أعلنت نقابة الصحفيين ومؤسسة هيكل للصحافة العربية، عن المشروعات  الثلاثة الفائزة بدورة صحافة البيانات، الممنوحة من مؤسسة هيكل، وانعقدت في مركز التدريب بالنقابة والتي استمرت قرابة شهر ونصف شهر.

الفائزون بجوائز دورة صحافة البيانات

وفاز  بالمركز الأول الصحفي معتز جمال الدين، بجريدة التحرير، عن مشروع “وزراء وفقراء.

. طريق العدالة الاجتماعية مغلق بنص القانون”. كما فاز بالمركز التاني الصحفي محمد علاء، بجريدة الشروق، عن مشروع “انهيار العقارات في مصر.. أزمة مستمر وحلول مجمدة”، أما المركز الثالث فجاء من نصيب الصحفية الفلسطينية سماح أبو سمرة.

حفل توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة والإعلام

انطلقت مساء اليوم الإثنين حفل توزيع حوائز مسابقة مؤسسة هيكل للصحافة العربية في نسختها الثامنة، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، بالتزامن مع الذكرى الـ101 لميلاد الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.

النسخة الثامنة من مسابقة هيكل للصحافة العربية

حضر الحفل عدد كبير من رجال السياسة والإعلامي من بينهم الدكتور مصطفى حجازي رئيس الوزراء الأسبق، والسفير نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق، والدكتور عماد مغازي وزير الثقافة الأسبق، ومحمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وحمدين صباحي المرشح الرئاسي الأسبق، ومحمد سلماوي رئيس مجلس إدارة المصري اليوم، والمهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق، والكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع.

حضور حفل مؤسسة هيكل في نسخته الثامنة

ومن الإعلاميين، حضر كل من: منى الشاذلي، لميس الحديدي، وشريف عامر، وحسين عبد الغني مدير مكتب الجزيرة الأسبق، والكاتب الصحفي أيمن الصياد، والكاتب الصحفي يحيى قلاش نقيب الصحفيين الأسبق، والكاتب الصحفية أمينة شفيق، والكاتب الصحفي عبدالله السناوي، والكاتب الصحفي جمال فهمي، وأعضاء مجلس النقابة وأسرة هيكل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: والکاتب الصحفی هیکل للصحافة مؤسسة هیکل

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تكرّم هدايت تيمور في احتفالية توزيع جوائز هيكل للصحافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرّمت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الإثنين، هدايت تيمور، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة هيكل للصحافة العربية وأرملة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية لعام 2024.

وفي كلمتها، أشارت تيمور إلى أن الاحتفالية تتزامن مع الذكرى الـ101 لميلاد "الجورنالجي"، الاسم الأحب إلى هيكل. ووصفت الجائزة بأنها تتويج لجهود مشتركة بين المؤسسة والنقابة، حيث نُظمت ثلاث دورات تدريبية على مدار العام لنقل الخبرات وتطوير المهارات الصحفية.

كما أعلنت تيمور عن تخصيص إحدى جوائز المسابقة للصحفيين الفلسطينيين، تقديرًا لدورهم البطولي في نقل وقائع العدوان الإسرائيلي، مضيفة شكرها لمجلس نقابة الصحفيين بقيادة خالد البلشي لدورهم في الإشراف على التدريبات.

شهد الحفل حضور نخبة من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور مصطفى حجازي، السفير نبيل فهمي، وحمدين صباحي، إضافة إلى عدد من الإعلاميين مثل منى الشاذلي، لميس الحديدي، وشريف عامر.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تحتفي بجائزة هيكل للصحافة في ذكرى ميلاده الـ101
  • "هيكل" و"الصحفيين" يعلنان الفائزين بجوائز دورة صحافة البيانات لعام 2024
  • نقابة الصحفيين تكرّم هدايت تيمور في احتفالية توزيع جوائز هيكل للصحافة
  • مؤسسة هيكل للصحافة تعلن اسم الفائز الأول بجائزتها
  • بالتعاون مع نقابة الصحفيين.. مؤسسة هيكل تنظّم حفلًت لتوزيع جوائز مسابقتها للصحافة العربية
  • اليوم.. مؤسسة هيكل توزع حوائز المسابقة والدورة التدريبية بنقابة الصحفيين
  • نقابة الصحفيين تكريم الفائزين بجائزة هيكل للصحافة العربية اليوم
  • اليوم.. توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية
  • «الصحفيين» تقيم حفل توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية اليوم