تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مؤسسة هيكل للصحافة العربية، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، حفل توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية لعام 2024، حيث تم تكريم الفائزين وتسليم جوائز مشروعات دورات تدريب صحافة البيانات بمقر النقابة.

وأكدت هدايت تيمور، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة وزوجة الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، أن الاحتفالية هذا العام تتزامن مع الذكرى الـ101 لميلاد هيكل، الذي أحب لقب “الجورنالجي”، وأشارت إلى أن توزيع الجوائز هذا العام يتوج عملًا مشتركًا مع النقابة، حيث جرى تنظيم ثلاث دورات تدريبية في مجال صحافة البيانات.

وأضافت تيمور أن الاحتفالية شهدت تميزًا خاصًا هذا العام، إذ خُصصت إحدى الجوائز للصحفيين الفلسطينيين، تكريمًا لدورهم البطولي في نقل وقائع العدوان الإسرائيلي وتضحياتهم الكبيرة، كما أعربت عن شكرها لمجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي، الذي أشرف على التدريبات.

وأعلنت تيمور أن الفائز بجائزة هيكل للصحافة العربية لعام 2024 هو الصحفي مراد رشدي من موقع "مدى مصر"، وذلك عن تحقيقه المميز حول المصريين في السودان والصراع في غزة. 

كما تم تخصيص الجائزة الثانية لدعم الصحفيين الفلسطينيين المقيمين في مصر عبر نقابة الصحفيين، ليصل بذلك إجمالي عدد الفائزين بالجائزة منذ انطلاقها إلى 18 صحفيًا.

يذكر أن دورة صحافة البيانات، التي انطلقت في 31 يوليو 2024، استمرت على مدار شهر ونصف، واشتملت على 45 جلسة تدريبية بقيادة مدربين محترفين تناولوا مختلف جوانب صحافة البيانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بالتعاون مع نقابة الصحفيين صحافة البیانات

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع نقابة الصحفيين.. مؤسسة هيكل تنظّم حفلًت لتوزيع جوائز مسابقتها للصحافة العربية

نظّمت مؤسسة هيكل للصحافة العربية، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، حفل توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية لعام 2024، وتسليم جوائز مشروعات دورات تدريب المؤسسة حول صحافة البيانات بمقر نقابة الصحفيين.

وفي بداية الحفل، قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن اليوم هو يوم مهم في تاريخ الصحافه وهو يوم ميلاد "الجورنالجي" محمد حسنين هيكل، واليوم نحتفل بخروج الدفعه الثالثة لمؤسسه هيكل.

وأضاف أن "هيكل" حوّل الصحافة من وسيلة للتعليق إلى منبع للمعرفة في كل المجالات، وقدّم صورة كاملة للصحافة مع مساحة للإبداع.

مقالات مشابهة

  • "حسنين هيكل" تعلن أسماء الفائزين بجوائزها في 2024 وتخصص دعمًا للصحفيين الفلسطينيين
  • "هيكل" و"الصحفيين" يعلنان الفائزين بجوائز دورة صحافة البيانات لعام 2024
  • في احتفالية الذكرى الـ101 لميلاده.. نقيب الصحفيين: "هيكل" رمز للصحافة العربية
  • مؤسسة هيكل تكرّم الفائزين بجوائز الصحافة لعام 2024: دعم خاص للصحفيين الفلسطينيين
  • نقابة الصحفيين ومؤسسة هيكل تكرّم الصحفيين الفلسطينيين
  • هدايت تيمور: تخصيص جائزة بمسابقة هيكل للصحفيين الفلسطينيين تقديرا لتضحياتهم
  • بالتعاون مع نقابة الصحفيين.. مؤسسة هيكل تنظّم حفلًت لتوزيع جوائز مسابقتها للصحافة العربية
  • نقابة الصحفيين تكريم الفائزين بجائزة هيكل للصحافة العربية اليوم
  • «الصحفيين» تقيم حفل توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية اليوم