اكتفى بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة في سباقات الفورمولا 1، الهولندي ماكس فيرستابن، بتقديم إجابات مقتضبة جدا، خلال مؤتمر صحفي يوم السبت، ولوح بالاعتزال، احتجاجا على الهيئة المنظمة للسباقات (FIA) بسبب معاقبته على ما صدر عنه من شتائم.

اعلان

وقد ظهر فيرستابن في مؤتمر FIA للفائزين للثلاثة الأوائل في تصفيات جائزة سنغافورة الكبرى، حيث أنهى السباق في المركز الثاني، لكنه كان مترددًا في الحديث.

يشار إلى أنّه تم توجيه إنذار لفيرستابن يوم الجمعة، من قبل الهيئة المنظمة للسباقات FIA، بسبب استخدامه لكلمة نابية لوصف سيارته في مؤتمر صحفي آخر للهيئة قبل يوم.

وقد أشار رئيس FIA محمد بن سليم إلى رغبته في تقليل الشتائم في الفورمولا 1، مما أدى إلى خلاف جديد بين الهيئة والسائقين.

بعد بيان قصير أعرب فيه عن سعادته بالمركز الثاني، كان فيرستابن شحيحا في إجاباته، مشيرًا إلى أنه قد يتعرض لغرامة إذا قال المزيد.

Relatedفورميلا 1: فريق ساوبر السويسري يأمل في انطلاقة موفقة في موسم 2017فورميلا 1: فيراري وماكلارين يكشفان الستارعن السيارة الجديدة لموسم 2017فورميلا 1: البريطاني هاميلتون ينطلق من المركز الأول في جائزة المجر الكبرى

وكانت إجابته مقتضبة إذ سئل: ماذا غيّر الفريق في السيارة؟ فأجاب: "الكثير". ثم سئل ثانية هل كنت واثقًا قبل سباق الأحد؟ فأجاب: "ربما ". وفي سؤال آخر: ماذا عن بدء السباق بجانب منافسة على اللقب لاندو نوريس؟ فقال: "سأكتشف ذلك غدًا."

"أنا أجيب ولكن المشكلة في صوتي"

اقتصر صمت فيرستابن على مؤتمر FIA فقط، فقد أجاب سابقًا على أسئلة عبر التلفزيون من منطقة الحفرة ودعا الصحفيين لطرح الأسئلة عليه خارج قاعة المؤتمر.

وعند سؤاله عن المدة التي سيستمر فيها بعدم إعطاء إجابات خلال مؤتمرات FIA، قال: "أنا أجيب، لكن ليس كثيرًا، المشكلة في صوتي."

سائق مكلارين البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين، إلى اليسار، يتحدث مع الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول صاحب المركز الثاني بعد انتهاء التجارب التأهيلية لسباق جائزة سنغافورة Vincent Thian/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وقد حظي فيرستابن بدعم من نوريس والبطل لسبع مرات لويس هاميلتون، الذي أعرب عن مخاوفه بشأن موقف بن سليم إذ قال نوريس: "هذا غير عادل إلى حد كبير."

كان هاميلتون، السائق الأسود الوحيد في الفورمولا 1، قد اعترض سابقًا على تصريح بن سليم بأن الفورمولا 1 يجب ألا تشبه "موسيقى الراب"، وهو ما قاله رئيس FIA أثناء تفسير اعتراضاته على الشتائم في مقابلة مع موقع موتور سبورت هذا الأسبوع، وقال هاميلتون إن لغة بن سليم كانت "نمطية" وتتضمن "بعدا عنصريا".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الألماني روزبارغ يتألق في جائزة موناكوللفورميلا واحد ولاتفالا بطلا في رالي البرتغال الأسترالي"ريكاردو"و"مرسيدس" يضربان بقوة في جائزة بلجيكا للفورميلا واحد مضمار مونزا للفورميلا واحد في خطر سيارات سباق رياضة سنغافورة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ353 للحرب: قصف إسرائيلي مكثف على جنوب لبنان والبقاع ونتنياهو للبنانيين خذوا تحذيراتنا بجدية يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ يعرض الآن Next مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا يعرض الآن Next الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانفولوديمير زيلينسكيوفاةروسياقطاع غزةغزةجنوب لبنانبحث وإنقاذاعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان فولوديمير زيلينسكي وفاة حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان فولوديمير زيلينسكي وفاة سيارات سباق رياضة سنغافورة حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان فولوديمير زيلينسكي وفاة روسيا قطاع غزة غزة جنوب لبنان بحث وإنقاذ اعتداء إسرائيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next الفورمولا 1 بن سلیم

إقرأ أيضاً:

خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه سيقدم "خطة النصر" الأوكرانية للرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشحين الرئاسيين في الأسبوع المقبل، وللحلفاء وآخرين بشكل عام.

وأضاف زيلينسكي للصحافيين أمس الجمعة "خطة النصر، هذا الجسر لتعزيز أوكرانيا، يمكن أن تسهم في عقد اجتماعات دبلوماسية مثمرة مستقبلاً بشكل أكبر مع روسيا. ويجب أن تراها روسيا"، حسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

We are actively preparing for negotiations in the US, which will include meetings with President Biden and representatives from both parties in Congress. We also expect meetings with both presidential candidates.

Ukraine will always be grateful to the United States for… pic.twitter.com/CyRIVtpqPn

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 20, 2024

وأضاف، أن الخطوط العريضة للمقترح تشمل ضمان مكانة أوكرانيا في "الهندسة الأمنية" العالمية لتعزيز قدراتها التسليحية وتطورها الاقتصادي.
ومن المتوقع أن يشارك الرئيس الأوكراني في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ليلقي كلمة أوكرانيا في المناقشات العامة يوم الأربعاء، ثم ينطلق إلى واشنطن للقاء بايدن.
ومن المنتظر أيضاً أن يتحادث زيلينسكي مع المرشحة الديمقراطية للرئاسة، نائبة الرئيس كامالا هاريس، والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، وأعضاء رئيسيين في الكونغرس.

مقالات مشابهة

  • نوريس يتوج بطلاً لسباق سنغافورة ويطارد فيرستابن على صدارة «فورمولا 1»
  • عقوبة فيرستابن تدفع سائقي «فورمولا 1» لعقد اجتماع عاجل
  • موقف مفاجئ من نجوم فورمولا 1 بشأن معاقبة فيرستابن
  • بسبب تعليق.. فيرستابن غاضب ويهدد بخروجه من الفورمولا1
  • فريق أبوظبي يتوج بلقب مونديال «الفورمولا-2» للمرة الخامسة
  • يسرا تحيي الذكرى الثانية لـ رحيل هشام سليم: «الكلام عنك مش بيخلص»
  • إياد نصار: نتفليكس منعتنا من الكلام عن أزمة "أصحاب ولا أعز"
  • نصائح لإقناع أطفالك بترك الهاتف المحمول
  • خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب