لقي 4 مدنيين في ريف محافظة إدلب شمالي سوريا، الاثنين، حتفهم وأصيب آخرون بجروح مختلفة جراء قصف عنيف شنته قوات النظام السوري على المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة، وذلك في ظل تصعيد الهجمات ضد المدنيين شمالي غربي سوريا.

وأفاد الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، بمقتل 4 مدنيين بينهم رجل مسن وامرأة، وإصابة 11 مدنيا بجروح بينهم 7 أطفال وامرأتان في حصيلة غير نهائية لقصف قوات النظام بالمدفعية والصواريخ بلدة كفريا وأطرافها في ريف إدلب الشمالي.



مقتل 4 مدنيين بينهم رجل مسنٌ وامرأة وإصابة 10 مدنيين بينهم 7 أطفال وإصابة بعضهم خطرة، في حصيلة غير نهائية للقصف المدفعي والصاروخي من قوات النظام على بلدة كفريا وأطرافها في ريف إدلب الشمالي الشرقي، مساء اليوم الاثنين 23 أيلول.#الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/wLNLqp0MoT — الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) September 23, 2024
في المقابل، فتحت قصفت قوات معارضة عاملة في إدلب بالمدفعية تجمعات قوات النظام في محيط مدينة سراقب، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي وقت سابق الاثنين، استهدفت قوات النظام بطائرة مسيرة انتحارية منزلا سكنيا في بلدة النيرب شرقي إدلب، ما تسبب بأضرار في المنزل وبدراجة نارية مركونة بجانبه، دون وقوع إصابات.

ووفقا لـ"الخوذ البيضاء"، فإن هجمات المسيرات الانتحارية المتواصلة التي يشنها النظام السوري على مناطق شمال غربي سوريا الواقعة تحت سيطرة المعارضة، تهدد حياة المدنيين وتقوض أنشطتهم وتحركاتهم والعمل في مزارعهم في مناطق واسعة من أرياف إدلب وحلب وسهل الغاب.


وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، صعد النظام من هجماته بالطائرات المسيرة الانتحارية والقصف المدفعي، خاصة على قرى سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي، موقعة قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

والسبت، شن النظام السوري قصفا مدفعيا على بلدة تفتناز وسرمين في ريف إدلب ما أسفر عن مقتل شخصين بينهما طفل، وإصابة 8 آخرين بجروح مختلفة، فضلا عن دمار طال عددا من المنازل.

وشدد الدفاع المدني السوري، على أن الواقع الذي يفرضه النظام على شمال غربي سوريا من خلال هجماته المتواصلة "ينهش حياة السوريين ويدمرها بشكل بطيء"، مشيرة إلى أن "غياب محاسبة نظام الأسد هو أكبر سبب بهذا الوضع المأساوي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية إدلب سوريا النظام السوري سوريا إدلب النظام السوري المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات النظام ریف إدلب فی ریف

إقرأ أيضاً:

هيئة الإسعاف الإسرائيلية: إصابة واحدة جراء الرشقة الصاروخية الأخيرة على شمالي البلاد

هيئة الإسعاف الإسرائيلية: إصابة واحدة جراء الرشقة الصاروخية الأخيرة على شمالي البلاد

مقالات مشابهة

  • 17 قتيلا وجريحا في قصف قوات النظام السوري على ريف إدلب
  • 10 قتلى و23 مصاباً في قصف مدفعي للدعم السريع على أمدرمان
  • الاحتلال يهدم منزلًا في الجفتلك شمالي أريحا
  • 7 قتلى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • جيش الإحتلال يرد على هجمات حزب الله شمالي البلاد
  • هيئة الإسعاف الإسرائيلية: إصابة واحدة جراء الرشقة الصاروخية الأخيرة على شمالي البلاد
  • الاحتلال يصيب طفلا بالرصاص شمالي الضفة
  • قتيلان و8 مصابين جراء قصف قوات النظام لريف إدلب
  • المتحري وخفايا تجارة المخدرات في سوريا.. آل الأسد على رأس الهرم