موقع 24:
2024-09-23@21:24:08 GMT

مصر تعلن رسمياً إرسال شحنة أسلحة إلى الصومال

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

مصر تعلن رسمياً إرسال شحنة أسلحة إلى الصومال

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية تميم خلاف، مساء الإثنين، وصول مساعدات عسكرية مصرية إلى العاصمة الصومالية مقديشيو، في بيان للخارجية المصرية، عبر صفحتها على فيس بوك.

وجاء في البيان: "في إطار دعم مصر لمساعي دولة الصومال الشقيقة لتحقيق الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، وصون سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها، وصلت إلى العاصمة الصومالية مقديشيو شحنة من المساعدات العسكرية المصرية للجيش الصومالي بهدف دعم وبناء قدراته".

وأضاف البيان "تأتي تلك المساعدات في إطار تنفيذ التزامات مصر بموجب بروتوكول التعاون العسكري الموقع أخيراً مع الصومال، وتأكيداً على مواصلة الدور المصري المحوري في دعم الجهود الصومالية نحو امتلاك القدرات والإمكانات الوطنية لتحقيق تطلعات الشعب الصومالي الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصومال مصر

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعلن إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط

23 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة سترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط في ظل تصاعد حاد للأوضاع مما زاد من خطر اندلاع حرب إقليمية أكبر.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مصر.. أول تعليق رسمي على إرسال سفينة الأسلحة إلى الصومال
  • واشنطن تعلن إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • مسؤولون: مصر تسلم الصومال شحنة أسلحة ثانية
  • بعد الطائرات.. سفينة حربية مصرية تسلم شحنة أسلحة كبيرة إلى الصومال
  • داليا عبدالرحيم: مصر تُقدم دعمها الكامل للصومال.. أستاذ علوم سياسية: حركة “الشباب المجاهدين” تنظيم عابر للحدود.. وخبير: 20% من القوات الأمنية الصومالية تدربت على يد مصر
  • خبير: الحكومة الصومالية نجحت في إعادة بناء مؤسسات الدولة
  • أستاذ علوم سياسية: حركة "شباب المجاهدين" سيطرت على ثلثي مقديشيو في 2008
  • داليا عبدالرحيم: إثيوبيا أطلقت حملة عدائية عقب القمة المصرية الصومالية الأخيرة
  • مصر تهيب برعاياها في مقديشيو عدم السفر إلى إقليم أرض الصومال