علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على توجهه وتعامل وزارة التربية والتعليم مع إلغاء العلوم الإنسانية، موضحًا أن هذا يؤكد على أن هناك تعامل مع أن المواد الإنسانية من علم النفس والفلسفة والتاريخ والجغرافيا أقل درجة.

 

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن بناء الإنسان يبدأ من خلال الوعي من خلال العقل والذي ينمي العقل هو الأفكار التي تنشئ من العلوم الإنسانية، موضحًا أن دراسة العلوم الإنسانية تخلق شخصية قادرة على التفكير ويكون مواطن يملك شخصية.

 

وشدد على أنه بدون العلوم الإنسانية لن يتكون فكر جيد، موضحًا أن العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات والتكنولوجيا هي بنت هذه العلوم، وإلغاء دراسة هذه المواد تجعلنا أننا لحظة غرائبية.

 

وأشار إلى أن كلية طب القصر العيني لوثت العقل المصري؛ لأن طلابها لم يدرسوا العلوم الإنسانية ولم يدرسوا علم النفس والفلسفة والمنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلوم الإنسانية وزارة التربية والتعليم الإعلامي إبراهيم عيسى الافكار العلوم الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو| رسميا الصيف انتهى.. والأرصاد تحذر من التقلبات الجوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الصيف انتهى فلكيًا بشكل رسمي، ولكن مناخيًا لا يمكن أن نجزم بذلك، مشيرًا إلى أن الفترة الأولى من فصل الخريف معروفة بأنها فترة التقلبات الجوية، حيث فصل الكتل الهوائية عن بعضها البعض، وفي بعض الأيام ستتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وأحيانا أخري من مناطق صحراوية.

وقال "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، إن هذا الأسبوع تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من مناطق جنوب أوروبا، تكون درجات حرارتها منخفضة نسبيًا مع وجود امتداد لمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا، يعمل على انخفاض درجات الحرارة، وتصل العظمي إلى 32 درجة مئوية على القاهرة الكبري.

وتابع، أن هناك استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة بسبب الكتل القادمة من البحر المتوسط سواء خلال ساعات النهار أو الليل، موضحًا أن وجود بعض نسمات وهبات الرياح ليلًا تجعلنا لا نشعر بارتفاع نسب الرطوبة، موضحًا أنه من الوارد ارتفاع درجات الحرارة خلال النصف الأول من فصل الخريف، ولكن كلما تقدم الوقت كلما قلت احتمالات حدوث موجات حارة.

 وأردف، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه على طلاب المدارس ارتداء الملابس الصيفية خلال ساعات النهار والليل أو الصباح الباكر، ومن الممكن بعد منتصف أكتوبر ارتدائهم قطع إضافية.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: تهويل الحالات المرضية بأسوان "نفخ إخواني"
  • إبراهيم عيسى: توافد الهجرة غير الشرعية إلى مصر وضعت البلد تحت ضغط
  • إبراهيم عيسى ينتقد "الهجرة غير الشرعية" لمصر: أهم أسباب الضائقة الاقتصادية (فيديو)
  • إبراهيم عيسى يعلق على أزمة الحالات المرضية بأسوان
  • إبراهيم عيسى: موقف محافظ أسوان بشرب المياه إيجابي ومحترم
  • الصراع بين قيم الوطن والمرامي الوطنية والحاجة الإنسانية لذواتنا
  • بالفيديو| رسميا الصيف انتهى.. والأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة
  • من هو إبراهيم عقيل التي تم تصفيته في قلب بيروت أثناء اجتماع سري تحت الأرض؟