مقالات مشابهة تفاصيل مواصفات هاتف Motorola Razr 50s قبل الإعلان الرسمي

‏42 ثانية مضت

العراق يدعو لـ«اجتماع طارئ» للوفود العربية في الأمم المتحدة

‏11 دقيقة مضت

حريق يلتهم ديكورات في الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي

‏17 دقيقة مضت

الانفجار النووي يمكن أن ينقذ الأرض من الاصطدام بكويكب كبير

‏20 دقيقة مضت

أرقى أماكن الترفيه بالسعودية .

. تفاصيل زيارة حديقة ام عجلان بحي القيروان وأهم مزاياه

‏25 دقيقة مضت

نابولي يكشف عن إصابة حارسه ميريت

‏31 دقيقة مضت

شهدت محافظة أسوان في جمهورية مصر العربية خلال الأيام الماضية حالة مرضية انتشرت في الكثير من المنازل بإحدى القرى التابعة لأسوان مما أثار الأمر حالة من القلق والتوتر حول أسباب تفشي مرض اسوان بين الكثير من الأشخاص، مما جعل وزارة الصحة المصرية تعلن عن الأسباب وأهمها العدوى البكتيرية التي انتشرت في المنطقة خلال الفترة الأخيرة.

أسباب انتشار مرض اسوان

أوضحت وزارة الصحة المصرية عن أسباب مرض اسوان بعدما أجرت الكثير من التحاليل والفحوصات في المنطقة وعلى المصابين ويثبت التالي:

انتشار تلوث بكتيري نتيجة البكتيريا القولونية التي وجدت في الكثير من التحاليل الخاصة بالحالات.أما عن أعراض العدوى فتختلف من حالة لأخرى ولكن هناك بعض الأعراض التي تعتبر مشتركة في الكثير من الحالات مثل الإسهال والقئ والغثيان وارتفاع درجة الحرارة.هذا ويعتبر أصحاب الأمراض المزمنة إلى أعراض شديدة بسبب ضعف الجهاز المناعي لديهم.

هذا وأكدت وزارة الصحة بأنه لا داعي للقلق بسبب ما حدث مؤخرا في اسوان بسبب التلوث البكتيري والذي تسبب في الإصابة بالنزلات المعوية، هذا واهتمت الوزارة بالحرص على التدخل السريع وعمل الإجراءات الوقائية له أثر كبير في سرعة الشفاء.

كما أن الوضع في اسوان تحت السيطرة وتم انحسار المرض مما يوضح انه لا حاجة إلى إثارة الذعر والرعب بين الناس أو انتشار الشائعات، والأهم هو العمل على الوقاية من المرض عن طريق بعض الإجراءات.

كيفية الوقاية من المرض

هذا وشددت وزارة الصحة المصرية على الحرص على تنفيذ الإجراءات التالية للوقاية من المرض:

البعد تماما عن شرب المياه الملوثة.الاهتمام بغسل اليدين بصفة مستمرة لضمان نظافتها.تجنب تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو من مصادر غير موثوق فيها.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: وزارة الصحة المصریة الکثیر من مرض اسوان دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

“المرض الغامض” في أسوان..وزارة الصحة المصرية تصدر بيان

أصدرت وزارة الصحة المصرية، السبت، بيانا تفصيليا بشأن مستجدات الوضع في محافظة أسوان أقصى جنوبي البلاد، وذلك في أعقاب انتشار عدد كبير من الحالات المصابة بنزلات معوية، وسط مخاوف بين المواطنين.
وأشارت الوزارة في بيانها أنه “على خلفية ما رُصد من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات محافظة أسوان”، أوضح المتحدث باسم الوزارة، حسان عبد الغفار، أنه “تمت مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم”.
وقال إنه بعد “فحوصات أولية لمحطات المياه والمنازل، ثبت أنه لا يوجد تغير مرتبط بوجود بكتيريا أو تغير مايكروبيولوجي بمحطات المياه”.
وأضاف أن رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، وجه “بتحرك جميع أجهزة الدولة المعنية للوصول لمصدر الرئيسي المسبب لهذه الأعراض، وتقديم كافة الدعم للمرضى”.
كما أشار إلى انخفاض إجمالي عدد الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات وتلقي العلاج، “من 63 إلى 25 حالة فقط”.
وشهدت الأيام الماضية تعرض بعض المواطنين في أسوان لإعياء ونزلات معوية (القيء والإسهال)، لأسباب غامضة، وفق صحيفة المصري اليوم.
وتحدثت بعض الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الإصابات الكثيرة في المدينة وحالات الإعياء، وزعمت بعضها وجود “حالات كوليرا”، وهو ما لم تذكره السلطات الصحية في مصر، التي أكدت أن الحالات مصابة بنزلات معوية.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: زيارات منزلية لـ315 ومناظرة لـ2179 فردا لمعرفة أسباب الإصابات بأسوان
  • وزير الصحة يوضح أسباب حالات الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان: ليست مياه الشرب| عاجل
  • أسرار تفشي النزلات المعوية في اسوان.. التحقيقات تكشف النقاب
  • وزارة الصحة سنار تعلن عن 7 وفيات بالكوليرا
  • الصحة المصرية تكشف عن تفاصيل المرض الغامض في أسوان
  • طوارئ بمستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية
  • طوارئ في مستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية
  • “المرض الغامض” في أسوان..وزارة الصحة المصرية تصدر بيان
  • استشاري جراحة المخ: لا يوجد أسباب دقيقة لمرض ألزهايمر