصومال إريتريا مصر الصومال إريتريا

إقرأ أيضاً:

متحدث الخارجية: استمرار الدعم العسكري المصري للصومال الشقيقة

صرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه وفي إطار دعم مصر لمساعي الصومال الشقيقة لتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وصون سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها، فقد وصلت إلي العاصمة الصومالية "مقديشيو" شحنة من المساعدات العسكرية المصرية للجيش الصومالي بهدف دعم وبناء قدراته. 

وتأتي تلك المساعدات في إطار تنفيذ التزامات مصر بموجب بروتوكول التعاون العسكري الموقع مؤخرا مع الصومال، وتأكيدا علي مواصلة الدور المصري المحوري في دعم الجهود الصومالية نحو امتلاك القدرات والإمكانات الوطنية لتحقيق تطلعات الشعب الصومالي الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع ثلاثي مشترك لوزراء خارجية مصر الصومال وإريتريا
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيريه الصومالي والإريتري في اجتماع ثلاثي مشترك
  • الخارجية: استمرار الدعم العسكري المصري للصومال الشقيق
  • متحدث الخارجية: استمرار الدعم العسكري المصري للصومال الشقيقة
  • «الخارجية»: مصر تدعم الجيش الصومالي بشحنة مساعدات عسكرية لبناء قدراته
  • وزير الخارجية يلتقي وزيري خارجية الصومال وإريتريا في اجتماع ثلاثي مشترك
  • عاجل - وزير الخارجية: نرفض أي سياسات أحادية للمساس بوحدة أراضي الصومال
  • وزير الخارجية: نرفض أي سياسات أحادية للمساس بوحدة أراضي الصومال
  • وزير الخارجية المصري: القاهرة حريصة على تحقيق الاستقرار في الصومال من خلال دعم مؤسسات الدولة المركزية